أكدت الدكتورة جاكلين عازر، محافظ البحيرة، أن المحافظة تبذل جهودًا كبيرة لإنهاء مشروعات البنية التحتية، وخاصة تلك التي تجاوزت نسبة تنفيذها 70%، مؤكدة أن العمل يجري بوتيرة سريعة لتسليم تلك المشروعات في أقرب وقت، مشيرة إلى جهود المحافظة المستمرة لإزالة الإشغالان والتعديات

جاء ذلك خلال اللقاء الوسع الذي عقدته الدكتورة جاكلين عازر، محافظ البحيرة، اليوم الثلاثاء، مع عدد من الصحفيين ومراسلي الصحف العاملين بنطاق المحافظة، في ثاني لقاء لها معهم، وذلك لمناقشة أبرز القضايا والتحديات وتسليط الضوء على قضايا ومشاكل المواطنين، جاء ذلك بحضور حازم البنا، مدير المكتب الإعلامي بالمحافظة.

وخلال اللقاء استعرضت الدكتورة جاكلين عازر، الموقف التنفيذي لمشروعات "حياة كريمة"، حيث أكدت المحافظ أن البحيرة تشهد تنفيذ أكثر من 4000 مشروع جارى تنفيذها بعدد ٦ مراكز.

وفي ختام اللقاء، عقدت المحافظ مؤتمرًا صحفيًا أكدت خلاله أن محافظة البحيرة، بفضل تنوعها الكبير في مجالات الزراعة والصناعة وتوافر الموارد الطبيعية والبشرية، تمتلك إمكانيات هائلة تؤهلها لتكون مركزًا اقتصاديًا متميزًا، وأشارت إلى أن المحافظة تسعى إلى تحسين إدارة مواردها لتحقيق أعلى قيمة ممكنة.

كما تطرقت الدكتورة جاكلين إلى القطاع التعليمي، موضحة أن المحافظة تضم 4300 مدرسة تضم مليون ونصف طالب ويتم بشكل يومي متابعة تلك المدارس وعمل الصيانة الدورية لها بالتنسيق مع هيئة الأبنية التعليمية، مع إجراء جولات مستمرة على المدارس بكافة مدن ومراكز المحافظة لضمان سير العملية التعليمية بشكل سليم وضمان تنفيذ قرارات وزارة التربية والتعليم بتقليل الكثافات في الفصول وتحقيق أعلى انضباط في العملية التعليمية

وأكدت المحافظ أيضًا أن المحافظة تولي اهتمامًا كبيرًا لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية، إلى جانب دعم وتطوير قطاع الصناعة، حيث تضم البحيرة منطقتين صناعيتين على مساحة تتجاوز 1000 فدان، فضلًا عن وجود العديد من المشروعات الصناعية الضخمة مثل مصانع الأجبان الذي تفقده السيد وزير الصناعة مؤخرًا، الذي تجاوزت استثماراته المليار جنيه في عام واحد.

واختتمت الدكتورة جاكلين عازر حديثها بالتأكيد على أن أولويات المرحلة المقبلة تتضمن مشروعات البنية التحتية الأساسية في مجالات المياه والصرف الصحي والكهرباء والغاز والطرق، إضافة إلى تنفيذ أهداف المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مشروعات البحيرة مشروعات حياة كريمة مشروعات البنية التحتية قري البحيرة الدکتورة جاکلین عازر أن المحافظة

إقرأ أيضاً:

محافظ البحيرة تتابع التزام سائقي دمنهور بتطبيق التعريفة الجديدة وخطوط السير

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أجرت الدكتورة جاكلين عازر، محافظ البحيرة، جولة تفقدية لمتابعة مدى تطبيق سائقي سيارات التاكسي والسيرفيس بتطبيق التعريفة الجديدة والالتزام بخطوط السير وعدم تجزئة الخطوط، ضمن جهود المحافظة لتكثيف الرقابة والمتابعة المستمرة لضمان التزام السائقين بالتعريفة الجديدة واتخاذ الإجراءات الصارمة حيال المخالفين.

وشملت الجولة شارع عبد السلام الشاذلي ومدخل المحافظة؛ حيث استوقفت المحافظ عددًا من سيارات التاكس والسرفيس والميكروباص ،ونأكدت من إلتزام السائقين بالأجرة المقررة واطمأنت من الركاب عن مدى الالتزام بالتعريفة الجديدة لتجنب استغلالهم.

وشددت الدكتورة جاكلين عازر على ضرورة إلتزام التاكس بالتعريفة المقررة وعدم تجزئة خطوط السير بالنسبة للسرفيس، مؤكدة الالتزام بخطوط السير المقررة.

كما دعت المواطنين إلى دفع الأجرة المحددة والالتزام بها.

وخلال الجولة تم رصد عدد من المخالفات، أبرزها عدم تشغيل العدادات والامتناع عن تطبيق التعريفة الجديدة، وأصدرت المحافظ توجيهات فورية باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين وذلك بالتنسيق مع إدارة المرور، مؤكدة أن المحافظة لن تتهاون في حماية حقوق المواطنين وتوفير خدمات نقل لائقة تتناسب مع احتياجاتهم.

كما وجهت الدكتورة جاكلين عازر، محافظ البحيرة، إدارة المرور بتكثيف الحملات التفتيشية لضمان استمرارية الالتزام، وحثت المواطنين على الإبلاغ عن أي تجاوزات عبر الخطوط الساخنة المتاحة، مشيرة إلى أن المحافظة ستظل دائمًا في خدمة المواطنين وتسعى لتحسين مستوى الخدمات المقدمة إليهم وعدم المغالاة عليهم

وفي ختام جولتها، التقت محافظ البحيرة بعدد من المواطنين، واستمعَت إلى شكواهم ومطالبهم  حول مستوى الخدمات المقدمة لهم، مؤكدة حرصها على الاستجابة وسرعه بحث تلك المطالب بما يحقق راحة المواطنين ويساهم في تيسير حياتهم اليومية.

 

مقالات مشابهة

  • محافظ البحيرة تعقد ثاني لقاء موسع مع الصحفيين لتسليط الضوء على قضايا ومشاكل المواطنين
  • محافظ البحيرة تلتقي الصحفيين.. وتؤكد حرصها على المكاشفة والشفافية
  • محافظ البحيرة تعقد لقاء موسعا مع الصحفيين للاستماع إلى شكاوي المواطنين (فيديو وصور)
  • محافظ البحيرة: انتهاء 70% من مشروعات البنية التحتية بالقرى والمدن
  • محافظ البحيرة : مشروعات البنية التحتية الأساسية أولويات المرحلة المقبلة
  • محافظ البحيرة تعقد اجتماع مع الصحفيين.. لهذا السبب
  • في جولة مفاجئة ..محافظ البحيرة تتابع إلتزام السائقين بالتعريفة الرسمية
  • محافظ البحيرة تتابع التزام سائقي دمنهور بتطبيق التعريفة الجديدة وخطوط السير
  • رئيس جهاز العاشر من رمضان يتفقد مشروعات البنية التحتية بالمنطقة الصناعية