اليوم 24:
2024-10-22@22:32:54 GMT

أكثر من 93 ألف مشارك في مباراة الشرطة هذا العام

تاريخ النشر: 22nd, October 2024 GMT

كشفت المديرية العامة للأمن الوطني، في تقرير إخباري، عن تفاصيل ونتائج الاختبارات الكتابية لولوج مختلف أسلاك الشرطة التي تم إجراؤها يوم الأحد الماضي.

وأفادت المديرية بأن المترشحين ناهز عددهم الإجمالي 93 ألفا و415 مرشحة ومرشح موزعين على 221 مركزا للامتحان في مختلف جهات وأقاليم المملكة.

وأوضحت أن الاختبارات الكتابية لمباراة حراس الأمن، عرفت مشاركة 49.

026 مرشحة ومرشحا، بينما شارك 21.448 من المرشحين في مباراة مفتشي الشرطة، و14.447 في مباراة ضباط الشرطة، و1.254 في مباراة ضباط الأمن، و7.204 في مباراة عمداء الشرطة.

وأبرزت أنها جندت 665 مسؤولاً من المصالح المركزية للإشراف على اللجن المكلفة بحسن تنظيم هذه المباريات، وضمان تنفيذ بنود الميثاق الجديد للتوظيف الشرطي، الذي قوامه الاستحقاق وتكافؤ الفرص والقطع مع جميع أشكال الغش في الاختبارات.

وفي سياق متّصل، كشفت المديرية العامة للأمن الوطني، أن إجراءات الحراسة والتدقيق في أوراق الاختبار، مكّنت من رصد 50 محاولة للغش، من بينهم 30 حالة لمترشحين أحرار، و20 حالة لموظفي شرطة كانوا يجتازون المباريات، مشيرةً إلى أنها حالات تم إقصاؤها تلقائيا من المباريات مع إحالة المتورطين فيها على مصالح الشرطة القضائية المختصة.

وأكدت أنها قامت بفتح ملفات تأديبية في حق موظفي الشرطة المضبوطين في حالة الغش، وذلك بغرض ترتيب الجزاءات التأديبية في حقهم بعد انتهاء المساطر القضائية الجارية في مواجهتهم.

كلمات دلالية الأمن الوطني الشرطة حموشي

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: الأمن الوطني الشرطة حموشي فی مباراة

إقرأ أيضاً:

أكاديمية الشرطة تحتفل بتخرج86 ضابطاً من دورة الأمن واستخبارات الشرطة

يمانيون../
احتفت أكاديمية الشرطة بوزارة الداخلية اليوم بتخرج 86 ضابطاً من الدفعة الأولى من دورة الأمن واستخبارات الشرطة.

وفي حفل التخرج بارك نائب رئيس الأكاديمية اللواء الدكتور نديم الترزي تخرج هذه الدفعة بعد اكتسابهم العلم والمعرفة والقيم ومبادئ العمل الأمني تمهيدا لانتقالهم للتطبيق العملي ومواجهة إفشال مخططات العدوان الذي يستهدف كل مقومات ومقدرات اليمن.

ونوه بجهود الخريجين خلال فترة الدورة التي استمرت 14 يوماً، تلقوا فيها برامج العمل الأمني للاضطلاع بدورهم في الميدان الأمني .. مشدداً على ضرورة رفع اليقظة والحس الأمني والتحلي بالأخلاق العالية التي تعكس صورة النظام والقانون.

وأكد الدكتور الترزي، على المسؤولية الملقاة على الخريجين وطبيعة المرحلة التي تمر بها البلاد، ما يستوجب مضاعفة الجهود ورفع مستوى القدرات، لا سيما في مجال العمل الأمني والاستخباري.

وفي حفل التخرج بحضور عدد من الكادر الأكاديمي بأكاديمية وكلية الشرطة عبرت كلمة الخريجين التي ألقاها الملازم محمد القدم عن التقدير لقيادة وزارة الداخلية واهتمامها بالجانب التدريبي، وجهود العاملين بأكاديمية الشرطة من مدربين وإداريين وضباط وأفراد، في تخرج هذه الكوكبة من منتسبي العمل الأمني.

وفي ختام الفعالية تم توزيع شهادات تقديرية على الخريجين.

مقالات مشابهة

  • إقبال كبير على مباريات الشرطة لامس 100 ألف مترشح ورصد 50 حالة غش خلال الإمتحانات
  •  كواليس أزمة لاعبي الزمالك مع رجل الأمن الإماراتي عقب مواجهة بيراميدز
  • المدير العام لقوات الشرطة يلتقى “دقلل” ناظر عموم قبائل البنى عامر بالسودان
  • الأمن الوطني يقبض على (35) شخصاً ينتمون لحركة القربانيين في 4 محافظات
  • مؤلفة "برغم القانون": استغرقت أكثر من عام في كتابة المسلسل
  • أكاديمية الشرطة تحتفل بتخرج86 ضابطاً من دورة الأمن واستخبارات الشرطة
  • أكثر من 800 مشارك ومشاركة من تعليم تبوك في برنامج سفير الحياة للإسعافات الأولية
  • «القاهرة الإخبارية»: اندلاع حرائق في مناطق بشمال إسرائيل بسبب رشقات صاروخية
  • صنداي تايمز: حوادث إطلاق نار كادت تنهي مسيرة هاريس الوظيفية