يمانيون../
استهدف حزب الله اللبناني مساء اليوم الثلاثاء، دبابتي ميركافا ببلدة الطيبة ومسكفعام.. موقعا طاقمهما بين قتيل وجريح.

وقال حزب الله في بيانين منفصلين: استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 01:00 من بعد ظهر اليوم الثلاثاء، دبابة ميركافا عند أطراف بلدة الطيبة بصاروخ موجّه ما أدى إلى احتراقها ووقوع طاقمها بين قتيل وجريح.

كما استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 04:45 من بعد ظهر اليوم، دبابة ميركافا في محيط مسكفعام بصاروخ موجّه ما أدى إلى احتراقها ووقوع طاقمها بين قتيل وجريح.

وأكد حزب الله في بيانيه أن هذه العمليات تأتي دعماً للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، ودفاعًا عن لبنان ‏وشعبه.

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: بین قتیل وجریح حزب الله

إقرأ أيضاً:

حزب الله يعلن استهداف دبابة “ميركافا” وقصف تجمعات للجيش الإسرائيلي جنوب لبنان

أعلن حزب الله، اليوم، عن استهداف دبابة إسرائيلية من طراز “ميركافا” بصاروخ موجه على تلة العقبة في بلدة رب ثلاثين جنوب لبنان، مؤكداً أن الهجوم أدى إلى مقتل وجرح أفراد طاقم الدبابة ، كما أكد الحزب أنه اشتبك مع قوة من الجنود الإسرائيليين خلال تسللهم باتجاه أطراف بلدة الطيبة، مما أسفر عن إصابات في صفوف القوة الإسرائيلية.

وفي بيان صدر عن الحزب، أوضح أنه قصف تجمعاً لجنود الاحتلال الإسرائيلي في مستعمرة مسغاف عام برشقة صاروخية، كما قصف تجمعاً آخر عند أطراف بلدة العديسة، مما أدى إلى خسائر في صفوف القوات الإسرائيلية. 

وأشار البيان إلى أن دبابة “ميركافا” استُهدفت أثناء تقدمها بين منطقتي رب ثلاثين والطيبة، ما أدى إلى احتراق الدبابة ومقتل وجرح طاقمها بالكامل. 

الاحتلال يستهداف قاعدة مركزية للوحدة البحرية لحزب الله في بيروت 

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، أنه شن غارات جوية خلال ساعات الليلة الماضية استهدفت مواقع تابعة لحزب الله في العاصمة اللبنانية بيروت ، وأوضح الجيش في بيان له أن الغارات استهدفت قاعدة مركزية للوحدة البحرية لحزب الله، بالإضافة إلى مستودعات أسلحة ومقرات قيادة. 

وذكر البيان أن الهجوم جاء بناءً على معلومات استخباراتية دقيقة من هيئة الاستخبارات وسلاح البحرية الإسرائيلي. وتمكنت الطائرات الحربية من ضرب أهداف تحت الأرض، تحتوي على قطع جوية وبحرية يستخدمها حزب الله في تنفيذ عمليات عسكرية ضد إسرائيل. 

وأفاد جيش الاحتلال بأن القاعدة المركزية للقوة البحرية لحزب الله التي تم استهدافها كانت تستخدم كمركز حيوي لتخزين زوارق بحرية سريعة، فضلاً عن إدارة تجارب وتدريبات للقوة البحرية في التنظيم. وأكد الجيش أن هذه القطع البحرية كانت معدة لاستهداف السفن التابعة لسلاح البحرية الإسرائيلي وأهداف بحرية استراتيجية أخرى.

وأضاف البيان أنه قبل تنفيذ الغارة تم اتخاذ خطوات عديدة لتقليل احتمالية وقوع ضحايا مدنيين، شملت إصدار إنذارات مسبقة لسكان المناطق القريبة من الأهداف المستهدفة، بهدف إخلائهم. 

هذه الغارات تأتي في ظل التصعيد المتواصل بين إسرائيل وحزب الله على خلفية التوترات في الحدود الشمالية، مما يزيد من احتمالات اندلاع مواجهات أوسع بين الطرفين في الأيام المقبلة.

مقالات مشابهة

  • دبابة مركافا اقتربت من بلدة الطيبة.. وهذا ما فعله بها حزب الله
  • حزب الله: احتراق دبابة ميركافا في قصف لشركة تاع للصناعات العسكرية بتل أبيب
  • حزب الله يستهدف دبابة ميركافا في تلة العقبة ويشتبك مع قوة صهيونية في أطراف بلدة الطيبة
  • إستهداف دبابة ميركافا إسرائيليّة... إليكم ما أعلنه الحزب
  • حزب الله: أوقعنا عددا من جنود الاحتلال بعد استهداف دبابة ميركافا
  • حزب الله يعلن استهداف دبابة “ميركافا” وقصف تجمعات للجيش الإسرائيلي جنوب لبنان
  • بصاروخ موجه.. حزب الله يستهدف دبابة ميركافا إسرائيلية وبيان يكشف التفاصيل
  • 17 بين قتيل وجريح.. قصف روسي يستهدف 30 مبنى في زابوريجيا
  • حزب الله يستهدف الاحتلال في مناطق عدة .. ويوقع قتلى وجرحى