الثورة نت/..

استهدفت سلسلة هجمات قرصنة منسقة، البنية التحتية الحيوية والمواقع الحكومية في قبرص، أعلنت عنها مجموعات قرصنة عدة متضامنة مع فلسطين.

وأفاد المسؤولون السيبرانيون في قبرص اليوم الثلاثاء بأن الهجمات تسببت في تعطيل مؤقت للبنوك والمطارات والمواقع الحكومية.

وظهرت التحذيرات الأولى بشأن عملية إلكترونية محتملة ضد قبرص الأسبوع الماضي، في أعقاب التصريحات على ” تيليغرام” ومنتديات الويب المظلم من مجموعات مثل “لولزسيك بلاك” و”الجنود المغاربة” و”جيش الملثمين السود” و”أنونيموس سورية”، التي أعلنت نيتها اختراق الوكالات القبرصية لمعاقبة البلاد على دعمها “إسرائيل”.

ومن بين الخدمات المتأثرة البوابة الرئيسية لحكومة قبرص على الإنترنت، وسلطات الكهرباء والاتصالات في البلاد، وبنكها الرئيسي، وشركة نفط، ومشغل مطارين محليين.

وذكر المسؤولون أن معظم هذه المواقع تعرّضت لهجمات قرصنة من نوع الضغط على الخدمة “دي دي او اس” هي عملية غمر المواقع المستهدفة بزيارات غير مرغوب فيها، مما يجعلها غير قابلة للوصول مؤقتاً، بينما قال القراصنة: إنهم سرقوا بيانات حسّاسة.

وقالت وسائل إعلام قبرصية: إن نقاط التفتيش في المطار وأنظمة التحكم التابعة للشرطة عملت أبطأ من المعتاد، وقد رُقّيت الأنظمة لمنع المزيد من التهديدات.

ونقل موقع ذا ريكورد عن قراصنة من “لولزسيك بلاك” في بيان لهم، القول: إن “هذه العملية نُفّذت رداً على دعم قبرص للكيان المحتل المغتصب”.. مضيفين: إنهم سيوقفون الهجمات إذا غيرت قبرص موقفها تجاه “إسرائيل” وأرسلت طائرات إمدادات غذائية إلى قطاع غزة.

وأكدت شركة أوديسي للأمن السيبراني القبرصية أن وكالات الحكومة المحلية كانت في حالة تأهب قصوى منذ إعلانات القراصنة.. مضيفة: إن الهجمات تبدو ذات دوافع سياسية.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

بمشاركة الجالية اليمنية في ألمانيا.. مظاهرة حاشدة بمدينة هامبورغ دعماً لفلسطين ولبنان

الثورة نت/..

خرجت مظاهرة حاشدة بمدينة هامبورغ _التونا السبت، دعماً للشعبين الفلسطيني واللبناني وتنديداً بالمجازر الصهيونية المُستمرة لأكثر من عام.

وفي المظاهرة التي شاركت فيها الجالية اليمنية في ألمانيا والجاليتين اللبنانية والفلسطينية، ومتظاهرين ألمان، طالب المشاركون بإيقاف مجازر إبادة الأطفال والنساء والمدنيين الأبرياء التي يرتكبها العدو الصهيوني بوحشية وسط تغاظٍ ونفاقٍ دولي واُممي.

ودعا المشاركون كل الضمائر الحية في الشعوب العربية والإسلامية في أنحاء العالم، -إن لم يكن بحق الالتزامات الأخلاقية الإسلامية والمبدأية.. فليكن بحق الثوابت الإنسانية- إلى نصرة وإسناد الشعبين الفلسطيني واللبناني الذين يبادون في مدنٍ بأكملها.

كما طالب المشاركون بتعريف شعوب العالم بهول ووحشية جرائم التطهير العرقية التي يرتكبها العدو الصهيوني كل حين ولحظة وصباح ومساء.

وطالبوا أيضاً بفضح وتعرية الازدواجية التي تمارسها وتنتهجها الأمم المتحدة ومجلس الخوف الدولي الأمريكي والاتحاد الأوربي، أمام أكبر كارثة انسانية تسببوا فيها بحرمان وتجويع وتشريد الملايين من مساكنهم وبلدانهم وينفذون بتواطؤهم حكم الموت الجماعي بحق الشعبين الفلسطيني واللبناني.

وذكَر المتظاهرون كل مُدعوا الإسلام أن الدماء التي يسفكها العدو الصهيوني والأمريكي بحق أبناء الشعبين الفلسطينية واللبناني دون أن تحركهم ستكون لعنة ونقمة إلهية عليهم جراء صمتهم سواء أفرادً أو شعوباً لأنهم مُسوخ بشرية.

مقالات مشابهة

  • هجمات قرصنة تستهدف البنية التحتية في قبرص احتجاجاً على دعم الكيان
  • قراصنة ينشرون صورا لمستشفيات إسرائيلية في حيفا وتل أبيب: ماذا يوجد أسفلها؟
  • 5 معلومات عن أكبر أرشيف إنترنت بالعالم.. في قبضة القراصنة
  • قبرص تحبط هجوماً رقمياً على البوابة الإلكترونية الرئيسية للحكومة
  • بمشاركة الجالية اليمنية.. مظاهرة حاشدة بمدينة هامبورغ دعماً لفلسطين ولبنان
  • وقفة مسلحة بمديرية الصافية في أمانة العاصمة دعما لفلسطين ولبنان
  • صندوق التنمية والإعمار يوقع عقود مشاريع جديدة لتعزيز البنية التحتية
  • وزير الصحة: الاستثمار في البنية التحتية ليس بدعة
  • بمشاركة الجالية اليمنية في ألمانيا.. مظاهرة حاشدة بمدينة هامبورغ دعماً لفلسطين ولبنان