تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور فرج عبد الله، عضو الجمعية المصرية للاقتصاد والتشريع، إن العالم بصدد اجتماعات الربع الأخير من العام الجاري الخاصة بصندوق النقد الدولي، إذ تتم مراجعة الأداء الاقتصادي للاقتصاد العالمي، وعدد كبير من الاقتصاد الإقليمي.

وأضاف «عبدالله»، خلال مداخلة عبر شاشة قناة إكسترا نيوز، أنه يتم تحليل الاقتصاد عالميا ثم الانتقال إلى مرحلة أدق وهي تحليل المناطق والأقاليم المختلفة وفقا للتغيرات الراهنة ثم تسليط الضوء على بعض الاقتصادات البارزة، التي يحدث فيها بعض التغيرات الإيجابية، ومن هنا جاء تسليط الضوء على أن الحكومة المصرية في طريقها نحو احتواء الموجة التضخمية في 2025.

وأشار إلى أن تقرير صندوق النقد، أبقى على التوقعات الإيجابية بشأن النمو، وأشار إلى أن معدلات النمو متوقع أن تكون 4.1% خلال 2025، وهو إشارة واضحة، على أن البرنامج الاقتصادي الذي تطبقه الحكومة المصرية على الرغم من الموجات التضخمية في طريقه لاحتواء الموجة التضخمية.

وأكد أن الموجة التضخمية لم تقتصر على إقليم منطقة الشرق الأوسط فقط، لكن كانت نتيجة اضطرابات عديدة بدءا من كورونا ثم الصراع الأوكراني الروسي ثم الصراع الدائر في منطقة الشرق الأوسط، متابعا: أعتقد أنه خلال الفترة القريبة المقبلة سيكون هناك تصريحات إيجابية من المؤسسات الدولية المتعلقة بالتصنيف الائتماني عن الاقتصاد الداخلي نتيجة النشاط الاستثماري في مصر.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: استثمار اقتصاد العالم الاقتصاد الإقليمي التصنيف الائتماني الحكومة المصرية صندوق النقد الدولي معدلات النمو موجة التضخم

إقرأ أيضاً:

Business Insider: الاقتصاد الأمريكي يدخل عصر التضخم الكبير والفوضى

الولايات المتحدة – كتبت الصحفية المختصة في الشأن السياسي والاقتصادي الأمريكي لينيت لوبيز في مقال لمجلة Business Insider أن فترة نمو الاقتصاد الأمريكي انتهت، ودخل عصر التضخم الكبير والفوضى.

وقالت الصحفية: “على مدى السنوات الـ15 الماضية، اتسم الاقتصاد بضعف الطلب وانخفاض أسعار الفائدة. والآن يقترب هذا من نهايته. لقد تغير العالم ونحن ندخل عصر التضخم المرتفع وعدم الاستقرار الجيوسياسي الذي سيعيد توجيه تدفق الأموال حول العالم”.

وأضافت: “الآن، مع ظهور “دورة فائقة” جديدة، يضطر المستثمرون مرة أخرى إلى التكيف مع مجموعة متغيرة من الحقائق الاقتصادية”.

وأشارت إلى أن هذه الدورة ستغير المسار المعتاد للاقتصاد الأمريكي، مما سيضطر جميع المراكز المالية إلى التكيف مع الظروف الجديدة للنظام المالي.

وأعلنت الولايات المتحدة السبت الماضي أن عجز الميزانية سجل 1,8 تريليون دولار خلال العام 2024، بزيادة تزيد عن 8% عن العام السابق بسبب الإنفاق الكبير، بما في ذلك الفوائد على الدين العام.

ويتوقع مكتب الميزانية بالكونغرس أن يستمر العجز في الارتفاع ليصل إلى 2.8 تريليون دولار بحلول عام 2034.

المصدر: “نوفوستي”

مقالات مشابهة

  • «المصرية للاقتصاد والتشريع»: الحكومة في طريقها لاحتواء موجة التضخم
  • صندوق النقد الدولي يتوقع نمو الاقتصاد المغربي ببطء أقل من توقعات الحكومة
  • صندوق النقد: الاقتصاد العالمي يحتاج إلى التحول في السياسات مع تراجع التضخم
  • خبيرة: الحكومة المصرية قادرة على مراجعة صندوق النقد الدولي
  • Business Insider: الاقتصاد الأمريكي يدخل عصر التضخم الكبير والفوضى
  • الجدعان يشارك في أسبوع الاقتصاد الكلي لمعهد بيترسون للاقتصاد الدولي في واشنطن
  • وزيرة التنمية المحلية: الحكومة المصرية تضع بناء الإنسان المصري على أولوياتها
  • "ملتقى الدقم" يسعى لوضع خارطة طريق واستراتيجية واضحة للاقتصاد الأزرق في عُمان
  • مصر.. مخاوف من موجة تضخم جديدة بعد رفع أسعار الوقود