شارك التأمين الصحي بمحافظة بني سويف، في فعاليات وأنشطة المبادرة الرئاسية للتنمية البشرية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، التي تم تنفيذها، اليوم الثلاثاء، بمركز ناصر، في إطار تنفيذ توجيهات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالاستثمار في العنصر البشري.

 

 جاء ذلك بحضور الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، والدكتورة سماح جاد، وكيل وزارة الصحة ببني سويف، والدكتور محمد فؤاد، مدير فرع هيئة التأمين الصحي ببني سويف، والدكتورة حنان خلف، مدير الشؤون الطبية بفرع بني سويف.

 

وأكد الدكتور محمد فؤاد، مدير فرع التأمين الصحي بمحافظة بني سويف، أنه تم خلال الفعاليات إجراء فحوصات معملية للطلاب لتقييم حالتهم الصحية، إلى جانب تقديم استشارات طبية وتوعوية من قبل فرق مختصة، مما ساهم في رفع مستوى الوعي الصحي بين الطلاب وأسرهم، وقد لاقت هذه المبادرات إقبالًا كبيرًا من الطلاب والمعلمين، حيث تم توفير المعلومات اللازمة حول كيفية الوقاية من هذه الأمراض وطرق التعامل معها.

 

وأكد مدير فرع التأمين الصحي ببني سويف، على أهمية مثل هذه الفعاليات في تعزيز الثقافة الصحية بين الأجيال الجديدة، مشيرًا إلى أن الوقاية خير من العلاج، وأن الاستثمار في الصحة يعد جزءًا أساسيًا من استثمار الدولة في العنصر البشري، موضحًا أن الفعاليات شملت تنظيم مبادرات توعوية للطلاب في المدارس حول مشكلات صحية هامة مثل الأنيميا، التقزم، الأورام، وفيروس C.

 

ومن جانبه أشار الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، إلى أن المبادرة تهدف إلى تقديم حزمة متنوعة من البرامج والأنشطة والخدمات التي تستهدف مختلف شرائح المجتمع والفئات العمرية، لتعزيز وتنمية الإنسانن وأثنى على جهود التأمين الصحي في دعم المبادرة، مؤكدًا على أهمية التعاون بين جميع الجهات لتحقيق الأهداف المرجوة من المبادرة، وضرورة تكثيف هذه الأنشطة في المستقبل لضمان صحة وسلامة المجتمع.

 

التأمين الصحي ببني سويف يشارك بفعاليات مبادرة بدايةالتأمين الصحي ببني سويف يشارك بفعاليات مبادرة بداية

التأمين الصحي ببني سويف يشارك بفعاليات مبادرة بدايةالتأمين الصحي ببني سويف يشارك بفعاليات مبادرة بداية

التأمين الصحي ببني سويف يشارك بفعاليات مبادرة بداية

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: بني سويف محافظة بني سويف محافظ بني سويف جامعة بني سويف التأمين الصحي التأمين الصحي ببني سويف

إقرأ أيضاً:

الثقافة تدشن قافلة لطلاب المدارس في أسيوط ضمن مبادرة "بداية"

دشنت الهيئة العامة لقصور الثقافة، بإشراف الكاتب محمد ناصف، نائب رئيس الهيئة، أولى فعاليات برنامج القوافل الثقافية للمدارس بمحافظة أسيوط، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، ضمن فعاليات وزارة الثقافة المقدمة بالمبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان".

ونظم قصر ثقافة أحمد بهاء الدين المتخصص للطفل، عددا من الأنشطة الثقافية والفنية، بمدرسة الزهراء الابتدائية، تضمنت لقاء بعنوان "المشكلات التي تواجه الأبناء في سن المراهقة" تحدثت خلاله شيماء كامل، أخصائي ثقافي، تفصيليا عن مشكلة التنمر، وأساليب حل المشكلات، مقدمة عدة نصائح حول كيفية تنمية مهارات الذات وتعزيز الثقة بالنفس، واختتمت اللقاء بنقاش حول أهداف المبادرة الرئاسية "بداية" التي تستهدف الاستثمار في رأس المال البشري.

أعقب ذلك ورشة لتعليم أساسيات كتابة القصة القصيرة للأديب عاطف العزازي، بجانب مناقشة مجموعة من الأعمال الأدبية للموهوبين.

وتواصلت الفعاليات المقامة بإشراف إقليم وسط الصعيد الثقافي، برئاسة ضياء مكاوي، من خلال فرع أسيوط، مع باقة من الورش الفنية والحرفية منها ورشة لتعليم أساسيات الرسم والتلوين، تصميم شعار، تعليم التطريز بالخيط الملون، أساسيات الخط العربي، تصميم تابلوه من القماش وتزيينه بالصدف والخيش والحبال، بالإضافة إلى ورشة مشغولات يدوية بالخرز وتعليم كروشيه، وأساسيات فن التلي.

واختتم اليوم مع ورشة حكي تضمنت مناقشة قصص ذات قيم تربوية، ومسابقات ثقافية لعدد من الأطفال ذوي الهمم، وتوزيع جوائز عينية على الفائزين.

مقالات مشابهة

  • الثقافة تدشن قافلة لطلاب المدارس بأسيوط ضمن مبادرة "بداية".. صور
  • الثقافة تدشن قافلة لطلاب المدارس في أسيوط ضمن مبادرة "بداية"
  • معيط: انطلاق منظومة التأمين الصحي الشامل الجديدة بالسويس خلال أيام وأسوان بداية 2025
  • تفاصيل قرار تطبيق التأمين الصحي الشامل على طلاب الجامعات
  • دور طلاب التربية الخاصة في مبادرة بداية ندوة تثقيفية في دمو بالفيوم|صور
  • عاشور يوجه بضرورة توفير التأمين الصحي ليشمل جميع طلاب الجامعات
  • وزير التعليم العالي يوجه بتوفير التأمين الصحي لجميع طلاب الجامعات
  • شركة مياه الشرب مع طلاب المدارس تطلق مبادرة بداية بالإسكندرية
  • محافظ المنيا يطلق مبادرة لتعزيز الثقافة الأثرية والسياحية بين طلاب المدارس