تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقد المهندس أسامة دياب وكيل وزارة الزراعة بالفيوم، والمهندس حسين القرملاوى، مدير عام إدارة التعاون، اجتماعًا بحضور مديري الإدارات التعاون والمشتركة، وذلك لمناقشة عدد من الموضوعات الهامة، حيث تناول الاجتماع مناقشة مايخص توافر الأسمدة للمزارعين في الجمعيات. 

ومن جانبه نوه وكيل"زراعة الفيوم" على توجيهات وزير الزراعة ومحافظ الفيوم عن الإهتمام والعمل على التدقيق في حصر الحيازات، مشيرا إلى أنه جاري العمل على إعداد خطط تطوير ومتابعة للعمل والمراقبة المشدده علي انظمة التابلت والحصر علي الطبيعه بمعلومات صحيحة، لتقديمها للقيادة السياسية للمساهمة في صنع القرارات، طبقًا للواقع.


وأضاف خلال الاجتماع إلى أنه يجب توافر الأسمدة في كل جمعيه، وحصر الكميات المتوفره حاليا  للاستعداد للموسم الشتوى وتجنب العديد من المشاكل التي تواجههم في صرف الأسمدة.

وأكد"دياب"على ضرورة توفير الاسمدة وصرفها للمزارعين المستحقين لها وعدم التلاعب في عملية الصرف بأي شكل .
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: وكيل زراعة الفيوم وزارة الزراعة

إقرأ أيضاً:

وكيل تعليم الغربية يتابع سير الدراسة بمدارس كفر الزيات

 قام صباح اليوم المهندس  ناصر حسن، وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية  بتفقد انتظام الدراسة بمدرستى ادشاى الإبتدائية ، ومدرسة ادشاى للتعليم الأساسي، بإدارة كفر الزيات التعليمية .

وبدأت جولة المتابعة بمدرسة ادشاى الابتدائية، اكد حسن على متابعة معدلات نسبة حضور الطلاب، كذلك متابعة كراسات اداء المهام ، والواجب المنزلى.

وحرص على متابعة مستوى الطلاب فى القراءة والكتابة، كما تابع دفاتر التحضير للسادة المعلمين، مكلفًا مدير المدرسة بضرورة متابعة التحضير للسادة المعلمين أولا بأول،  كما أكد حسن خلال المتابعة للمدرسة على أهمية النظافة اليومية ومراجعة وسائل الأمن والسلامه.

وتوجه وكيل الوزارة إلى مدرسة ادشاى للتعليم الأساسي،  حيث تفقد قاعات رياض الاطفال واجرى حوارا مع الاطفال عن اهمية الغذاء الصحى ، وتلاحظ وجود مكتب الصحة لتطعيم الاطفال واوصي بضرورة اتخاذ الاجراءات الصحية اللازمة للتطعيم، كما توجه الى متابعة الصفوف العليا وتفقد انتظام الدراسة الى جانب خفض الكثافات الفصول،وكذا آليات سير العملية التعليمية كما حرص حسن على متابعة اداء الطلاب للواجبات المدرسية، وكراسة الحصة والتقييمات الاسبوعية ،وكذلك متابعة مستوى الطلاب وادائهم فى القراءة والكتابة،  كما حرص على مراجعة الأمن والسلامة بتفقد معمل العلوم،  وانوب الغاز ، وصنبور المياة الخاص بالمعمل كما تفقد حصة للمكتبة وأثنى على تفاعل الطلاب ومعرفتهم بمبادرة فخامة السيد رئيس الجمهورية،  بداية .

 وفى نهاية الجولة توجه حسن بالشكر لإدارة المدرسة والفريق المعاون لها.

مقالات مشابهة

  • بحوث الصحراء والإفريقي لمقاومة تغير المناخ CRAF يبحثان سبل التعاون في الأمن الغذائي
  • نجاح زراعة الأرز البسمتي بمحافظات الدلتا.. توفير للمياه وعائد كبير للمزارعين
  • زراعة المنوفية: توزيع ما يقرب من 54 ألف طن أسمدة علي المزارعين
  • وكيل تعليم الغربية يتابع سير الدراسة بمدارس كفر الزيات
  • زراعة الفيوم تناقش الموعد الملائم لزراعة القمح وطرق علاجه بمراحل نموه
  • رئيس سمالوط يتابع منافذ بيع السلع الغذائية
  • «زراعة المنوفية»: توزيع 54 ألف طن أسمدة على المزارعين وترخيص 15 مشروع أعلاف
  • نقص الأسمدة ومستلزمات الإنتاج.. زراعة النواب توافق على خطة عملها بدور الانعقاد الخامس
  • نقص الأسمدة.. ملفات هامة أمام "زراعة النواب" خلال دور الانعقاد الخامس