افتتح المهندس كريم بدوى وزير البترول والثروة المعدنية، والفريق أحمد خالد  حسن سعيد محافظ الإسكندرية، وقيادات قطاع البترول مشروع  تطوير وإعادة تأهيل 60 منزلاً بقرية الروضة 45 وقرية الوفاء والأمل بمنطقة العامرية بالأسكندرية، بالإضافة إلي توفير مصادر دخل من المشروعات الصغيرة  قامت بها شركة الإسكندرية للزيوت المعدنية  (أموك ) بالتعاون مع جمعية الأورمان .

وقام وزير البترول ومحافظ الإسكندرية، بتسليم أهالي القريتين مفاتيح المنازل التي تم إعادة تأهيلها وتجديدها وتأثيثها بالكامل  .

وشمل المشروع الذي نفذته شركة أموك تقييم الاحتياجات اللازمة  لتحسين ورفع جودة حياة  أهالي منطقة العامرية بقريتي الروضة 45 و الوفاء والأمل، حيث تم  تنفيذ مشروع تطوير وإعادة تأهيل ورفع كفاءة المنازل بالقريتين  بواقع 60 منزلاً تم تزويدها بالفرش والأجهزة الكهربائية، كما تم  توفير  (20) مشروعاً صغيراً وكذلك تسليم رؤوس الماشية كمصادر للدخل للأهالي وذلك بتكلفة إجمالية اكثر من 19 مليون جنيه .

وقال المهندس كريم بدوي وزير البترول، إن مشروعات المسئولية المجتمعية التى ينفذها قطاع البترول فى المجتمعات المحيطة بمشروعاته ومواقع العمل والإنتاج بمختلف مناطق مصر ، تأتي في إطار حرص القطاع على لعب دور إيجابي في خدمة المجتمع .


وأكد الفريق احمد خالد حسن سعيد محافظ الإسكندرية إن هذا المشروع في قريتي الروضة 45 والوفاء والامل يعد مثالاً متميزاً لبناء الإنسان تقدمه وزارة البترول والثروة المعدنية انعكاسا لمبادرة رئيس الجمهورية " بداية".

وثمن محافظ الإسكندرية، استمرار تلك الجهود بالقرى والنجوع الأشد احتياجًا بنطاق محافظة الإسكندرية، مشيراً إلى أن المحافظة تسعي جاهدة لتلبية الاحتياجات الملحة لسكانها من خلال المساهمات المقدرة  للمجتمع المدني لتقديم نموذجا  يعكس التكامل بينها وبين أجهزة الدولة  مشيداً بجهود شركة الإسكندرية للزيوت المعدنية (أموك ) وقيادتها في تقديم مشروعات نافعة للمجتمع .

ومن جانبه أكد الدكتور عمرو لطفى رئيس مجلس الإدارة لشركة الإسكندرية للزيوت المعدنية( أموك )حرصها  علي القيام بمسئوليتها المجتمعية واحداث أثر إيجابي فى المجتمع المحيط بها من خلال التعاون المثمر مع جمعيةالأورمان، وأشار إلى أهمية المشروع الذي يمس حياة الناس ويعود عليهم بمردود ايجابي  .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإسكندرية مشروع إعادة تأهيل العامرية بالاسكندرية المشروعات الصغيرة قطاع البترول خدمة المجتمع وزیر البترول

إقرأ أيضاً:

محافظ قنا يبحث آخر المستجدات الخاصة ببرنامج النمو الأخضر الشامل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل  الدكتور خالد عبد الحليم، محافظ قنا، اليوم بمكتبه آرون ادواردو مستشار التقييم الدولي الأول لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية "يونيدو" بمصر، والوفد المرافق له.

ضم الوفد كلًا من هنا أحمد عباس مستشار التقييم الوطنى،  والدكتور عادل صبري، المنسق الوطني لمشروع النمو الأخضر الشامل التابع لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (اليونيد)، وونورة عتيبة مسؤل التقييم والمتابعة بالمشروع، والمهندس عمر حمادة رياض، المنسق الميداني للمشروع بمحافظتي قنا والأقصر، وذلك لمتابعة أنشطة مشروع النمو الأخضر الشامل بالمحافظة.

ناقش محافظ قنا مع الوفد آخر المستجدات الخاصة بمشروع برنامج النمو الأخضر الشامل في مصر والذي تنفذه منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (اليونيدو)، في محافظتي قنا والأقصر بالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة كشريك رئيسي لليونيدو وعدد من الشركاء المحليين، وبتمويل من الوكالة السويسرية للتنمية ـ سفارة سويسرا بمصر، والذي يهدف لخدمة أبناء المحافظة لبناء مجتمع أفضل، من خلال تقديم الدعم الفني وبناء القدرات لتعزيز الابتكار في العديد من المجالات كالإستدامة الزراعية والبيئية والطاقة المتجددة وإدارة المخلفات.

ومن جانبه قال محافظ قنا، أنه حريص على تعزيز التعاون مع منظمة اليونيدو وتوسيع قاعدة المستفيدين من مشروعات المنظمة في قطاعي الزراعة والصناعة ومساعدة المشروعات الصغيرة والمتوسطة والصناعات الخضراء وكذلك مشروع النمو الأخضر الشامل، مؤكدا أن المحافظة ستقدم كافة أوجه الدعم لتنفيذ مشروعات وبرامج المنظمة، بالتنسيق مع الوزارات المعنية وجميع الجهات المختصة.
و أوضح الدكتور عادل صبري،  أن المشروع يهدف إلى دعم الشركات الناشئة والصغيرة والمتوسطة العاملة في إنتاج الأعلاف والمخصبات الحيوية، وكذلك إنتاج الوقود الحيوي والطاقة الجديدة والمستدامة المستخدمة في الري بالطاقة الشمسية. كما يقدم المشروع خدمات دعم فني وتمويل ولوجستيات وتعبئة وتغليف، بما يكمل سلسلة القيمة، مضيفا  أن المشروع يساهم في تعزيز جهود الحكومة نحو التحول إلى اقتصاد أكثر شمولًا ودوائر خضراء، من خلال قيادة تغييرات نظام السوق لخلق بيئة أكثر ملاءمة للشركات والقوى العاملة في الاقتصاد الأخضر، بالإضافة إلى خلق فرص عمل حقيقية للشباب والحفاظ على البيئة، مؤكدا على أهمية دور القطاع الخاص في مشروع النمو الأخضر لدوره في التنمية الاقتصادية المحلية.

مقالات مشابهة

  • وزير البترول ومحافظ الإسكندرية يفتتحان مشروع تطوير وإعادة تأهيل 60 منزلا|شاهد
  • محافظ قنا يبحث آخر المستجدات الخاصة ببرنامج النمو الأخضر الشامل
  • شركة أريستا العقارية تتعاون مع شركة نيو سيستم الهندسية لتطوير مشروع فلل وادي المرموق
  • إبرام اتفاقيتين لاستكمال مشروع "سيح قطنة" بالجبل الأخضر وتأهيل طريق "بدبد- نزوى"
  • «البترول» تفتتح مشروع تطوير 60 منزلاً بقرى «الروضة والوفاء والأمل» في العامرية
  • محافظ المنيا يوجه برفع كفاء مشروع التسمين بقرية قلوصنا بمركز سمالوط
  • حريق هائل بمصنع للبلاستيك بقرية كفر الشوربجي ومحافظ الغربية ينتقل للمعاينة
  • وزير البترول ونظيره الكبرى يفتتحان مؤتمر حوض البحر المتوسط "MOC" بالإسكندرية
  • وزير البترول يفتتح مؤتمر حوض البحر الأبيض المتوسط بمدينة الإسكندرية