صدى البلد:
2024-10-22@22:30:44 GMT

السيسي: نقدر الدعم الروسي المقدم لمصر

تاريخ النشر: 22nd, October 2024 GMT

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، أن نقدر الدعم الروسي المقدم لمصر، مضيفا أنه نتطلع لتعزيز اطر التعاون الثنائي مع روسيا.

جلسة مباحثات بين الرئيس السيسي ونظيره الروسي على هامش قمة البريكس

وتابع الرئيس عبدالفتاح السيسي، في جلسة مباحثات مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، مساء اليوم الثلاثاء، انه سعيد بالمشاركة في تجمع بريكس، مضيفا أن أشيد بالمساهمة الروسية الفعالة في المشروعات القومية.


وأضاف الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، أن أشدد للاضلاع على اطر التعاون مع بلدكم الشقيق، متابعا أن دعمنا أي مساعي لتحويل التجمع لمنصة.
وتابع الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، أن الاخذ في الاعتبار اهمية الطفرة التي ينفذها التجمع حاليا.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: السيسي الرئيس السيسي الرئيس عبدالفتاح السيسي المشروعات القومية روسيا فلاديمير بوتين رئيس الجمهورية الرئيس الروسى عبدالفتاح السيسي الرئیس عبدالفتاح السیسی

إقرأ أيضاً:

الرئيس عبدالفتاح السيسي: حريصون على المشاركة في الأنشطة التي نظمت على هامش رئاسة روسيا لقمة مجموعة بريكس

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أشار الرئيس السيسي إلى أن مصر كانت حريصة على المشاركة في الأنشطة التي نظمت على هامش رئاسة روسيا لقمة مجموعة "بريكس" للعام الحالي.

واستقبل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الرئيس عبدالفتاح السيسي، حيث عقدت جلسة مباحثات أكد الرئيس السيسي خلالها عن تطلع مصر لتعزيز التعاون مع روسيا في مختلف المجالات معربا عن تقدير مصر للدعم الروسي.

وأشاد الرئيس عبدالفتاح السيسي، بتطور العلاقات المصرية الروسية والمساهمة الروسية الفعالة في المشروعات القومية المصرية.

كما ثمن الرئيس عبد الفتاح السيسي تعزيز التعاون التجارى بالعملة المحلية بين دول البريكس.

ووصل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم إلى روسيا الاتحادية، للمشاركة في قمة تجمع دول "بريكس"، المنعقدة بمدينة "قازان"، وهي القمة التي تشهد - للمرة الأولى - مشاركة مصر كعضو في التجمع، منذ انضمامها رسمياً له مطلع العام الجاري.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس سوف يستعرض خلال أعمال القمة رؤية مصر ومواقفها إزاء عدد من الموضوعات والقضايا المهمة دولياً وإقليمياً، وخاصة سبل تعزيز التعاون بين دول التجمع بما يضمن تطوير العمل متعدد الأطراف والإسهام في التصدي للتحديات المركبة التي يشهدها العالم سياسياً واقتصادياً، وكذا إصلاح الهيكل المالي العالمي لتحقيق التوازن المأمول، لا سيما ما يتعلق بتعزيز صوت ومصالح الدول النامية في مختلف المحافل الدولية والإقليمية، في ضوء تنامي التأثيرات السلبية للصراعات والأزمات الدولية على مسيرة التنمية بالدول النامية، وسوف تتطرق كذلك مداخلات الرئيس إلى قضايا تغير المناخ، وسبل دعم التعاون الاقتصادي والتنموي المشترك بين دول التجمع.

وأضاف المتحدث الرسمي أن الرئيس سوف يوضح موقف مصر الثابت بشأن التطورات الراهنة في منطقة الشرق الأوسط، وجهود مصر الدؤوبة والمكثفة للتهدئة ومنع توسع دائرة الصراع وتحوله إلى حرب إقليمية، بما يشكله ذلك من خطورة بالغة على مقدرات شعوب المنطقة، وعلى السلم والأمن الإقليميين والدوليين.

كما سيشارك الرئيس في قمة "بريكس بلس"، التي تضم بالإضافة إلى الدول الأعضاء في بريكس، الدول والمنظمات الدولية المؤثرة والصديقة للتجمع، حيث سيؤكد الرئيس أهمية اجتماعات "بريكس بلس" في تعزيز التعاون "جنوب - جنوب".

وأضاف المتحدث الرسمي أنه من المقرر كذلك أن يلتقي الرئيس مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وعدد من الرؤساء والزعماء المشاركين بالقمة، لبحث العلاقات الثنائية بين مصر وهذه الدول، والأوضاع الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك
 

مقالات مشابهة

  • الرئيس عبدالفتاح السيسي: حريصون على المشاركة في الأنشطة التي نظمت على هامش رئاسة روسيا لقمة مجموعة بريكس
  • السيسي: نقدر الدعم الروسي المقدم لمصر لانضمامها لتجمع "بريكس"
  • الرئيس السيسي: نؤكد مساعينا لدعم تجمع بريكس.. ونتطلع لتعزيز التعاون مع روسيا
  • الرئيس عبدالفتاح السيسي يثمن تعزيز التعاون التجاري بالعملة المحلية بين دول البريكس
  • السيسي في جلسة مباحثات مع بوتين: نقدر الدعم الروسي لانضمام مصر لـ«بريكس»
  • الرئيس السيسي لـ بوتين: نقدر الدعم الروسي لمصر
  • جلسة مباحثات بين الرئيس السيسي ونظيره الروسي على هامش قمة البريكس
  • جلسة مباحثات بين الرئيس السيسي ونظيره الروسي على هامش قمة «بريكس»
  • وزير الصحة يسلم الرئيس السيسي نسخة من الاستراتيجية الوطنية الصحية لمصر