أعلن الجيش الإسرائيلي أن سلاحه الجوي أغار، في وقت سابق من يوم الثلاثاء، على مخازن أسلحة تابعة لـ "حزب الله" في ضاحية بيروت الجنوبية، بناء على توجيه دقيق من الاستخبارات العسكرية.

وأضاف الجيش في بيان: "تشكل هذه الغارة جزءا آخر من الجهد المتواصل لضرب مخازن الأسلحة التابعة لمنظمة حزب الله في منطقة بيروت، التي وضعت في قلب المناطق المأهولة بالسكان المدنيين، والتي تشكل خطرا متواصلا على الأهالي، وعلى مدار الـ 24 ساعة الأخيرة، تستمر قيادة المنطقة الشمالية والفرق المناوِرة نشاطها الدقيق والنوعي في جنوب لبنان".

وتابع البيان: "خلال اليوم حددت قوات اللواء 188 جوا وبرا وبالتعاون مع سلاح الجو موقع عدة شقق عملياتية ومخازن أسلحة تابعة لمنظمة حزب الله في جنوب لبنان، بالإضافة إلى ذلك، عثرت القوات على عدة فتحات أنفاق تحت أرضية، منها فتحات الأنفاق المحتوية على أجهزة الاتصال اللاسلكي وفتحة نفق استخدِمت باعتبارها مقر قيادة تابعا لمنظمة حزب الله في المنطقة".

وزعم الجيش أنه "قبل الغارة، تم اتخاذ العديد من الخطوات لتقليل احتمالية إيذاء المدنيين، بما في ذلك إصدار تحذيرات مسبقة للسكان في المنطقة".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اسرائيل الجيش الإسرائيلى الاستخبارات العسكرية الضاحية الجنوبية بيروت الجنوبية حزب الله

إقرأ أيضاً:

لبنان أولا وأخيرا.. إليسا تثير تفاعلا بدعم دخول الجيش اللبناني إلى كل أحياء الضاحية الجنوبية لبيروت

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- كعادتها، في الإعلان عن مواقفها بصراحة مما يجري في وطنها لبنان، أثارت النجمة اللبنانية إليسا تفاعلًا واسعًا على مواقع التواصل، في تدوينة نشرتها عبر حسابها الرسمي على منصة "إكس"، الإثنين، أعلنت فيها دعمها لدخول الجيش اللبناني إلى كل مناطق الضاحية الجنوبية لبيروت.

وكتبت إليسا في تدوينتها: "لن يحمي لبنان والضاحية تحديداً إلا دخول الجيش اللبناني إلى كل الأحياء والمناطق فيها، ليتسلم حمايتها وحماية المؤسسات داخلها، والمواطنين الذين يريدون الجيش اللبناني فقط، ولا يريدون تنظيمات أو أحزاب أو ميليشيات تتسبب بتدمير ارضه وتشريده".

وتتفاعل إليسا باستمرار مع ما يجري في وطنها لبنان من خلال ما تنشره باستمرار، عبر حساباتها الرسمية على مواقع التواصل، ومما نشرته مؤخراً عبر حسابها الرسمي على إنستغرام قصيدة لوالدها الراحل بصوتها، علقت عليها بالقول: "ما في شي بيوصف اللي عم نمرق فيه هلأ أكتر من كلمات بيّي... قصيدته للبنان من زمان، وكأنه كتبها لليوم".  

View this post on Instagram

A post shared by Elissa (@elissazkh)

وكانت إليسا قد أحيت حفلاً بدبي، في 11 تشرين الأول/ أكتوبر الجاري، أعلنت فيه أنها قررت استئناف عملها، لكي يرى الناس من خلالها صورة بلدها "الحلوة"، وتخبرهم أنه "سيعود أحلى مما كان"، وأن المرحلة الحالية التي يمر بها وطنها "مؤقتة" بحسب تعبيرها.

وأشارت النجمة اللبنانية إلى أن عوتها لاستئناف نشاطها الفني، أتت تلبية لالتزاماتها تجاه بلدها، وفرقتها الموسيقية، وتجاه الكثير من الناس "المسؤولة عنهم"، بحسب قولها.

وختمت إليسا حديثها إلى جمهور حفلها في دبي قائلة بما معناه "الحياة ستستمر، وسنكمل.. يقولون أن الكرة الأرضية تهتز لكنها لا تقع، ولن تقع".

مقالات مشابهة

  • عاجل.. الجيش الإسرائيلي: قتلنا هاشم صفي الدين في غارة على الضاحية الجنوبية لبيروت قبل 3 أسابيع
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط و«حزب الله» يسقط طائرة مسيّرة
  • ‏الجيش الإسرائيلي يعلن تصفية 18 فردا من عناصر حماس والجهاد الإسلامي في غارة دقيقة استهدفت مركز قيادة بغزة
  • لبنان أولا وأخيرا.. إليسا تثير تفاعلا بدعم دخول الجيش اللبناني إلى كل أحياء الضاحية الجنوبية لبيروت
  • الجيش الإسرائيلي يعلن إجراءات طوارئ في منطقة تل أبيب
  • الجيش الإسرائيلي يستهدف لأول مرة منطقة الأوزاعي في الضاحية الجنوبية (فيديو)
  • الجيش الإسرائيلي: سنوجه إنذارات إلى السكان في منطقتي الضاحية الجنوبية والبقاع لإخلائها
  • ‏الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل عباس سلامة القيادي في جبهة الجنوب التابعة لحزب الله في غارة استهدفته بمنطقة تبنين
  • حزب الله يعلن قصف صفد بالصواريخ.. والاحتلال يواصل عدوانه على الضاحية الجنوبية