عرض الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج “على مسئوليتي”، المذاع عبر قناة “صدى البلد”، مساء اليوم الثلاثاء، تقريرا مفصلا عن كلمة النائب محمد أبوالعينين، وكيل مجلس النواب، عن مناقشة مجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، مشروع قانون مقدم من الحكومة بمنح التزام تمويل وتصميم، وإنشاء استغلال، وصيانة، وإعادة تسليم الميناء الجاف والمركز اللوجستي بمدينة العاشر من رمضان إلى شركة ميدلوج.

أبو العينين: الميناء الجاف والمركز اللوجستي بالعاشر من رمضان يقدم مصر برؤية عصرية الحكومة تقدم نموذجًا يحتذى به فى الاتفاقيات الدولية الثلاثاء

وأكد النائب محمد أبوالعينين، وكيل مجلس النواب، أن الحكومة تقدم نموذجًا يحتذى به في الاتفاقيات الدولية على كل المستويات. 

وجاء ذلك أثناء مناقشة مجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، مشروع قانون مقدمًا من الحكومة بمنح التزام تمويل وتصميم، وإنشاء استغلال، وصيانة، وإعادة تسليم الميناء الجاف والمركز اللوجستي بمدينة العاشر من رمضان إلى شركة ميدلوج.

وأشار أبوالعينين إلى أن إنشاء ميناء جاف في العاشر من رمضان يمثل أهمية كبيرة مع شركة ميدلوج العالمية، وهي إحدى الشركات المعروفة في التجارة العالمية.

وقال وكيل مجلس النواب: علينا تعظيم القيمة المضافة من هذا المشروع، لتوطين الصناعة في منطقة مثل العاشر من رمضان باعتبارها العاصمة الصناعية لمصر.

وأشار النائب محمد أبوالعينين إلى أن توطين سلاسل الإمداد العالمية في مصر في منتهى الأهمية، لا سيما في ظل ما تتمتع به مصر من موقع جغرافي فريد.

وأكد وكيل البرلمان ضرورة النظر في خطة مصر بشأن الموانئ الجافة واللوجستيات وتسويقها على مستوى العالم، بما يسهم في توطين الصناعة في المناطق المحورية المهمة.

وقال وكيل مجلس النواب: آن الأوان أن نعظم من قيمة مواردنا من خلال توطين الصناعة، مشيرًا إلى أن ترتيب مصر في الطرق عالميًا 18 من حيث الجودة، مشددًا على أهمية تسويق ذلك على مستوى العالم وتعظيم الاستفادة منه.

وأكد النائب محمد أبوالعينين ضرورة أن يكون هناك تقدم في النقل بالسكك الحديدية واستغلال نهر النيل، بما يسهم في توطين سلاسل الإمداد، قائلًا: وهذا لن يتم إلا من خلال البنية التحتية في مجال النقل والطرق.

ووافق مجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، على مشروع قانون مقدم من الحكومة بمنح التزام تمويل وتصميم، وإنشاء استغلال، وصيانة، وإعادة تسليم الميناء الجاف والمركز اللوجستي بمدينة العاشر من رمضان إلى شركة ميدلوج.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: محمد أبوالعينين أحمد موسى أبو العينين الإعلامي أحمد موسى القيمة المضافة وكيل مجلس النواب النائب محمد أبوالعينين توطين الصناعة وكيل البرلمان حنفى جبالى المیناء الجاف والمرکز اللوجستی النائب محمد أبوالعینین وکیل مجلس النواب العاشر من رمضان توطین الصناعة

إقرأ أيضاً:

محمد مدينة "نائب الوفد": مشروع ميناء جاف بالعاشر من رمضان سيقلل الفجوة بين الصادرات والواردات


أعلن النائب الوفدى محمد مدينة موافقته على مشروع القانون المقدم من الحكومة بشأن منح التزام تمويل، وتصميم، وإنشاء، واستغلال، وصيانة، وإعادة تسليم أصول الميناء الجاف والمركز اللوجستي بمدينة العاشر من رمضان، مؤكدًا أن المشروع خطوة هامة، وهو ضمن التحضير لمشروعات أخرى لخدمة الاقتصاد.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة برئاسة المستشار حنفي جبالي، لمناقشة المشروع، وقال مدينة: إن المشروع سيقلل الفجوة بين الصادرات والواردات، كما يخدم التكنولوجيا الصناعية داخل البلاد، ويجعل من القطاع الخاص في مشاركة لتوطين الصناعة، ونتمنى المزيد من مثل هذه المشروعات.

ولفت النائب إلى أن المشروع يساهم في تخفيف الأحمال على الطرق وتقليل الحوادث، كما يساهم في سرعة نقل المستورد الصادر إلى الموانئ.

مقالات مشابهة

  • وكيل نقل النواب: إنشاء الميناء الجاف بالعاشر من رمضان يساعد في تنشيط حركة التجارة
  • أبو العينين: الميناء الجاف والمركز اللوجستي بالعاشر من رمضان يقدم مصر برؤية عصرية
  • مجلس النواب يوافق على مشروع قانون إنشاء الميناء الجاف بالعاشر من رمضان
  • مجلس النواب يوافق على مشروع قانون إنشاء ميناء جاف بالعاشر من رمضان
  • النائب علاء عابد: يستعرض مشروع قانون إنشاء ميناء جاف جديد بالعاشر من رمضان
  • محمد مدينة "نائب الوفد": مشروع ميناء جاف بالعاشر من رمضان سيقلل الفجوة بين الصادرات والواردات
  • رئيس "نقل النواب" يستعرض مشروع قانون إنشاء ميناء جاف بالعاشر من رمضان
  • رئيس نقل النواب يستعرض مشروع قانون إنشاء ميناء جاف جديد بالعاشر من رمضان
  • علاء عابد يستعرض مشروع قانون إنشاء ميناء جاف فى العاشر أمام النواب