أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن مصر تتطلع لتعزيز أطر التعاون الثنائي مع روسيا، مشيدًا بتطور العلاقات الثنائية مع روسيا.

وقال الرئيس السيسي، خلال جلسة مباحثات مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، على هامش قمة تجمع دول بريكس المنعقدى في مدينة قازان الروسية، إن مصر تقدر جهود روسيا طوال فترة رئاستها للبريكس.

وثمن الرئيس السيسي، العلاقات المصرية الروسية، قائلًا: «أشيد بالمساهمة الروسية الفعالة في المشروعات القومية».

وقدم الرئيس السيسي، الشكر للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قائلًا: «اسمح لي أن أعبر عن سعادتي بلقائكم مرة أخرى، ونقدر الدعم الروسي لمصر».

من جانبه، قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين: إننا ننتظر زيارة وزير الخارجية المصري، في العاشر من نوفمبر المقبل، في قمة: «روسيا أفريقيا»، التي تنعقد بروسيا.

ووصل الرئيس السيسي، اليوم الثلاثاء إلى مدينة قازان الروسية، للمشاركة في قمة تجمع بريكس التي تشارك فيها مصر كعضو للمرة الأولى.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الرئيس السيسي العلاقات المصرية الروسية الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الرئیس السیسی

إقرأ أيضاً:

السيسي يؤكد لبوتين تقدير مصر للدعم الروسي والتطلع لتعزيز التعاون في مختلف المجالات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق



استقبل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الرئيس عبد الفتاح السيسي حيث عقدت جلسة مباحثات أكد الرئيس السيسي خلالها تطلع مصر لتعزيز التعاون مع روسيا في مختلف المجالات معربا عن تقدير مصر للدعم الروسي.

وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم إلى روسيا الاتحادية، للمشاركة في قمة تجمع دول "بريكس"، المنعقدة بمدينة "قازان"، وهي القمة التي تشهد - للمرة الأولى - مشاركة مصر كعضو في التجمع، منذ انضمامها رسمياً له مطلع العام الجاري

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن الرئيس يستعرض خلال أعمال القمة رؤية مصر ومواقفها إزاء عدد من الموضوعات والقضايا المهمة دولياً وإقليمياً، خاصة سبل تعزيز التعاون بين دول التجمع بما يضمن تطوير العمل متعدد الأطراف والإسهام في التصدي للتحديات المركبة التي يشهدها العالم سياسياً واقتصادياً، وكذا إصلاح الهيكل المالي العالمي لتحقيق التوازن المأمول، لاسيما ما يتعلق بتعزيز صوت ومصالح الدول النامية في مختلف المحافل الدولية والإقليمية، في ضوء تنامي التأثيرات السلبية للصراعات والأزمات الدولية على مسيرة التنمية بالدول النامية، وتتطرق مداخلات الرئيس إلى قضايا تغير المناخ، وسبل دعم التعاون الاقتصادي والتنموي المشترك بين دول التجمع.

وأضاف المتحدث الرسمي أن الرئيس سوف يوضح موقف مصر الثابت بشأن التطورات الراهنة في منطقة الشرق الأوسط، وجهود مصر الدؤوبة والمكثفة للتهدئة ومنع توسع دائرة الصراع وتحوله إلى حرب إقليمية، بما يشكله ذلك من خطورة بالغة على مقدرات شعوب المنطقة، وعلى السلم والأمن الإقليميين والدوليين.

كما يشارك الرئيس في قمة "بريكس بلس"، التي تضم بالإضافة إلى الدول الأعضاء في بريكس، الدول والمنظمات الدولية المؤثرة والصديقة للتجمع، حيث يؤكد الرئيس أهمية اجتماعات "بريكس بلس" في تعزيز التعاون "جنوب - جنوب".

وتابع المتحدث الرسمي أنه من المقرر أن يلتقي الرئيس مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وعدد من الرؤساء والزعماء المشاركين بالقمة، لبحث العلاقات الثنائية بين مصر وهذه الدول، والأوضاع الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك
 

مقالات مشابهة

  • أخبار التوك شو|الرئيس السيسي: نؤكد مساعينا لدعم تجمع بريكس ونتطلع لتعزيز التعاون مع روسيا.. «المندوه»: بعثة نادي الزمالك قدّمت اعتذارًا لـ الإمارات ولن ننسحب
  • الرئيس السيسي: نتطلع للتعاون متعدد الأطراف مع روسيا خاصة في تجمع بريكس
  • الرئيس السيسي: نؤكد مساعينا لدعم تجمع بريكس.. ونتطلع لتعزيز التعاون مع روسيا
  • السيسي يؤكد لبوتين تقدير مصر للدعم الروسي والتطلع لتعزيز التعاون في مختلف المجالات
  • السيسي يشيد بتطور العلاقات المصرية الروسية في مختلف المجالات
  • الرئيس السيسي لـ بوتين: نقدر الدعم الروسي لمصر
  • على هامش قمة بريكس.. اجتماع مرتقب بين الرئيس السيسي ونظيره الروسي بوتين
  • قمة البريكس 2024.. تفاصيل تعزيز الشراكة الاستراتيجية المصرية الروسية في عهد السيسي
  • برلماني: مشاركة الرئيس السيسي في «بريكس» فرصة لتعزيز العلاقات مع دول المجموعة