الحرة:
2024-10-22@21:39:58 GMT

السعودية والعراق يبحثان عقد قمة إسلامية

تاريخ النشر: 22nd, October 2024 GMT

السعودية والعراق يبحثان عقد قمة إسلامية

أجري رئيس الحكومة العراقية محمد شياع السوداني، الثلاثاء، اتصالا هاتفيا مع ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، لبحث تطورات الأوضاع في المنطقة والحرب المستمرة منذ أكثر من سنة في غزة ولبنان.

وذكر بيان للحكومة العراقية أن السوداني وسلمان تناولا خلال الاتصال الهاتفي تطورات الأوضاع في المنطقة في ظل ما تشهده من تصعيد مستمر، وبذل الجهود من أجل إنهاء الحرب المستمرة منذ أكثر من سنة على غزة ولبنان.

كما ناقش الطرفان الإعداد لقمة إسلامية حول الأحداث وتداعياتها التي تهدد أمن المنطقة واستقرارها.

وذكر البيان أن الجانبين بحثا أيضا العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات، والعمل على تنمية الشراكات الثنائية، وتنسيق المواقف من أجل مواجهة التحديات، لما فيه خدمة ومصالح البلدين.

وفي سياق متصل، يزور وزير الخارجية الأميركية أنتوني بلينكن السعودية الأربعاء لإجراء مباحثات بشأن التطبيع بين المملكة وإسرائيل، ضمن جولة إقليمية يسعى للدفع خلالها الى وقف لإطلاق النار في غزة، بحسب ما أفاد مسؤول أميركي.

وقال المسؤول الثلاثاء طالبا عدم ذكر اسمه، إن بلينكن سيتوجه الأربعاء الى الرياض عوضا عن محطته المقررة سابقا في الأردن، بسبب مقتضيات الجدولة، بحسب ما نقلت "فرانس برس".

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

في الرياض..السعودية تعلن عن قمة عربية إسلامية لوقف الحرب على غزة ولبنان

أعلنت السعودية اليوم الثلاثاء، عقد قمة عربية إسلامية مشتركة في مدينة الرياض، على أمل أن تسهم في وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ولبنان.

وقال وزير الإعلام سلمان بن يوسف الدوسري، في بيان لوكالة الأنباء السعودية، عقب الجلسة الأسبوعية لمجلس الوزراء برئاسة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان أن "مجلس الوزراء تابع تطورات الأوضاع ومجرياتها على الساحة الإقليمية، والجهود الدولية المبذولة" وثمن "ما حظي به مقترح المملكة لعقد قمة متابعة عربية إسلامية مشتركة في مدينة الرياض من دعم وتأييد"، ومتطلعاً "إلى خروج القمة بقرارات تسهم في وقف العدوان الإسرائيلي، وحماية الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني الشقيق".
وأعلن وزير الإعلام السعودي أن "ولي العهد في بداية الجلسة اطلع ، مجلس الوزراء، على مضمون الرسالة التي بعثها الملك سلمان بن عبدالعزيز للرئيس الإندونيسي برابوو سوبيانتو، وعلى فحوى استقباله العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني ابن الحسين، وما جرى خلاله من تأكيد الوقوف الكامل مع الأشقاء في فلسطين ولبنان، ومواصلة تقديم المساعدات الإنسانية للتخفيف من معاناتهم". السعودية تطالب بمحاسبة إسرائيل على انتهاكاتها - موقع 24طالبت المملكة العربية السعودية اليوم الإثنين، المجتمع الدولي بمحاسبة إسرائيل على انتهاكاتها الخطيرة والمستمرة بحق المقدسات الإسلامية والمدنيين الأبرياء في فلسطين، داعية إلى الوقف الفوري لإطلاق النار.

 

مقالات مشابهة

  • مصدر: بلينكن يزور السعودية الأربعاء
  • السعودية والعراق يناقشان عقد قمة عربية إسلامية بشأن الأحداث في غزة ولبنان
  • السعودية والعراق تبحثان عقد قمة إسلامية
  • العراق والسعودية يبحثان الإعداد لقمة إسلامية بشأن الأوضاع بالمنطقة
  • السوداني وبن سلمان يبحثان الإعداد لعقد قمة إسلامية
  • السوداني وبن سلمان يبحثان تطورات المنطقة وجهود إنهاء الحرب وعقد قمة إسلامية
  • السوداني وولي العهد السعودي يبحثان العلاقات الثنائية
  • في الرياض..السعودية تعلن عن قمة عربية إسلامية لوقف الحرب على غزة ولبنان
  • مسؤول أمريكي: بلينكن يزور الأردن الأربعاء للدفع باتجاه وقف لإطلاق النار في المنطقة