يمانيون:
2024-10-22@21:48:05 GMT

ذهب القائد وبقي الطوفان

تاريخ النشر: 22nd, October 2024 GMT

ذهب القائد وبقي الطوفان

محمد صالح حاتم

العظماء لا يموتون.. رغم مفارقة الحياة أجسادهم يبقون أحياءً، بمواقفهم، وبطولاتهم، وَإنجازاتهم ومآثرهم، تخلّد وتبقى مدى الازمان، لا تنتهي.. فما بالك عندما تكون من العظماء وتسقط شهيداً في سبيل الله، قدمت روحك فداء؛ مِن أجلِ تحرير الأرض المقدسة من دنس الاحتلال الإسرائيلي.

هذا هو حال البطل المجاهد يحيى السنوار، الذي ارتقى شهيداً وهو يحمل سلاحه ويقاتل العدوّ الإسرائيلي وجهًا لوجه.

.

سيظل السنوار بطلًا وعظيماً من عظماء العرب في العصر الحديث، إن لم يكن أعظمهم، سيخلّد في ذاكرة الأجيال، وستؤلف في سيرته المجلدات، وتدون بطولاته وشجاعته وحكمته ودهائه في سجلات الأبطال والعظماء الخالدين..

كان مجاهداً مقداماً وهب حياته؛ مِن أجلِ فلسطين، أفنى حياته في سبيل تحريرها، ونيل الحرية والاستقلال، لم تثنه السنوات التي قضاها خلف قضبان السجن عن موقفه، بل زادته عزيمة وإصراراً، ولم ترهبه أحكام السجن المؤبد الأربعة مدى الحياة، بل أثبتت مدى صوابية موقفه.

سيظل السنوار المجاهد الذي ألحق أكبر هزيمة بالجيش الإسرائيلي الذي لا يقهر، واخترق التحصينات الأمنية والعسكرية، وأبطل مفعول الأقمار الصناعية، والاستخبارات التجسسية والسيبرانية، سيبقى السنوار قائد أعظم انتصار عسكري عربي على الجيش الإسرائيلي، منذ أن أنشئ هذا الكيان قبل 75 عامًا.

(طُـوفَان الأقصى) المعركة الخالدة التي قادها وخطط لها، ورسم مسارها، القائد العظيم يحيى السنوار، والتي بمُجَـرّد إطلاق أول رصاصة، كتبت بداية النهاية لهذا الكيان الغاصب والمحتلّ…

السابع من أُكتوبر تاريخٌ وَيومٌ من أعظم وأقدس الأيّام في التاريخ العربي الحديث، والذي اقترن باسم الشهيد المجاهد يحيى السنوار.

لن تنتهي معركة الطوفان باستشهاد القائد السنوار، ولكنها ستظل شعلتها متوقدة، وشرارتها ملتهبة حتى تحقيق النصر، ونيل الحرية والاستقلال، وطرد الشيطان الأكبر أمريكا و”إسرائيل” من كافة الأراضي العربية والمحتلّة، وإن ذهب القائد واعتلت روحه في جنات الفردوس محلقة مع الأنبياء، ستبقى مأثره وشجاعته طوفاناً يلاحق المجرم الغازي، والخائن العميل المرتهن للكيان الإسرائيلي.

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

العيدروس يقدم واجب العزاء في استشهاد المجاهد السنوار

وعبر العيدروس، خلال الزيارة التي رافقه فيها عدد من أعضاء المجلس، عن أحر التعازي والتهاني لممثل حركة حماس لدى اليمن معاذ أبو شماله، ومن خلاله إلى أبناء الشعب الفلسطيني الشقيق كافة وقادة فصائل المقاومة والمجاهدين باستشهاد القائد المجاهد الكبير السنوار على ذلك النحو البطولي والمشرف، الذي مثل انتصارا بحد ذاته في وجه الصهاينة.

وقال " لقد نال الشهيد السنوار هذا الشرف العظيم بعد أن نكل بالعدو الصهيوني ومرغ أنفه في التراب، وهو القائد الذي عاش وهو يتمنى أن ينال شرف الشهادة في الميدان على أن يموت وهو على فراش المرض".

وأكد أن المجاهد السنوار يكفيه فخرًا أنه قاد أم المعارك طوفان الاقصى وحطم خلالها غطرسة جيش الاحتلال، ليصبح بذلك أيقونة للجهاد والاستبسال ستخلد في أنصع صفحات تاريخ الأمه جيلا بعد جيل.

وجدد رئيس مجلس الشورى التأكيد على أن صنعاء قيادة وحكومة وشعبا ملتزمة بالعهد والوفاء لدماء الشهداء في فلسطين وغزة، وستظل على موقفها المبدئي والإنساني والأخلاقي حتى تطهير كامل التراب الفلسطيني من دنس الصهاينة.

بدوره أعرب ممثل حركة حماس في اليمن أبو شمالة عن شكره وامتنانه لرئيس مجلس الشورى ومرافقيه وللمواقف الصادقة والوفية للقيادة والجيش والشعب اليمني في مناصرة ومساندة الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.

 

مقالات مشابهة

  • أمين العاصمة يقدّم واجب العزاء في استشهاد القائد المجاهد يحيى السنوار
  • أمين العاصمة يقدم واجب العزاء في استشهاد القائد يحيى السنوار
  • العيدروس يقدم واجب العزاء في استشهاد المجاهد السنوار
  • فارس الطوفان يحيى السنوار.. وحرق السفن
  • الرهوي يقدم واجب العزاء في استشهاد القائد المجاهد يحيى السنوار
  • مهندسُ الطوفان مُرعب الصهاينة حيًّا وشهيدًا
  • هذا ما قاله مشعل في رثاء يحيى السنوار.. ترجل قائد الطوفان (شاهد)
  • بن حبتور: المقاومة هي الضامن الوحيد الذي سيقتلع الكيان الصهيوني ويفشل مشروعه
  • الرهوي يزور مكتب حماس لتقديم واجب العزاء في استشهاد القائد المجاهد يحيى السنوار