الحرة:
2024-10-22@21:47:37 GMT

الانتخابات الأميركية.. جمهوريون أكثر يصوتون مبكرا

تاريخ النشر: 22nd, October 2024 GMT

الانتخابات الأميركية.. جمهوريون أكثر يصوتون مبكرا

بفضل تشجيع من الرئيس السابق دونالد ترامب، بدأ ناخبون جمهوريون في التصويت مبكرًا، حيث توجهوا إلى صناديق الاقتراع شخصيا، قبل نحو أسبوعين من يوم الانتخابات المقرر في الخامس من نوفمبر.

ولطالما برع الجمهوريون في الحشد من أجل التصويت المبكر، قبل أن يدير الرئيس السابق دونالد ترامب ظهره للتصويت بالبريد عام 2020 مشككا في نتائجه وداعيا مؤيديه للانتظار حتى يوم الانتخابات للإدلاء بأصواتهم.

 

لكن الحزب بات يدفع ناخبيه مرة أخرى للإدلاء بأصواتهم مبكرًا.

وعدل ترامب عن رأيه في التصويت المبكر، مع احتفاظه بنظرية المؤامرة، إذ قال لناخبيه في ولاية كارولينا الشمالية، الاثنين، "أحتاج منكم التصويت، وأحتاج منكم الذهاب إلى صناديق الاقتراع، قبل يوم الانتخابات، لأنهم سيحاولون يوم الانتخابات إبقاءكم في منازلكم".

ويبدو أن الجمهوريين يستجيبون لدعوة ترامب، ومع ذلك، يصعب التكهن بما يعنيه هذا بالنسبة للانتخابات، فلا يزال الوقت مبكرا نسبيا، إذ بدأت آخر الولايات السبع المتأرجحة، ويسكونسن، التصويت المبكر، صباح الثلاثاء.

ويقول مايكل ماكدونالد، أستاذ السياسة في جامعة فلوريدا الذي يتابع التصويت المبكر بعناية، "لا يزال الديمقراطيون، بقدر ما أستطيع القول، يجمعون المزيد من الأصوات المبكرة."

لكن ماكدونالد، لا يدري ما إن كان هذا تحولا جذريا، أم مجرد تغيير غير مؤثر.

وأدت العودة إلى التصويت المبكر الحزبي، فيما يبدو، إلى تحطيم أرقام قياسية.

فقد أبلغت كل من نورث كارولينا وجورجيا عن نسبة إقبال قياسية في اليوم الأول من التصويت المبكر الشخصي، وامتد ذلك إلى ولايات ليست تنافسية على المستوى الرئاسي، مثل ساوث كارولينا، التي سجلت رقما قياسيا حين فتحت الباب أمام التصويت المبكر، الاثنين.

ويبدو أن الجمهوريين لا يزالون يكرهون التصويت بالبريد، ورغم ذلك تحسن نصيبهم من ذلك التصويت في العديد من الولايات، لكنهم لا يزالون يتخلفون عن الديمقراطيين، خاصة في ولاية بنسلفانيا، حيث لا يوجد خيار التصويت الشخصي المبكر.

وأرسل الجمهوريون أكثر من 300 ألف بطاقة اقتراع بالبريد أقل من الديمقراطيين، لكن الحزب الجمهوري يعوض هذا التراجع من خلال التصويت المبكر شخصيا في معظم الولايات التنافسية.

ومع ذلك، فإن سنوات من التشكيك بالتصويت المبكر والبريدي قد أثرت على الناخبين المحافظين.

وخلال التجمع الانتخابي، الذي حضره إيلون ماسك لدعم ترامب الأسبوع الماضي، شجع ماسك الحشد على التصويت المبكر، وهو النداء الذي استجاب له بعض الحاضرين بالصراخ، "لماذا؟"

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: التصویت المبکر یوم الانتخابات

إقرأ أيضاً:

بدء التصويت في الانتخابات الرئاسية بـ مولدوفا.. والاستفتاء حول الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي

فتحت مراكز الاقتراع أبوابها في جميع أنحاء مولدوفا أمام الناخبين، اليوم الأحد، للتصويت في الانتخابات الرئاسية والاستفتاء حول الانضمام لـ الاتحاد الأوروبي.

وبحسب القانون المحلي، تعتبر الانتخابات الرئاسية سارية المفعول، إذا تجاوزت نسبة المشاركة 33.3%. ونفس المؤشر ينطبق كذلك على إجراء الاستفتاء.

وفي الساعة 7.00 بدأ بالعمل أكثر من 2.2 ألف مركز اقتراع في أراضي مولدوفا، ويعمل في خارج البلاد كذلك 234 مركزا آخر. وسيستمر عمل المراكز الانتخابية حتى التاسعة ليلا.

واعتمدت لجنة الانتخابات المركزية في مولدوفا 784 مراقبا دوليا و1277 مراقبا محليا. وخلال ذلك، لا يوجد مراقبين يمثلون روسيا ورابطة الدول المستقلة بين المراقبين الدوليين. وبموجب القانون، إذا لم يتمكن أي من المرشحين في الجولة الأولى من الحصول على أكثر من نصف الأصوات، فيجب إجراء جولة ثانية بعد أسبوعين بين المرشحين اللذين حصلا على أكبر عدد من الأصوات. وبالتالي، يمكن إجراء الجولة الثانية من الانتخابات في 3 نوفمبر، ويعتبر المرشح الحاصل على أكبر عدد من الأصوات فائزا في الانتخابات.

ويتنافس 11 مرشحا على منصب رئيس الدولة، بمن في ذلك الرئيسة الحالية مايا ساندو، والمدعي العام السابق ألكسندر ستويانوجلو، ورئيسا الوزراء السابقان فاسيلي تارليف وإيون تشيكو، والرئيسة السابقة لمنطقة جاجاوزيا إيرينا فلاخ، وكذلك عدة وزراء سابقين.

وبالنسبة للاستفتاء، يجب على المواطنين الإجابة على سؤال واحد: "هل تؤيد تغيير الدستور حتى تنضم جمهورية مولدوفا إلى الاتحاد الأوروبي؟".

اقرأ أيضاًالرئيس السيسي يهنئ جمهورية مولدوفا بذكرى الاستقلال

مولدوفا تجري مناورات عسكرية بمشاركة قوات أمريكية ورومانية

خوفا من الحرب.. 600 إسرائيلي فروا جوا إلى مولدوفا

مقالات مشابهة

  • تزايد أعداد الجمهوريين الذين يصوتون مبكراً في الانتخابات الأميركية
  • 17 مليون أمريكي يدلون بأصواتهم مبكرا.. جائحة كورونا غيرت عاداتهم
  • بخلاف ترامب وهاريس.. من المرشحون للانتخابات الرئاسية الأميركية 2024؟
  • خبير سياسات دولية: التصويت المبكر بالانتخابات الأمريكية يصب في مصلحة ترامب
  • تنافس شديد بين هاريس وترامب.. من يتقدم في الولايات المتأرجحة؟
  • إيلون ماسك يقرر التبرع بمليون دولار يوميًا كجائزة لحث الناخبين على التصويت في الانتخابات الأمريكية
  • أزمة السذاجة الأميركية.. كيف أغرق التزييف سباق الانتخابات؟
  • بدء التصويت في الانتخابات الرئاسية بـ مولدوفا.. والاستفتاء حول الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي
  • ما رهانات الكريبتو في الانتخابات الأميركية