أكد مهدي بنسعيد، عضو القيادة الجماعية لحزب الأصالة والمعاصرة، أن الحكومة التي يشارك فيها حزبه راكمت إنجازات هامة لكنها فشلت في إيصالها إلى المواطن، داعيا إلى إيلاء قضية التواصل أولوية في المرحلة المقبلة.

وخلال مشاركته في لقاء زعماء أحزاب الأغلبية الحكومية، سجل بنسعيد أن الحكومة اشتغلت طيلة ثلاث سنوات بشكل متواصل، وتنسيق دائم، ما مكنها من تحقيق عدد من المكتسبات، انطلاقا من ورش الحماية الاجتماعية، وتسريع تأهيل المنظومة الصحية، وتنزيل إصلاحات قطاعي التعليم والتعليم العالي والتكوين المهني، بشكل يتماشى وانتظارات الشباب، دون نسيان، الاتفاق القاضي برفع الأجور.

بالمقابل اعتبر بنسعيد أنه « ورغم المجهود الحكومي عبر منظومة الدعم، إلا أن الأسواق المغربية لا تزال تعيش الغلاء في بعض المواد الأساسية، مما يدفعنا إلى التفكير في تقييم للإجراءات التي قامت بها الحكومة، والعمل على تطويرها حتى يصل أثرها بشكل كامل للمواطنات والمواطنين، ونتمكن من تحسين قدرتهم الشرائية ».

كما سجل المتحدث أن الحكومة اشتغلت كذلك على ورش مهم، له أبعاد اجتماعية، واقتصادية، ومكن العديد من الأسر المغربية، خصوصا ذات الدخل المحدود، من امتلاك السكن، فالبرنامج الملكي للدعم المباشر لاقتناء السكن الرئيسي، حقق أهدافه لحدود الساعة، حيث بلغ عدد المستفيدين أكثر من 26 ألف أسرة.

واعتبر بنسعيد أن « التواصل يبقى المجال الذي يجب أن نشتغل عليه أكثر، ونقولها بكل شجاعة، ومسؤولية، وفي نقد ذاتي، إن هذه الحكومة، اتخذت قرارات صعبة، وجريئة، وواجهت تحديات خارجية، وإذا كان أثر هذه القرارات لم يصل إلى المواطنات والمواطنين، فإن المشكل في التواصل ».

وأضاف « لذا فنحن مطالبون، زعماء الأحزاب، أعضاء الحكومة، قيادات سياسية، برلمانيات وبرلمانيين، بالتواصل المباشر مع الرأي العام الوطني بخصوص القضايا الوطنية الراهنة، وخلق النقاش العمومي، مع الإعلام الدولي بخصوص مصالح بلادنا العليا، وما حققته من منجزات ».

واعتبر « أن التواصل، لا يجب أن يبقى منحصرا في وسائل الإعلام التقليدية، لأن هناك جيل صاعد، مهتم بالسياسة، وبالفعل السياسي، يقضي يومه في وسائط التواصل الاجتماعي الحديثة، ونحن في حاجة لنقاش مع الشباب، بخصوص أولوياته، والإجابة عن انتظاراته ».

كلمات دلالية أحزاب البام المغرب حكومة سياسية

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: أحزاب البام المغرب حكومة سياسية

إقرأ أيضاً:

عاجل - الحكومة تعقد اجتماعها الأسبوعي غدا ومؤتمر صحفي بحضور وزير البترول

يعقد مجلس الوزراء اجتماعه الأسبوعى، غدا الأربعاء، بمقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء.

ويعقب الاجتماع توقيع عدد من مذكرات التفاهم فى قطاع البترول ثم مؤتمر صحفى لرئيس الوزراء ووزير البترول.
وكان مجلس الوزراء قد وافق فى اجتماعه الأخير، على طلب وزارة النقل الخاص بتعديل المادة (6) من قرار رئيس الجمهورية رقم 334 لسنة 2004 بإعادة تنظيم الهيئة العامة للطرق والكباري.

وينص التعديل على أن يكون لرئيس مجلس إدارة الهيئة نائبان، أحدهما لبحوث المشروعات، والآخر للتنفيذ والمناطق، يصدر بتعيينهما قرار من رئيس مجلس الوزراء بناء على عرض وزير النقل، وذلك في ضوء تصاعد حجم الأعمال التي تنفذها وتتابعها الهيئة، ما ينعكس بدوره على الأداء الفني سواء فيما يتعلق بجانب بحوث المشروعات الفنية والهندسية، أو ما يتعلق بتنفيذ المشروعات ومتابعة جميع أنشطة الهيئة.

ومن المقرر أن يختص نائب رئيس الهيئة لبحوث المشروعات؛ بالإشراف والمتابعة والتوجيه لأعمال تصميم وصيانة الطرق والكباري ومراقبة جودة المشروعات، وعدة اختصاصات أخرى، في حين يختص نائب رئيس الهيئة للتنفيذ والمناطق، بوضع سياسات التنفيذ للمشروعات على المستوى القومي، والاشتراك في خطط التنفيذ والصيانة، وتحديد أولويات إنشاء المشروعات، وعدة اختصاصات أخرى.

وتأتي هذه الخطوة بهدف تعزيز دور الهيئة العامة للطرق والكباري في التخطيط ومتابعة تنفيذ المشروعات، ضمن خطة الدولة لتطوير وتنمية شبكة الطرق والكباري على مستوى الجمهورية، والتي قامت من خلالها الهيئة بالعديد من المشروعات القومية، التي جاءت بهدف الربط مع مُخططات التنمية الشاملة بقطاعات الدولة المختلفة، الزراعية والصناعية والسياحية، بجانب ربط المراكز الحضرية بمراكز النشاط الاقتصادى والإنتاجي.

مقالات مشابهة

  • أخنوش يستعرض في إجتماع الأغلبية إنجازات الحكومة الإجتماعية والاقتصادية والمشاريع الكبرى المتبقية
  • بنسعيد خلال إجتماع زعماء الأغلبية : التواصل مع المواطنين نقطة ضعف الحكومة الحكومة ومصالح البلاد العليا لا تسوق بشكل جيد في الإعلام الدولي
  • عاجل - الحكومة تعقد اجتماعها الأسبوعي غدا ومؤتمر صحفي بحضور وزير البترول
  • تجديد حبس دجال للنصب والاحتيال على المواطنين 
  • مجلس السيوح يبحث خدمة المواطنين والتواصل مع الأسر
  • أستاذ علوم سياسية: إسرائيل تخطط لتهجير سكان جباليا بشكل ممنهج
  • الحكومة تنفي إصدار قرار بخفض «كوتة» استيراد السيارات بنحو 20%
  • ضبط متهمين بالنصب على المواطنين بزعم العلاج الروحانى بمنطقة العجوزة
  • رئيس شباب النواب يطالب الحكومة تبسيط إجراءات التصالح في مخالفات البناء