قال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت، يوم الثلاثاء خلال لقائه بوزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إن جيش الاحتلال سيستمر في استهداف حزب الله، حتى بعد انتهاء العمليات البرية.

وأضاف جلانت أنه من الأهمية بمكان أن تقف الولايات المتحدة مع إسرائيل بعد أن تهاجم الدولة اليهودية إيران، بحسب ما أوردته صحيفة تايمز أوف إسرائيل العبرية.

وأكد جالانت، وفقًا لمكتبه، "أن الموقف المشترك للولايات المتحدة مع إسرائيل بعد هجومنا في إيران سيعزز الردع الإقليمي ويضعف محور الشر".

ومن المتوقع على نطاق واسع أن تضرب إسرائيل إيران بعد أن أطلقت طهران ما يقرب من 200 صاروخ باليستي على إسرائيل في الأول من أكتوبر.

بعد اجتماعهم الفردي، انضم رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي هرتسيلي هاليفي، والمدير العام لوزير الدفاع إيال زامير ومسؤولون دفاعيون كبار آخرون.

بينما يناقش الحاضرون القتال في قطاع غزة، يدفع جالانت إلى استبدال حماس بـ "كيانات إقليمية ومحلية أخرى"، كما يقول مكتبه.

وفيما يتعلق بلبنان، يقول جالانت إن إسرائيل "ستواصل مهاجمة جميع وحدات حزب الله بشكل منهجي" حتى بعد انتهاء العملية البرية، حتى يتمكن سكان شمال إسرائيل من العودة إلى منازلهم وتنسحب قوات حزب الله من جنوب لبنان.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وزير الدفاع الإسرائيلي ضرب ايران إسرائيل جالانت وزير الخارجية الامريكي بلينكن جيش الاحتلال استهداف حزب الله العمليات البرية

إقرأ أيضاً:

إيران توجه تحذيرا لأمريكا بشأن إسرائيل

(CNN) -- قالت بعثة إيران لدى الأمم المتحدة إن الولايات المتحدة ستكون "متواطئة في أي عدوان إسرائيلي إذا شجعت إسرائيل بتزويدها بأسلحة متطورة".

وأضافت البعثة، في رسالة إلى مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة ، الاثنين: "ستتحمل الولايات المتحدة المسؤولية الكاملة عن دورها في التحريض وتمكين أي أعمال عدوانية من جانب إسرائيل ضد الجمهورية الإسلامية الإيرانية".

مقالات مشابهة

  • الاشتباه بموظفة سربت خطة هجوم إسرائيل على إيران في مكتب وزير الدفاع الأمريكي
  • إيران تحذّر: الولايات المتحدة تتحمل المسئولية الكاملة إذا هاجمتنا إسرائيل
  • المبعوث الأمريكي: بيروقراطية مفوضية العون الإنساني منعت 7 ملايين سوداني من تلقي المساعدات
  • إيران تنتقد تلميحات بايدن بدعم خطط إسرائيل لمهاجمتها
  • إيران توجه تحذيرا لأمريكا بشأن إسرائيل
  • أكسيوس الأمريكي: إسرائيل أبلغت البيت الأبيض شروطها لإنهاء الحرب في لبنان
  • وزير دفاع إسرائيل يحرض جنود الاحتلال على تدمير حزب الله
  • انتهينا من مرحلة هزيمتهم.. جالانت: إسرائيل لديها أسرى من حزب الله وهم "مرعبون"
  • «النواب الأمريكي»: تحقيق في تسريب معلومات تتعلق باستعدادات إسرائيل لضرب إيران