رحبت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا بتعيين مجلس إدارة مصرف ليبيا المركزي بموجب المرسوم رقم 17 لسنة 2024، الصادر أمس عن رئاسة مجلس النواب. 

وأوضحت البعثة في بيان، أن “هذا التعيين يمثل خطوة مهمة في تنفيذ بنود اتفاق مصرف ليبيا المركزي الذي تم التوصل إليه في 26 سبتمبر الماضي بتيسير من بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا”.

 

وتابع البيان، أن هذا التعيين “ضروري لضمان عمل مصرف ليبيا المركزي باستقلال ونزاهة وشفافية ومساءلة بالتوازي مع إدارته للسياسة النقدية بشكل فعال وإسهامه في دعم الاستقرار الاقتصادي للبلاد”.

وأردف البيان، أن البعثة “تشجع القيادة الجديدة للمصرف على مواصلة الجهود لإحراز تقدم ملموس بشأن إعادة توحيد مصرف ليبيا المركزي، وتنفيذ المزيد من التدابير لتعزيز حوكمته، بما في ذلك تفادي تضارب المصالح”. 

وأكمل البيان، “كما تشجع البعثة كذلك على تبني سياسات سليمة لضمان الاستقرار المالي والاقتصادي في ليبيا، وذلك بالاستناد إلى التوصيات الصادرة عن المراجعة المالية الدولية لمصرف ليبيا المركزي التي يسرتها البعثة، ومشاورات المادة الرابعة مع صندوق النقد الدولي”.

وختم البيان موضخًا أن “البعثة تذكر بضرورة تحصين مصرف ليبيا المركزي ضد التدخلات السياسية للحفاظ على مصداقيته داخل النظام المالي الدولي، وتمكينه من الاضطلاع بدوره الأساسي في الاقتصاد الليبي بشكل فعال”.

الوسومالبعثة الأممية

المصدر: صحيفة الساعة 24

كلمات دلالية: البعثة الأممية مصرف لیبیا المرکزی

إقرأ أيضاً:

المركزي يبارك قرار النوّاب: نتطلع لاتخاذ ما يلزم لتعافي السياسة النقدية

بارك مصرف ليبيا المركزي، صدور قرار رئاسة مجلس النواب الليبي رقم (17) لعام 2024، بشأن تعيين أعضاء مجلس إدارة مصرف ليبيا المركزي.

وقال المصرف في بيان له: “بهذا اللإستحقاق الوطني، يتطلع مجلس إدارة مصرف ليبيا المركزي للقيام بمهامه المناطة به وفق قانون المصارف رقم (1) لعام 2005 وتعديلاته، واتخاذ ما يلزم من إصلاحات هيكلية لتعافي السياسة النقدية بما يطمح له الشعب الليبي”.

آخر تحديث: 21 أكتوبر 2024 - 15:58

مقالات مشابهة

  • بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا ترحب بتعيين مجلس إدارة للمصرف المركزي
  • بعثة الأمم المتحدة ترحّب بتعيين مجلس إدارة المركزي
  • الشويهدي: تصريحات دغيم بعدم اختصاص “النواب” بتعيين إدارة المصرف المركزي غير صحيح
  • بن شرادة: نبارك تكليف مجلس إدارة للمصرف المركزي من قبل مجلس النواب
  • المركزي يبارك قرار النوّاب: نتطلع لاتخاذ ما يلزم لتعافي السياسة النقدية
  • “دومة” يؤكد على أن صدور قرار تكليف مجلس إدارة مصرف ليبيا سيكون له أثر إيجابي على الوضع الاقتصادي
  • أوحيدة: تكليف مجلس إدارة المصرف المركزي سيؤثر إيجابا على الوضع الاقتصادي
  • مجلس النواب يصدر قراراً بشأن تعيين أعضاء مجلس إدارة المركزي
  • العكاري: اليوم تكتمل فرحتنا بتعيين مجلس إدارة للمصرف المركزي