بوابة الوفد:
2024-10-22@21:39:32 GMT

ميتا تعيد ميزة التعرف على الوجه إلى Facebook و Instagram

تاريخ النشر: 22nd, October 2024 GMT

تعيد شركة Meta تقنية التعرف على الوجه إلى تطبيقاتها بعد أكثر من ثلاث سنوات من إغلاق نظام "التعرف على الوجه" على Facebook وسط ردود فعل عنيفة أوسع نطاقًا ضد التكنولوجيا. وقالت الشركة في تحديث لها إن الشبكة الاجتماعية ستبدأ الآن في نشر أدوات التعرف على الوجه على Facebook و Instagram لمكافحة عمليات الاحتيال ومساعدة المستخدمين الذين فقدوا الوصول إلى حساباتهم.

سيستخدم الاختبار الأول التعرف على الوجه للكشف عن الإعلانات الاحتيالية التي تستخدم وجوه المشاهير والشخصيات العامة الأخرى. وأوضحت Meta في منشور على مدونتها: "إذا اشتبهت أنظمتنا في أن الإعلان قد يكون عملية احتيال تحتوي على صورة شخصية عامة معرضة لخطر إغراء المشاهير، فسنحاول استخدام تقنية التعرف على الوجه لمقارنة الوجوه في الإعلان بصور الملف الشخصي للشخصية العامة على Facebook و Instagram. إذا أكدنا التطابق وأن الإعلان عبارة عن عملية احتيال، فسنحظره".

قالت الشركة إنها بدأت بالفعل في طرح الميزة لمجموعة صغيرة من المشاهير والشخصيات العامة وأنها ستبدأ تلقائيًا في تسجيل المزيد من الأشخاص في الميزة "في الأسابيع المقبلة"، على الرغم من أن الأفراد لديهم القدرة على إلغاء الاشتراك في الحماية. في حين أن Meta لديها بالفعل أنظمة قائمة لمراجعة الإعلانات بحثًا عن عمليات احتيال محتملة، إلا أن الشركة ليست قادرة دائمًا على اكتشاف إعلانات "إغراء المشاهير" حيث تستخدم العديد من الشركات المشروعة المشاهير والشخصيات العامة لتسويق منتجاتها، وفقًا لما قالته مونيكا بيكرت، نائبة رئيس سياسة المحتوى في Meta، في إحاطة إعلامية. وقالت عن ميزة التعرف على الوجه الجديدة: "هذه عملية تتم في الوقت الفعلي. إنها أسرع وأكثر دقة من المراجعة اليدوية".

بشكل منفصل، تختبر Meta أيضًا أدوات التعرف على الوجه لمعالجة مشكلة أخرى طويلة الأمد على Facebook و Instagram: استرداد الحساب. تقوم الشركة بتجربة خيار "صورة شخصية بالفيديو" الجديد الذي يسمح للمستخدمين بتحميل مقطع فيديو لأنفسهم، والذي ستقوم Meta بعد ذلك بمطابقته مع صور ملفاتهم الشخصية، عندما يتم حظر المستخدمين من حساباتهم. ستستخدم الشركة أيضًا في حالات اختراق الحساب المشتبه به لمنع المتسللين من الوصول إلى الحسابات باستخدام بيانات اعتماد مسروقة.

لن تتمكن الأداة من مساعدة كل من يفقد الوصول إلى حساب Facebook أو Instagram. على سبيل المثال، لا تتضمن العديد من صفحات الأعمال صورة شخصية لشخص ما، لذلك سيحتاج هؤلاء المستخدمون إلى استخدام خيارات استرداد الحساب الحالية في Meta. لكن بيكرت يقول إن العملية الجديدة ستجعل من الصعب للغاية على الجهات السيئة التلاعب بأدوات دعم الشركة. قال بيكرت: "سيكون مستوى الصعوبة أعلى بكثير بالنسبة لهم في محاولة تجاوز أنظمتنا".

مع كلتا الميزتين الجديدتين، تقول Meta إنها ستحذف على الفور بيانات الوجه المستخدمة للمقارنات وأن عمليات المسح لن تُستخدم لغرض آخر. كما تجعل الشركة الميزات اختيارية، على الرغم من أن المشاهير سيحتاجون إلى إلغاء الاشتراك في حماية الإعلانات الاحتيالية بدلاً من الاختيار.


قد يثير ذلك انتقادات من دعاة الخصوصية، خاصة بالنظر إلى تاريخ Meta الفوضوي مع التعرف على الوجه. كانت الشركة تستخدم هذه التقنية سابقًا لتشغيل ميزة وضع العلامات التلقائية على الصور، والتي سمحت للشركة بالتعرف تلقائيًا على وجوه المستخدمين في الصور ومقاطع الفيديو. تم إيقاف هذه الميزة في عام 2021، حيث قامت Meta بحذف بيانات الوجه لأكثر من مليار شخص، مشيرة إلى "المخاوف المجتمعية المتزايدة". تواجه الشركة أيضًا دعاوى قضائية، ولا سيما من تكساس وإلينوي، بسبب استخدامها للتكنولوجيا. دفعت Meta 650 مليون دولار لتسوية دعوى قضائية تتعلق بقانون إلينوي و1.4 مليار دولار لحل دعوى مماثلة في تكساس.

من الجدير بالذكر إذن أن الأدوات الجديدة لن تكون متاحة في إلينوي أو تكساس في البداية. كما لن يتم طرحها للمستخدمين في المملكة المتحدة أو الاتحاد الأوروبي حيث تواصل الشركة "إجراء محادثات هناك مع الجهات التنظيمية" في المنطقة، وفقًا لبيكرت. لكن الشركة "تأمل في توسيع نطاق هذه التكنولوجيا عالميًا في وقت ما في عام 2025"، وفقًا لمتحدث باسم Meta.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: التعرف على الوجه Facebook و Instagram على Facebook

إقرأ أيضاً:

يمكنك الآن إضافة الأغاني إلى Spotify مباشرة من منشورات إنستجرام

مع انتشار مقاطع الفيديو القصيرة بشكل كبير هذه الأيام، فليس من غير المعتاد اكتشاف أغانٍ وفنانين جدد من تطبيقات مثل TikTok وInstagram. الآن، بدأ Instagram في طرح تكامل Spotify الذي سيتيح لك إضافة الأغاني التي تسمعها من المنشورات وReels مباشرة إلى تطبيق البث الصوتي، وفقًا لما ذكره موقع 9to5Mac. إذا كان منشور Instagram يستخدم أغنية، وتم ربطها في أسفل الشاشة، فانقر فوق اسم الأغنية للانتقال إلى صفحة معاينة الصوت الخاصة بها. هناك، ستجد زرًا جديدًا يقول "إضافة" مع شعار Spotify بجوار شريط الصوت مباشرةً.

عندما تنقر فوق زر الإضافة هذا، ستتم إضافة الأغنية إلى "الأغاني المفضلة" في مكتبة Spotify الخاصة بك. سيتعين عليك ربط حساب Spotify الخاص بك بحسابك على Instagram في المرة الأولى التي تفعل فيها ذلك، ولكنها تصبح عملية بنقرة واحدة بعد ذلك. تشق الميزة طريقها الآن إلى جميع المستخدمين حول العالم. في أغسطس الماضي، اكتشف مطور الأجهزة المحمولة أليساندرو بالوزي نوعًا آخر من التكامل بين التطبيقين قيد التطوير. ستسمح هذه الميزة لمستخدمي Instagram بمشاركة ما يستمعون إليه باستمرار على Spotify، والذي سيظهر كملاحظات أعلى صورة ملفك الشخصي.

يتمتع TikTok بالقدرة على إضافة الأغاني التي يتم سماعها من مقاطع الفيديو إلى مكتبة بث الموسيقى الخاصة بك منذ العام الماضي. تعمل نسخته من الميزة ليس فقط مع Spotify، ولكن أيضًا مع Apple Music وAmazon Music.

مقالات مشابهة

  • «واتساب» تطور ميزة الدردشة مع المساعد الذكي
  • شيرين عبدالوهاب ومغنين عرب يُحيون حفلات في دُبي نوفمر وديسمبر
  • الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب دبي تطلق مبادرة «الوجه المثالي»
  • لمكافحة الاحتيال واسترداد الحسابات.. «ميتا» تعيد تقنية التعرف على الوجه
  • جامعة حلوان تعلن عن صفحاتها الرسمية على "الفيس بوك" لتعزيز التواصل مع طلابها
  • أبرز المشاهير الذين خاضوا تجربة زراعة الأسنان (تقرير)
  • ميزة جديدة لتخصيص تجربة الدردشة مع Meta AI عبر واتساب
  • يمكنك الآن إضافة الأغاني إلى Spotify مباشرة من منشورات إنستجرام
  • “ميتا” تقتحم عالم هوليود.. أفلام رعب من إخراج الذكاء الاصطناعي