سامي عبدالراضي: المدينة الطبية العالمية ستكون الأكبر في الشرق الأوسط

ـ

قال الكاتب الصحفي سامي عبدالراضي، مدير تحرير جريدة الوطن، إنّ قطاع الصحة في مصر ما زال بحاجة إلى اهتمام كبير من الدولة، رغم التطورات والإنشاءات الضخمة، فضلا عن زيادة وتضاعف عدد مستشفيات الجامعات في آخر 8 سنوات، لافتا إلى أنّ تحويل مستشفيات جامعة عين شمس إلى مدينة طبية عالمية، سيجعلها الأكبر في الشرق الأوسط.

وأضاف «عبدالراضي»، خلال حواره لبرنامج «8 الصبح»، تقديم آية جمال الدين عبر فضائية «dmc»، أنّ مستشفيات الجامعة تخدم آلاف المواطنين يوميا، حيث يأتون من مختلف المحافظات وليس القاهرة فقط، فمستشفيات جامعة عين شمس تكون قبلة لكل محافظات الوجه القبلي والبحري، وتضم التخصصات كافة، سواء الأطفال أو حالات الطوارئ، علاوة على الأمراض المزمنة وغيرها، موضحا أنّ المدينة ستضم أكبر مستشفى طوارئ في الشرق الأوسط، وهذا أمر مهم للغاية بسبب الضغط الكبير على مستشفيات الجامعة نتيجة الكثافة السكانية الكبيرة في القاهرة.

المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»

وعن المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، أوضح مدير تحرير جريدة الوطن، أنّ المبادرة مشروع قومي وملحمة بناء مستمرة، بدأ في يناير 2019 واستهدف نصف عدد المصريين أي نحو 60 مليون مصري، لافتا إلى أنّ سكان دلتا مصر والصعيد كانوا يعانون من قلة الخدمات وسوء الطرق وتدهور أوضاع المستشفيات والمدارس، وكان هناك قرى كاملة لا يوجد بها مدارس، وهذا كان سببا رئيسيا للتسرب من التعليم.

وأشار عبدالراضي، إلى أنّ مبادرة «حياة كريمة» طوّرت 4500 قرية فضلا عن آلاف من التوابع، موضحا أنّ الريف المصري شهد مشروعات مرتبطة بالاقتصاد والشق الاجتماعي، وأخرى صحية والتي كان لها دور كبير في توفير فرص عمل للمواطنين بتلك المناطق.

حسم موقف القندوسي مع الأهلي

وعن الملف الرياضي، قال مدير تحرير جريدة الوطن، إنّ الأهلي لديه 5 لاعبين أجانب، وكان من الضروري إيجاد فرصة لضم اللاعب أحمد القندوسي الذي يعد واحدا من أمهر لاعبي خط الوسط في القارة الأفريقية، لكنه لم يحصل على فرصته كاملة مع الأهلي، والنادي لا يريد فقدان لاعب مثله، لذلك هناك تفكير بإعارته إلى نادي سيراميكا من أجل استرداد محمد شكري أحد ناشئي النادي الأهلي الذي برز مؤخرا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حياة كريمة عين شمس مستشفيات جامعة عين شمس أحمد القندوسي الأهلي محمد شكري فی الشرق الأوسط

إقرأ أيضاً:

خلافات في الأهلي بسبب منصب مدير الكرة

كشف مصدر من النادي الأهلي أن الإدارة تخطط لتعيين مدير جديد للكرة بعد مغادرة خالد بيبو، المدير السابق، وقد تقدمت لجنة التخطيط بالشكر لبيبو استجابة لرغبة المدرب مارسيل كولر، من خلال قرار رسمي صدر في أغسطس الماضي.

وتم الاتفاق على أن يتولى سامي قمصان، مدرب الفريق، مهمة مدير الكرة في المرحلة القادمة، وذلك بعد طلب من المدرب السويسري.

كما أشار المصدر، إلى أن كولر ليس مع فكرة تعيين مدير للكرة، إذ يفضل الإبقاء على الوضع الحالي، بينما ترغب الإدارة في إضافة هذا المنصب للطاقم الفني المسؤول عن الفريق.

إنبي يُطالب الزمالك بـ 150 ألف دولار بعد تحقيق لقب السوبر الإفريقي الصحف الألمانية تتغنى بالفرعون المصري عمر مرموس بعد أدائه المميز أمام هولشتاين

وأضاف المصدر أن النقاشات ما زالت جارية بين أعضاء النادي لحسم هذا الملف في الفترة المقبلة، وسط خلافات بين كولر وإدارة الأحمر.

ومن المتوقع أن يتم عقد اجتماع قريب بين لجنة التخطيط وكولر لمناقشة تفاصيل مباراة السوبر الأفريقي.

على صعيد آخر، منح النادي الأهلي لاعبيه فترة راحة عقب خسارتهم في مباراة السوبر الأفريقي أمام الزمالك بركلات الترجيح، بعد انتهاء اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.
 

مقالات مشابهة

  • الصحة العالمية: مستشفيات لبنان مكتظة بعدد كبير من المصابين
  • تعاون صحي بين المدينة الطبية و الصحة العالمية
  • بحث أوجه التعاون بين المدينة الطبية الجامعية ومنظمة الصحة العالمية
  • نجم الأهلي السابق: اختيار محمد رمضان لمنصب مدير الكرة موفق
  • محمد عمارة: اختيار الأهلي لمحمد رمضان في منصب مدير الكرة موفق
  • الأكبر في الشرق الأوسط.. 18 صورة لحديقة تلال الفسطاط
  • محمد رمضان مديرًا رياضيًّا للنادي الأهلي
  • الأهلي يعلن تعيين محمد رمضان مديرًا رياضيًّا
  • اللجنة الدولية للصليب الأحمر: مستشفيات لبنان تواجه نقص بالكوادر الطبية والموارد الحيوية | فيديو
  • خلافات في الأهلي بسبب منصب مدير الكرة