أعلن الجيش الإسرائيلي مقتل أحد جنوده وإصابة 3 آخرين بجروح خطيرة خلال معارك بـجنوب لبنان، لترتفع حصيلة اليوم الثلاثاء إلى قتيلين و20 مصابا في قطاع غزة ولبنان.

وقال الجيش -في بيان نشره بحسابه على منصة إكس مساء الثلاثاء- إن "الجندي (احتياط) ساعر إليعاد نفارسكي (27 عاما)، من تل أبيب، مقاتل في الكتيبة 508، لواء (7338) أديريم (مدفعية)، قُتل خلال القتال في الشمال".

وأضاف البيان أنه في الحادثة ذاتها، أصيب 3 جنود احتياط من الكتيبة 508 بجروح خطيرة، مشيرا إلى أنه تم إجلاء الجنود لتلقي العلاج في المستشفيات وإبلاغ عائلاتهم.

وفي وقت سابق الثلاثاء، أعلن الجيش الإسرائيلي مقتل أحد جنوده من لواء ناحال في حادث عملياتي قرب حدود قطاع غزة، وإصابة جندي آخر بجروح خطيرة خلال معركة في جنوب لبنان.

والثلاثاء أيضا، قالت صحيفة إسرائيل اليوم إن 16 جنديا إسرائيليا أصيبوا في معارك بجنوب لبنان اليوم وتم إخلاؤهم إلى مستشفى زيف في صفد بالجليل الأعلى.

وبلغت الحصيلة المعلنة لقتلى الجيش الإسرائيلي منذ بداية الحرب 751 ضابطا وجنديا، من بينهم 356 منذ بداية الاجتياح البري لقطاع غزة في 27 أكتوبر/تشرين الأول 2023، في حين بلغ إجمالي عدد المصابين 5043 ضابطا وجنديا بينهم 2362 منذ الاجتياح البري للقطاع، وفق آخر تحديث نشره الموقع الرسمي للجيش، وهي أرقام تشكك في صحتها كثير من الجهات.

وبعد اشتباكات مع فصائل في لبنان، بينها حزب الله، بدأت عقب شن إسرائيل إبادة جماعية على قطاع غزة في 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023، وسعت تل أبيب منذ 23 سبتمبر/أيلول الماضي، نطاق الإبادة لتشمل جل مناطق لبنان بما فيها العاصمة بيروت، عبر غارات جوية، كما بدأت غزوا بريا في جنوبه.

وأسفر العدوان على لبنان إجمالا عن 2546 قتيلا و11 ألفا و862 جريحا، بينهم عدد كبير من النساء والأطفال، فضلا عن أكثر من مليون و340 ألف نازح، وجرى تسجيل معظم الضحايا والنازحين بعد 23 سبتمبر/أيلول الماضي.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حريات الجامعات

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي: مقتل نائب قائد الكتيبة 9308 في معركة بجنوب لبنان

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الثلاثاء، مقتل نائب قائد الكتيبة 9308 في معركة مع قوات حزب الله في جنوب لبنان.

وومنذ اندلاع الحرب سمح جيش الاحتلال بنشر أسماء 752 قتيلا فقط من حسائره البشرية، 356 منهم منذ بدء المناورة البرية في قطاع غزة في 27 أكتوبر من العام الماضي.

وفي وقت سابق، أفادت وسائل إعلام عبرية، مساء اليوم الثلاثاء، بمقتل جندي احتياطي إسرائيلي في الكتيبة 508 خلال المعارك مع قوات حزب الله على الحدود اللبنانية.

ووفقا للمتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي فإن الجندي قُتل برصاصة في إصبع الجليل. كما أصيب ثلاثة جنود احتياط من الكتيبة بجروح خطيرة.

وفي وقت سابق أعلن عن مقتل جندي آخر، في معارك بالقرب من قطاع غزة .

مقالات مشابهة

  • مقتل 3 عسكريين إسرائيليين بينهم نائب قائد كتيبة وإصابة 20 بمعارك غزة ولبنان
  • الجيش الإسرائيلي: مقتل نائب قائد الكتيبة 9308 في معركة بجنوب لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط و«حزب الله» يسقط طائرة مسيّرة
  • جيش الاحتلال: مقتل جندي إسرائيلي في حادث عملياتي قرب غزة
  • تفاصيل مقتل قائد لواء وإصابة ثلاثة ضباط إسرائيليين بتفجير في جباليا
  • اسرائيل تعلن مقتل ضابط كبير في الجيش بمعارك غزة
  • صورة: مقتل قائد اللواء 401 وإصابة ضابط بمعارك شمال غزة
  • مقتل قائد لواء إسرائيلي في جباليا.. والقسام تقنص جنديين
  • كتائب القسام تعلن قنص جنديين إسرائيليين بمعسكر جباليا