وقّعت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي "سدايا" ووزارة الصحة، اليوم، مذكرة تفاهم تهدف إلى تعزيز التعاون بين الطرفين في عدة مجالات متعلقة بإدارة البيانات الوطنية في القطاع الصحي، وذلك ضمن أعمال ملتقى الصحة العالمي في نسخته السابعة بالرياض.
وتهدف المذكرة إلى رفع مستوى الالتزام بالأدوات التنظيمية للبيانات الوطنية في المملكة وتعزيز المشاركة في البرامج الوطنية المتعلقة بالبيانات، وتنمية القدرات الوطنية وتطوير المهارات المرتبطة بإدارة البيانات، وذلك وفقًا للأحكام والسياسات المعمول بها إلى جانب نشر الوعي بأهمية إدارة البيانات ورفع مستوى المعرفة في هذا المجال.

تقدم ميزة "#التوأم_الرقمي" تجربة صحية متطورة عبر مراقبة البيانات الصحية باستمرار، ما يسهم في الكشف المبكر عن المخاطر الصحية المحتملة#اليوم | #ملتقى_الصحة_العالمي | #استثمر_في_الصحة | @SaudiMOH
أخبار متعلقة "الداخلية": نتابع نشاطات بيع أو نقل الحطب المحلي داخل المدن والمحافظاتتوطين التقنيات الطبية.. "الصحة" توقع اتفاقية لتصنيع العلاج المناعيلتعزيز التبادل الثقافي.. الرياض تستضيف مهرجان الطعام الأوروبيللمزيد: https://t.co/73FRm29Skq pic.twitter.com/9SCqV0iTHQ— صحيفة اليوم (@alyaum) October 22, 2024القطاع الصحي بالمملكةوقّع مذكرة التفاهم الرئيس التنفيذي المكلف لقطاع حوكمة البيانات الوطنية في "سدايا" زاهر أسامة شريفي، ومدير مكتب إدارة البيانات في وزارة الصحة سعد عبداللطيف الحزامي, بحضور مساعد وزير الصحة محمد بن خالد العبدالعالي، ونائب رئيس مكتب إدارة البيانات الوطنية في "سدايا" مشعل بن عبدالله السرحان.
ويعكس التعاون بين "سدايا" ووزارة الصحة اهتمام الطرفين بتعزيز الالتزام بالأدوات التنظيمية للبيانات الوطنية، وتطوير مجالات إدارة البيانات في القطاع الصحي بالمملكة، بما يدعم تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 في تحسين جودة الخدمات الصحية من خلال البيانات والذكاء الاصطناعي.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 واس الرياض سدايا الصحة القطاع الصحي بالمملكة القطاع الصحي البیانات الوطنیة إدارة البیانات الوطنیة فی

إقرأ أيضاً:

برلمانية: المؤتمر العالمي للسكان والصحة يساهم في تحقيق نقلة نوعية بالقطاع الصحي

قالت النائبة حنان عبده عمار، عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، إن المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية، يعد منصة مهمة لتبادل الخبرات والأفكار بين الخبراء وصناع القرار في مجالات الصحة والسكان والتنمية البشرية، كما أنه يعكس التزام الدولة الجاد بالتعاون الدولي لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.


وأشارت عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، في تصريحات صحفية لها اليوم، إلى أن المؤتمر يمثل خطوة هامة نحو تعزيز القطاع الصحي، وفرصة حقيقية لمعالجة التحديات المرتبطة بالصحة والسكان في إطار التنمية البشرية، بالإضافة إلى دعم الجهود الكبيرة التي تبذلها الدولة في أهم القطاعات الحيوية، فضلاً عن تسليط الضوء على الإنجازات التي تحققت في هذا المجال.


وأوضحت عضو مجلس النواب، أن مصر من الدول المتميزة في طرح الحلول والمبادرات التي تدعم رفاهية الشعوب وتسهم في تحقيق التنمية المستدامة، مؤكدة أن نجاح المؤتمر يعكس اهتمام الدولة المصرية بتعزيز التعاون الدولي في مجالي الصحة والسكان، والاستفادة من التجارب العالمية لرفع كفاءة القطاع الصحي.


وأشادت عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، بالدور القيادي للسياسة المصرية في دعم هذه الجهود، مؤكدة أن هذا الدعم يساهم في تحقيق نقلة نوعية في القطاع الصحي ويعزز مكانة مصر كوجهة رائدة لاستضافة المؤتمرات الدولية، ما يسهم في توفير حياة كريمة للمواطن وتحسين جودة الخدمات الصحية المقدمة له.

مقالات مشابهة

  • “سدايا” ووزارة الصحة تعززان التعاون المشترك في إدارة البيانات الوطنية بالقطاع الصحي بالمملكة
  • سدايا” ووزارة الصحة تعززان التعاون المشترك في إدارة البيانات الوطنية
  • برلمانية: المؤتمر العالمي للسكان والصحة يساهم في تحقيق نقلة نوعية بالقطاع الصحي
  • توقيع مذكرة تفاهم بين نستله للعلوم الصحية في السعودية وبرنامج تحول القطاع الصحي
  • تعاون بين الصحة المصرية واليونانية في نظم المعلومات والرقمنة بقطاع الرعاية الصحية
  • تعاون مصري يوناني.. تأهيل ورفع كفاءة العاملين بمجالات الرعاية الصحية
  • الخدمات الطبية بوزارة الداخلية والمركز الوطني للمعلومات الصحية بالمجلس الصحي السعودي يوقّعان اتفاقية تعاون
  • خالد عبدالغفار: الاعتماد على البيانات الفورية لضمان مرونة الاستراتيجية الوطنية للصحة
  • وزير الصحة يسلم الرئيس السيسي نسخة من الاستراتيجية الوطنية الصحية لمصر