قررت محكمة جنايات بنها، تأجيل محاكمة خفير خصوصي وعاطل، لاتهامهما بقتل شخص بعدة أعيرة نارية من سلاح ناري "بندقية خرطوش"، بسبب خلافات سابقة بشبين القناطر، لجلسة دور ديسمبر المقبل. 

جاء في أمر الإحالة الخاص بالقضية رقم 29882 لسنة 2023 جنايات مركز شبين القناطر،  أن المتهمين "محمد ع م"، 31 سنة، خفير خصوصي، و"محمد ض إ"، 30 سنة، عاطل، في يوم 26 / 3 / 2023، بدائرة مركز شرطة شبين القناطر، قتلا المجني عليه الخطيب رزق أحمد عمدًا مع سبق الإصرار.

وتابع أمر الإحالة، أن المتهمين بيتا النية وعقدا العزم على إزهاق روح المجني عليه سالف الذكر، وأعدا لذلك الغرض سلاحًا ناريا "بندقية خرطوش"، محل الاتهام تالي الوصف، وتوجها للمكان الذي أيقنا سلفا تواجده المجني عليه به، وما أن ظفرا به حتى أطلق المتهم الثاني صوبه عدة أعيرة نارية من السلاح الناري أنف البيان، قاصدًا من ذلك قتله وإزهاق روحه فأحدثت به الإصابات الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية، والتي أودت بحياته وكان ذلك حال تواجد المتهم الأول على مسرح الجريمة للشد من أزره وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

واستطرد أمر الإحالة، أنه أحرز المتهم الثاني وحاز المتهم الأول بواسطته بغير ترخيص سلاحًا ناريًا غير مششخن "بندقية خرطوش"، كما أحرز المتهم الثاني وحاز المتهم الأول بواسطته ذخائر مما تستعمل على السلاح الناري.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محكمة جنايات بنها قتل شخص بسبب خلافات مالية الشروع في قتل شخص

إقرأ أيضاً:

النيابة العامة: أحمد فتوح لم يحاول تفادي المجني عليه وهذا يدل على عدم وعيه

شهدت محاكمة المتهم أحمد فتوح اليوم من داخل محكمة مطروح  ترافع وأقوال شديدة اللهجة من قبل النيابة العامة، حيث عنفت النيابة العامة أحمد فتوح قائلة " شخص غير مسؤول أنعم الله عليه بالشهرة والمال ولم يكن من الشاكرين القدوة في الحفاظ على القيم واحترام القوانين"

وأضافت النيابة "هيهات هيهات هذا المتهم أوجه أرواح أسرة بالكامل، وأسرة الفقيد لم تعلم أن اللاعب التي صفقت له على الشاشات كان ليقتل أحد ذويهم"، موضحة  أن المتهم لم يحاول تفادي المجني عليه وهذا يدل على عدم وعيه في هذه اللحظة وإدراكه للطريق أمامه.

ووجهت النيابة العامة للاعب أحمد فتوح تهم إحراز جوهر الحشيش المخدر بقصد التعاطي، والقتل الخطأ أثناء قيادته السيارة بسرعة عالية بأحد الطرق الرئيسية في مدينة العلمين في الساحل الشمالي، وهو تحت تأثير المخدر.

وأشارت أنه تبين من التحقيقات، وشهود الإثبات في القضية، أن التحريات توصلت إلى قيام المتهم "أحمد فتوح" حال قيادته للسيارة خاصته بالطريق الساحلي وحال عبور المجني عليه "أحمد السيد الشُبكي " قام المتهم بالاصطدام به بقوة نتيجة السرعة الزائدة وذلك لأن المتهم كان  متعاطيا لجوهر الحشيش المخدر.

وباستدعاء شهود العيان، ثبت من أقول "م.ص.م" أن المتهم كان يقود السيارة بسرعة 150 كيلومتر في الساعة،  وثبت من كتاب مباحث مرور مطروح، أن السرعة المقررة للسيارات الملاكي هي مائة كم في الساعة فقط وأثر عبور المجني عليه فصدمه مما أحدث إصابته التي أودت بحياته.

وأردفت أنه تبين وجود تلفيات الإكصدام الأمامي والأيسر والرفرف الأمامي والباب الأمامي والمصابيح الأمامية وتهشم في الزجاج الأمامي من الناحية اليسرى، ووجود آثار دماء بالمقاعد الأمامية والطابلوة الخاص بالسيارة.
 

مقالات مشابهة

  • غدًا.. محاكمة تاجر فاكهة لاتهامه بقتل شخص بالقليوبية
  • غدًا.. محاكمة بائع خضار لاتهامه باستدراج سائق تروسيكل وقتله بشبين القناطر
  • النيابة العامة: أحمد فتوح لم يحاول تفادي المجني عليه وهذا يدل على عدم وعيه
  • اليوم .. محاكمة خفير خصوصي وآخر لاتهامهما بقتل شخص بالقناطر الخيرية
  • المشدد 7 سنوات لثلاثة متهمين بقتل جارهم بسبب خلافات الجيرة بشبين القناطر
  • غدا.. محاكمة خفير خصوصي وآخر لاتهامهما بقتل شخص بشبين القناطر
  • تأجيل محاكمة خفير خصوصي وعاطل لاتهامهما بقتل شخص في شبين القناطر
  • تأجيل محاكمة خفير خصوصى وعاطل قـ ـتلا شخصا لخلافات سابقة بالقليوبية لجلسة الغد
  • تأجيل محاكمة خفير خصوصى وعاطل قتلا شخصا لخلافات سابقة بشبين القناطر للغد