استرجعت محافظة الغابات بولاية أدرار، طائر لسلالة نادرة من النسور كان معروضا للبيع في السوق الأسبوعية للحيوانات الأليفة بمدينة أدرار، وذلك في إطار حماية الحيوانات البرية.

وحسب وكالة الأنباء الجزائرية، فإن العملية جرت بالتنسيق مع مختلف الجهات الأمنية والقضائية. بعد اتصال من مصالح الشرطة القضائية. حول وجود نسر معروض للبيع في سوق السبت المعروف بسوق الحيوانات الأليفة بمدينة أدرار.

وإثر ذلك، قامت محافظة الغابات باسترجاع هذا الطائر الذي يعتبر من النوع النادر للنسور التي ظهرت في المنطقة ومن الحيوانات المحمية قانونا. واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بالتنسيق مع الجهات المختصة.
وتم نقل طائر النسر من طرف مصالح محافظة الغابات إلى المشتلة الإدارية “الأمل” بعاصمة الولاية. من أجل العناية به بعد فحصه من طرف مصالح الطب البيطري. على أن يتم لاحقا نقله إلى أحد مراكز تربية الحيوانات البرية في إحدى الولايات ليتم التكفل التام به قبل أن يتم إعادة إطلاقه في البرية.

وعثر على هذا الطائر البري النادر مؤخرا في طريق تحت جسر بمنطقة تبلبالة بإقليم ولاية بني عباس. متأثرا بالعطش ودرجة الحرارة الشديدة، حيث قام مواطن بإسعافه والعناية به..

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

لقطات مؤلمة ومشاهد قاسية .. سيلين ديون على فراش المرض ونوبة صرع تأكل جسدها

لأول مرة تكشف النجمة الكندية سيلين ديون عن حجم المعاناة والألم التي تعيشعه يومياً بعد إصابتها بمرض نادر وهو "متلازمة الشخص المتيبس". مشاهد قاسية ولا تُحتمل خرجت للجمهور في الفيلم الوثائقي "I AM CELINE DION". ظهرت سيلين البالغة من العمر 56 سنة والتي تم تشخيص إصابتها بالمرض النادر أواخر عام 2022، وفي لقطات مؤلمة إمتدت لمدة عشر دقائق وهي تبكي في محنة شديدة وتُكافح لإستعادة السيطرة على جسدها، وبعد أن تتعافى من نوبة الصرع شوهدت ملفوفة في بطانية حيث تعترف هنا بإحراجها من فقدان السيطرة على جسدها.

وخلال الفيديو تقول أيقونة الغناء أيضاً: "في كل مرة يحدث فيها شيء كهذا.. يجعلك تشعر بالحرج الشديد.. وأنا إنسانة شجاعة لن أتوقف حتى أتمكن من الأداء مرة أخرى". وبعدها تنهار بالبكاء بينما تعترف بأنها لن تدع المرض يتغلّب عليها، ووضحت: "ما زلت أرى نفسي أرقص وأغني... أنا دائما أجد الخطة "ب" والخطة "ج" كما تعلمون". وأضافت: "هذا أنا... إذا لم أستطع الركض فسأمشي... إذا لم أستطع المشي فسأزحف... لكنني لن أتوقف.. لن أتوقف".

مرض سيلين ديون النادر

نشير إلى أن سيلين ديون تناولت في فيلمها معاناتها مع المرض العصبيّ النادر الذي أُصيبت به منذ سنتَين والذي يعرف بـ"متلازمة الشخص المتيبّس" وهو أحد أمراض المناعة الذاتية النادرة. ولا يوجد علاج شاف لحالتها التي تعد متقدّمة لكن ثمة علاج يمكن أن يساعد في السيطرة على الأعراض. وبحسب المعهد الوطني الأميركي للصحة يصيب هذا المرض النساء أكثر من الرجال بنسبة 50%.

مشوار علاج سيلين ديون كان مليئاً بالتحديات، وتأثرت قدرتها على الأداء والغناء بسبب الألم والتشنجات المستمرة واضطرت لإلغاء جولات فنية وتأجيل عروضها للمرة الثانية خلال فترة قصيرة. تلقت سيلين دعمًا من الأطباء المتخصصين وأسرتها وأصدقائها المقربين وتلقّت علاجات طبية وتأهيلية مكثفة لمحاولة إدارة الأعراض وتحسين جودة حياتها.

رغم المصاعب، أظهرت ديون روحًا قوية وتصميمًا على مواجهة المرض. اذ شاركت تحديثات عن حالتها الصحية مع جمهورها من خلال الوثائقي "I AM CELINE DION" الذي معبرة عن امتنانها للدعم الذي تلقته من محبيها حول العالم.

مقالات مشابهة

  • انطلاق المرحلة الثانية من برنامج العلاج النفسي بمساعدة الحيوانات الأليفة
  • افتتاح مقبرة خاصة بالحيوانات الأليفة في ملقة
  • شبوة.. القبض على متهمين باصطياد حيوانات نادرة
  • «لو موبايلك ضاع».. طرق استرجاع الصور والبيانات ورسائل الـ«واتسآب»
  • 49 درجة مئوية تحت الظل طيلة نهار اليوم السبت على هذه الولايات
  • الجلفة: نشوب حريق بمنطقة الوكاريف على مستوى غاية الحواص
  • رصد حيوان “الوشق والنيص والضبع والثعلب” بعد غياب في أحد الكهوف بجبال بارق.. فيديو
  • لقطات مؤلمة ومشاهد قاسية .. سيلين ديون على فراش المرض ونوبة صرع تأكل جسدها
  • سيلين ديون تبكي وتكافح لاستعادة السيطرة على جسدها بسبب مرضها النادر
  • التجارة توضح حقوق وواجبات الفرد عند استبدال أو استرجاع المنتجات