وقّع الشاعر والكاتب السوري أيمن أبو الشعر، كتابه الجديد “مع الأديب العالمي جينكيز أيتماتوف”.

ويسلط الكاتب الضوء في كتابه الذي وقعه في جناح الكتّاب العرب، بمعرض الكتاب السنوي في دمشق، “على زوايا مجهولة في حياة وشخصية “أيتماتوف” كشفها من خلال انطباعاته وحواراته الشخصية معه، ناهيك عن ترجمته لقصتين من قصص الحب المميز وخاصة في الريف يعتبرهما المؤلف من أفضل نتاجات هذا الروائي الكبير”.

يذكر أن “جينكيز أيتماتوف” هو أديب ولد في قرغيزستان في حقبة الاتحاد السوفيتي، وله العديد من الروايات والقصص مثل “المعلم الأول”، و”يطول اليوم أكثر من قرن”، “طريق الحصاد”، و”جميلة”، و”السفينة البيضاء”، واهتم في رواياته بالجانب الروحي والنفسي للإنسان، كما في أعماله اهتمامه الشديد بالبيئة والطبيعة، حفلت رواياته بالكثير من الإطراء والتقدير وترجمت إلى العديد من اللغات من بينها العربية، وحصلت على شعبية كبيرة في سوريا وفي العالم العربي عموما، بحسب قناة روسيا اليوم.

هذا ويقع الكتاب في 160 صفحة من الحجم المتوسط، وكان المؤلف السوري، “على علاقة صداقة قوية مع جينكيز أيتماتوف، وهو يتحدث في هذا الكتاب عن انطباعاته عنه، ويتناول مسائل مثيرة للاهتمام ناهيك عن ترجمته لقصتين من قصص الحب المميز وخاصة في الريف يعتبرهما المؤلف من أفضل نتاجات هذا الروائي الكبير.

هذا وتلقى “أيمن أبو شعر” تعليمه في دمشق ونال الدكتوراة في الآداب من معهد الاستشراق التابع لأكاديمية العلوم السوفييتية العليا، وعمل في مجال الترجمة الأدبية في موسكو لصالح دار التقدم ودار رادوغا، كما عمل في المجال الإعلامي في الصحافة المطبوعة والمرئية والمسموعة قرابة أربعة عقود، وله أكثر من خمسة وعشرين مؤلفاً في مجالات الشعر والمسرح والدراسات والترجمة”.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: أديب سوري أيمن أبو الشعر كاتب ليبي

إقرأ أيضاً:

إعلام سوري: تقارير تشير إلى انفجار سيارة في حي المزة بدمشق

أفادت وسائل إعلام رسمية سورية، بأن تقارير أولية تشير إلى انفجار سيارة في حي المزة بدمشق، حسبما فادت قناة “ القاهرة الإخبارية” .

 

غارات مكثفة.. الاحتلال يستهدف عددا من النازحين في جباليا بغزة القسام: أوقعنا قوة هندسية لـ الاحتلال بين قتـ.ـيل وجريح شمال مدينة غزة

 

وفي سياق متصل، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، في بيان عاجل له، اعتراض 5 طائرات مسيرة في البحر المتوسط قبل دخولها إلى الأراضي المحتلة.

وقال متحدث جيش الاحتلال أفيخاي أدرعي في بيان له: "تم اعتراض 5 طائرات بدون طيار في البحر الأبيض المتوسط: تم تعطيل الإقلاع في إسرائيل – وتم استئنافه بعد وقت قصير".

واليوم، أعلنت هيئة المطارات في إسرائيل، وقف حركة الملاحة الجوية في مطار بن جوريون بالتنسيق مع الجهات الأمنية.

مقالات مشابهة

  • الرقابة المالية تصدر كتابا بشأن ضوابط حوالات المحافظ الائتمانية الخاصة بأنشطة التمويل غير المصرفي
  • رواية “الشوك والقَرنفل”.. السنوار “الروائي” رسم المشهد الأخير من حياته قبل 20 عاما
  • إعلام سوري: غارة إسرائيلية تستهدف وادي الحرير على الحدود مع لبنان
  • إعلام سوري: اندلاع حريق في مصفاة تكرير النفط في حمص
  • المؤلف نادر صلاح الدين: الفن قادر على استباق العلم في التوقعات
  • مكتبة محمد بن راشد تستضيف الروائي واسيني الأعرج
  • إعلام سوري: تقارير تشير إلى انفجار سيارة في حي المزة بدمشق
  • إعلام سوري: دوي انفجار في العاصمة دمشق
  • أميرة أديب تسلم شريف سلامة جائزة أفضل ممثل عن " كامل العدد"