اجتمع السفير كريم أمين - سفير جمهورية مصر العربية لدى فنزويلا وترينيداد وتوباجو- و الدكتور آمري براون، وزير الخارجية وشؤون الكاريكوم، خلال زيارته إلى جمهورية ترينيداد وتوباجو الأسبوع الماضي، والتي تمت تلبية لدعوة من رئيسة الجمهورية.

وقالت وزارة الخارجية إنه تم عقد اجتماع بين السفير كريم أمين، ووزير الخارجية وشؤون الكاريكوم ترينيداد وتوباجو حيث استقبل الوزير السفير المصري في مقر وزارة الخارجية بالعاصمة بورت أوف سبين.

وأعرب براون عن تقدير بلاده لمصر التي تحرص على مد جسور علاقات الصداقة مع كافة الدول بما فيها دول أمريكا الجنوبية والكاريبي.

وتبادل الطرفان وجهات النظر بشأن القضايا الدولية والإقليمية، وعلى رأسها استمرار العدوان الإسرائيلي في الشرق الأوسط، حيث أشار وزير الخارجية إلى أن بلاده اعترفت بدولة فلسطين، وأنه يتابع المواقف والجهود المصرية للوصول إلى وقف العمليات في الشرق الأوسط.

كما حرص الجانب المصري على إطلاع الوزير على تطورات الأوضاع في السودان، وكذلك الدور والجهود المصرية في القارة الأفريقية، وما تقدمه مصر من دعم للدول الشقيقة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: السفير المصري فنزويلا وزارة الخارجية

إقرأ أيضاً:

السفير المصري في ناميبيا يلتقي عمدة العاصمة ويندهوك

استقبل السفير وائل لطفي، سفير جمهورية مصر العربية في ناميبيا، السيدة كوين كاماتي عمدة العاصمة الناميبية ويندهوك، حيث تناول اللقاء سبل تعزيز علاقات التعاون بين البلدين، والتي تتضمن إمكانية تطوير اتفاقية توأمة بين محافظة القاهرة ومدينة ويندهوك، وكذا التعاون بين الجانبين في مجال تطوير البنية التحتية لمدينة ويندهوك استناداً إلى الخبرات المصرية الرائدة في هذا المجال.

أعربت عمدة ويندهوك عن تطلعها إلى زيارة القاهرة في شهر نوفمبر القادم ضمن الوفد ناميبي للمشاركة في فعاليات المنتدى الحضري العالمي WUF12 الذي تستضيفه القاهرة خلال الفترة من ٤-٨ نوفمبر ٢٠٢٤، واعتبرتها فرصة هامة للتعرف على الإمكانات المصرية والتواصل مع المسئولين المصريين المعنيين بموضوعات التنمية الحضرية، وزيارة العاصمة الإدارية الجديدة.

 

مقالات مشابهة

  • السفير المصري لدى فنزويلا وترينيداد وتوباجو يلتقي وزير خارجية ترينيداد وتوباجو
  • السفير المصري في بغداد يلتقي وزير التجارة العراقي
  • السفير المصري في ناميبيا يلتقي عمدة العاصمة ويندهوك
  • زيارة وزير الخارجية الأمريكي.. إليك تفاصيل الجولة رقم "١١" إلى الشرق الأوسط
  • وزير الخارجية الأمريكي يصل إلى إسرائيل في مستهل جولته في الشرق الأوسط
  • الوزير البريطاني لشئون الشرق الأوسط: نشيد بدور مصر في توصيل المساعدات إلى غزة
  • عاجل - وزير الخارجية يبحث مع نظيرته السويدية التطورات في الشرق الأوسط (تفاصيل)
  • وزير الخارجية يبحث مع نظيرته السويدية التطورات في الشرق الأوسط
  • وزيرة خارجية رومانيا: مصر محور رئيسي للسلام والاستقرار في الشرق الأوسط وأفريقيا