ولأكثر من ساعة، عجزت المقاتلات الحربية والمروحيات عن اعتراض المسيّرة، التي تجولت بحرية قاطعة عشرات الكيلومترات، قبل أن يعلن الجيش اختفائها.

وقال جيش العدو عبر منصة “إكس”: “قبل نحو ساعة تم رصد طائرة مسيّرة في منطقة روش هنكرا (رأس الناقورة/على الحدود مع لبنان)، واتجهت نحو منطقة يوكنعام (جنوب شرق حيفا)، وكانت تحت مراقبة سلاح الجو”.

وأضاف: “تم تفعيل صفارات الإنذارات في مناطق إضافية وفق سياسة التنبيه في ضوء المسار المتوقع للمسيّرة، لضمان سلامة المواطنين”.

وختم اجيش العدو قائلا: “تتواصل الجهود لتحديد موقع المسيّرة التي يبدو أنها سقطت في منطقة مفتوحة”.

وقبل ذلك بنحو ساعة، قال جيش العدو في بيان: “في الدقائق الأخيرة سُمعت إنذارات في مناطق منشيه والجليل الأعلى والخليج والكرمل وهعيمكيم ووادي عارة، للتحذير من تسلل طائرات مسيّرة معادية”.

وتابع: “في هذه المرحلة يتم بذل الجهود لتتبع الهدف واعتراضه”.

ووفق موقع “والا” الإخباري العبري، فإن المسيّرة التي أُطلقت من لبنان “تسببت في دخول ملايين الإسرائيليين إلى الملاجئ، وإطلاق صفارات الإنذار دون توقف في حيفا وكريات وهعيمكيم وبالقرب من زخرون يعقوب”.

كما “حلقت طائرات مقاتلة ومروحيات فوق قيساريا والخضيرة لإسقاط المسيّرة، وبعد حوالي ساعة فقط أعلن الجيش أن الحادث انتهى”، حسب الموقع.

وتسببت المسيّرة التي اختفت ولم يعرف مصيرها حتى الساعة 18:30 ت.غ في دوي صفارات الإنذار في عشرات المستوطنات بشمال إسرائيل لأكثر من ساعة.

وأعلنت الجبهة الداخلية التابعة لجيش العدو تفعيل صفارات الإنذار في مدن وبلدات ومستوطنات بينها حيفا وكريات شموئيل وكريات حاييم وكريات بياليك والمنطقة الصناعية كريات بياليك وكريات آتا وكريات موتسكين وكريات يام وكريات تفعون.

وكذلك في بيت زيد وعكا وزخرون يعاكوف والكرمل ودالية الكرمل ورمات ديفيد وكفر باروخ وعين همفراتس بالجليل الأعلى، وأفيك ونهاريا وبن عمي وكفار مسريك وشومرات و المزرعة وغيرها من البلدات بالجليل الغربي.

ويواجه الاحتلال صعوبات كبيرة في التصدي لمسيرّات “حزب الله”، وتعمل على تطوير أساليب لاعتراضها.

والثلاثاء، تبنى “حزب الله” استهداف منزل رئيس الوزراء العدو الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في مستوطنة قيساريا (شمال)، بواسطة مسيّرة قالت هيئة البث العبرية (رسمية) إنها أصابت بدقة نافذة غرفة نومه.

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

إعلام إسرائيلي: صافرات الإنذار تدوي في كنعام وكريات وعكا وحيفا

كشفت وسائل إعلام إسرائيلية دوي صافرات الإنذار في كنعام وكريات وعكا وحيفا وبلدات مجاورة خشية إطلاق صواريخ من لبنان، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

مقالات مشابهة

  • مقتل جندي في لبنان.. ومسيرة لحزب الله تدخل الملايين إلى الملاجئ
  • هجوم جوي لـالحزب ومليون إسرائيليّ داخل الملاجئ.. فيديو يوثّق ما يحصل في حيفا
  • صفارات الإنذار تدوي في شومرون وسط إسرائيل وسقوط صاروخ في رام الله
  • وسائل إعلام العدو الإسرائيلي: صفارات الإنذار تدوي في /قيساريا/ و/هرتسليا/ و/تل أبيب/ ومناطق جنوب حيفا
  • إعلام إسرائيلي: صافرات الإنذار تدوي في كنعام وكريات وعكا وحيفا
  • انفجارات تهز تل أبيب دون صفارات إنذار
  • إعلام إسرائيلي: صفارات الإنذار تدوي في حيفا تحسبا لتسلل مسيرات
  • الاحتلال الإسرائيلي: صفارات الإنذار في حيفا خشية تسلل مسيرة كان تشخيصا خاطئا
  • القناة 12 الإسرائيلية: دوي انفجارات في حيفا وخليجها وساحل الكرمل