الثورة نت/..

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان خلال محادثة هاتفية مع رئيسة وزراء إيطاليا جورجا ميلوني اليوم الثلاثاء، عن مبادرته في الأمم المتحدة بشأن حظر تصدير الأسلحة إلى الكيان الصهيوني.. مشدداً على أهمية دعم روما.

وقالت الرئاسة التركية في بيان لها: “الرئيس أردوغان صرح بأن “إسرائيل” وسعت “دائرة النار” في الشرق الأوسط، متجاهلة كل التحذيرات، وأنه من المهم أن يعمل المجتمع الدولي معا لوقف العدوان الصهيوني، وأن دعم إيطاليا لمبادرة تركيا في الأمم المتحدة لوقف مبيعات الأسلحة لإسرائيل سيعطي قوة”.

وكان أردوغان قد بادر في وقت سابق إلى فرض حظر على إمدادات الأسلحة إلى الكيان الصهيوني على مستوى الأمم المتحدة.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

إطلاق مبادرة لتعزيز أنظمة الوقاية الموجهة للأطفال منذ الولادة حتى 18 عاما

بدأت منذ قليل فعاليات جلسة  إطلاق مبادرة لتعزيز أنظمة الوقاية الموجهة للأطفال من سن الولادة حتى "18 عام" "CHAMPS "، وذلك ضمن  فعاليات النسخة الثانية من المؤتمر العالمي للصحة والسكان والتنمية البشرية، الذى يعقد تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح.

وشارك في إطلاق المبادرة كلا من، الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة والسكان والدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي والدكتورة غادة والي ،المدير التنفيذي لمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة.

وتهدف المبادرة إلى تعزيز قدرة الأطفال على الصمود منذ الولادة وحتى المراهقة، وبالتالي الحماية من تعاطي المخدرات وغيرها من النتائج التي تشترك في نفس الضعف الذي يواجه الأطفال أثناء نموهم.

وحضر إطلاق المبادرة الدكتور عمرو عثمان مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي وممثلي الجهات الحكومية والأهلية وخبراء من مكتب الأمم المتحدة المعنى بالمخدرات والجريمة.

مقالات مشابهة

  • إطلاق مبادرة جديدة لتعزيز الوقاية من المخدرات للأطفال بالتعاون مع الأمم المتحدة
  • ساعد إيران على التهرب من العقوبات..محكمة أمريكية ترفض حماية بنك خلق التركي من الملاحقات الجنائية
  • مايا مرسي: مصر أول دولة تنفذ مبادرة تعزيز أنظمة الوقاية للأطفال
  • 60% من الألمان يعارضون تصدير السلاح إلى إسرائيل
  • إطلاق مبادرة لتعزيز أنظمة الوقاية الموجهة للأطفال منذ الولادة حتى 18 عاما
  • وزير الحرب الأمريكي يعلن نشر نظام ثاد الدفاعي في الكيان الصهيوني
  • أكبر أعداء أردوغان.. وفاة الداعية التركي فتح الله غولن
  • الكيانُ الصهيوني صنيعةُ الأمم المتحدة
  • أوروبا تقلب الطاولة على إسرائيل.. انتقادات حادة وتنديد بالعدوان الإسرائيلي