زنقة20ا الرباط

قال رئيس الحكومة، رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، السيد عزيز أخنوش إن انتخاب رئيس مجلس المستشارين في نصف الولاية الثانية في شخص محمد ولد الرشيد عن حزب الاستقلال يؤكد تماسك الأغلبية الحكومية والبرلمانية.

وأضاف أخنوش في اجتماع الأغلبية، المنعقد اليوم الثلاثاء، بمقر حزب الاستقلال بالرباط، بحضور قيادات أحزاب الأغلبية، الوزراء والبرلمانيين، ورئيسي مجلس النواب والمستشارين، أن “روح المسؤولية التي تطبع تدبير مجموعة من الملفات الحكومية تكرس انسجام الأغلبية وهذا في حد ذاته نعتبره إنجازا للأغلبية”.

وأكد السيد رئيس الحكومة، أن النضج السياسي الذي يطبع الأغلبية الحكومية كان سببا في تجاوز تعطيل مشاريع التنموية التي ورثناها في السنوات السابقة”.

وقال أخنوش إن “الدخول السياسي الحالي يجلعنا أمام رهانات كبرى حددها الخطاب السامي لجلالة الملك محمد السادس نصره الله بمناسبة افتتاح البرلمان وهو رهان قضية الصحراء المغربية”.

وأبرز السيد أخنوش، أن “الخطاب الملكي السامي الأخير يحمل دلالات رمزية وجد متقدمة حيث ستنقل في ملف قضيتنا من مرحلة التدبير إلى مرحلة التغيير”.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

تأجيل التعديل الحكومي يربك اجتماع الأغلبية وهذه أبرز الأسماء المرشحة للاستوزار

أربك تأجيل التعديل الحكومي مساء اليوم اجتماع أحزاب الأغلبية الحكومية في مقر حزب الاستقلال في باب الحد بالرباط. قادة الأغلبية ممثلين في كل من عزيز أخنوش ونزار بركة ومهدي بنسعيد، اجتمعوا مساء اليوم في مقر الحزب، وكانوا يتوقعون أن يكون لقاء لإعلان تجديد الدماء في الحكومة وانطلاق العمل وفق أولويات جديدة، مع الاحتفال بالأسماء الجديدة لكن تأجيل التعديل جعل الحديث عن هذا الموضوع غائبا رغم أنه حضر بقوة في الكواليس. عدد من المرشحين الاستوزار حضروا إجتماع الأغلبية بلبساهم الرسمي الذين كانوا يستعدون به لحضور التعيين في الحكومة. داخل كواليس الاجتماع يجري الحديث عن كل من نعيمة بنحيي وزيرة للتضامن مكان عواطف حيار، وعبد الجبار الراشدي كاتبا للدولة، وعبد الصمد قيوح وزيرا للنقل، وعمر حجيرة كاتب دولة في التجارة الخارجية.
وفي حزب الأصالة والمعاصرة يجري الحديث عن مغادرة وزير الفلاحة عبد السلام الصديقي، وعبد اللطيف ميراوي وزير التعليم العالي، وغيثة مزور وزيرة الانتقال الرقمي.

 

كلمات دلالية اجتماع الأغلبية التعديل الحكومي

مقالات مشابهة

  • أخنوش يستعرض في إجتماع الأغلبية إنجازات الحكومة الإجتماعية والاقتصادية والمشاريع الكبرى المتبقية
  • أخنوش: الأغلبية الحكومية تدين عمليات القتل والتهجير الممارسة في حق الشعبين الفلسطيني واللبناني
  • أخنوش يدعو فرق أحزاب الأغلبية لاختيار الكفاءات للدفاع عن القضية الوطنية في المحافل الدولية
  • تأجيل التعديل الحكومي يربك اجتماع الأغلبية وهذه أبرز الأسماء المرشحة للاستوزار
  • اختفاء وزراء/ اجتماع الأغلبية/ارتباك حزبي/ التعديل الحكومي يحبس الأنفاس
  • الأغلبية تعقد اجتماعاً موسعاً بمقر حزب الإستقلال والتعديل الحكومي على الطاولة
  • رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يعقد اجتماعاً مع رئيس مجموعة شركات السويدي المصرية
  • المحافظ جعمان يتفقد عدد من المشاريع التنموية والخدمية في مديرية جبل يزيد بعمران
  • المنصوري: التعديل الحكومي يناقش مع رئيس الحكومة