أكد جهاد جريشة الحكم الدولي السابق، أنه لم يتحدث مطلقًا عن قصة رفضه وجود أمين عمر حكمًا لنهائي كأس السوبر المصري، مشيرًا إلى أنه تم الاعلان عن إدارة البطولة بالكامل لحكام مصريين، ولم يحدث أي شئ يستلزم جلب حكام أجانب. 
 

السوبر المصري.. تقسيمة قوية في مران الزمالك قبل مواجهة الأهلي



وقال : "لم يحدث أي خطأ يستوجب طلب أجانب، ومن قبل البطولة تم الاعلان عن وجود مصريين لإدارة البطولة، ولابد أن يتمسك مسئولي اتحاد الكرة ولجنة الحكام بذلك".

 

وأضاف: "لجنة الحكام الحالية هي التي تحسم الحكم الذي يدير لقاء الأهلي والزمالك، وعلى أرض الواقع فأن أمين عمر هو الأقرب بسب مستواه خلال الفترة الاخيرة، محمود ناجي حكم جيد لكنه من حكام النخبة B، لكن هناك معايير معينة وهي اختيار النخبة A، سواء أمين عمر أو معروف أو الغندور". 

وواصل: "محمود ناجي المرشح لإدارة لقاء المركز الثالث، والغندور ومعروف (حكم رابع) في المباراتين، وغير مقبول فكرة وجود أجانب وسيكون طعنة للتحكيم المصري". وزاد: "نتمنى التوفيق لحكام مصر وأن يقدموا مستوى جيد، والغاء هدف بيراميدز امام الزمالك كان قرار صحيح بسبب خبرات محمود عاشور ووجود اجهزة فار حديثة للغاية".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جهاد جريشة نهائي كأس السوبر اتحاد الكرة أمين عمر محمود ناجي أمین عمر

إقرأ أيضاً:

السوبر المصري.. ملعب محمد بن زايد جاهز لمباراة الأهلي وسيراميكا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نشر الحساب الرسمي للنادي الأهلي على موقع التواصل الإجتماعي “فيس بوك” صورا لملعب محمد بن زايد بنادي الجزيرة الذي يستضيف مباراة الفريق مع سيراميكا كليوباترا في السوبر المصري.

ويلتقي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي في الثامنة مساء اليوم، مع فريق سيراميكا كليوباترا في مباراة نصف نهائي كأس السوبر المصري، على ملعب محمد بن زايد بمدينة أبو ظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة.

تاريخ بطولة السوبر

بدأت بطولة كأس السوبر المصري عام 2001 وأقيم منها 21 نسخة، والنسخة القادمة تحمل الرقم 22، وحتى النسخة رقم 20 أقيمت البطولة بين الفائز ببطولة الدوري العام وبطل كأس مصر، وبداية من النسخة الماضية رقم 21، والتي أقيمت في ديسمبر 2023، أقيمت البطولة بين أربعة أندية، بطل الدوري ووصيفه وبطل كأس مصر وبطل كأس الرابطة، وتقام نسخة هذا العام بين أربعة أندية، الأهلي بطل الدوري وبيراميدز بطل كأس مصر وسيراميكا بطل كأس الرابطة، وفريق تختاره اللجنة المنظمة، ووقع الاختيار على نادي الزمالك.

التقى الأهلي مع سيراميكا مرة واحدة في كأس السوبر المصري، حيث لعب الفريقان في نفس الدور نصف النهائي بالنسخة الماضية، وفاز الأهلي بهدف أحرزه جوستيك أرثر لاعب سيراميكا في مرمى فريقه، ووصل للنهائي وفاز بالبطولة بعد تغلبه على مودرن سبورت 4-2، عندما كان اسمه مودرن فيوتشر.

ويحمل الأهلي الرقم القياسي في الفوز بالبطولة، ففاز بكأس البطولة أربع عشرة مرة، وفاز الزمالك بكأسها أربع مرات، وفاز بكأس البطولة مرة واحدة فرق المقاولون العرب وحرس الحدود وطلائع الجيش.

مقالات مشابهة

  • الأهلي يستعد لمواجهة نهائي كأس السوبر المصري في أبوظبي
  • عاجل.. الخطيب يتوعد لاعبي الأهلي بقرار تاريخي قبل نهائي السوبر أمام الزمالك
  • حقيقة طلب الزمالك حكام أجانب لنهائي السوبر المصري
  • جهاد جريشة يحسم الجدل بشأن هدف الأبيض.. ويؤكد: ثنائي الأهلي والزمالك يستحقان الطرد
  • موعد مباراة الأهلي والزمالك في نهائي السوبر المصري
  • الأهلي يضرب موعدًا مع الزمالك في نهائي السوبر المصري
  • السوبر المصري.. ملعب محمد بن زايد جاهز لمباراة الأهلي وسيراميكا
  • السوبر المصري.. الأهلي يسعى لمصالحة جماهيره "الغاضبة"
  • لاعب الأهلي السابق: الزمالك الأقرب لحصد السوبر المصري