(CNN)-- قال الرئيس السابق دونالد ترامب، الثلاثاء، إن "عدوًا من الداخل" سرب معلومات استخباراتية أمريكية سرية للغاية حول خطط إسرائيل للانتقام من إيران.

وقال ترامب، في مائدة مستديرة مع قادة الأعمال اللاتينيين في دورال بولاية فلوريدا، الثلاثاء: "حدث شيء سيئ اليوم، ربما سمعتم. الآن لا تغطي الصحافة الأمر كثيرًا، وهو أمر لا يصدق.

ربما وزارة الدفاع لدينا أو شخص ما، على أي حال، تم تسريبه. الخطة العسكرية بأكملها لإسرائيل. الخطة العسكرية. الخطط التي لديهم على أعلى مستوى. تم تسريبها. معلومات سرية للغاية. تم تسريبها من قبل شخص ما، ليس لديهم أي فكرة عن من فعل ذلك. هل يمكنك أن تتخيل أنك تخوض حربًا ولديك أمريكيون، كارلوس، هل يمكنك أن تتخيل أي شيء من هذا القبيل؟ هل سمعت هذا؟"

يبدو أن كارلوس ترامب الذي أشار إليه هو عضو مجلس النواب عن ولاية فلوريدا كارلوس جيمينيز.

واصل ترامب، قائلا: "لقد سربوا كل المعلومات حول الطريقة التي ستقاتل بها إسرائيل وكيف ستقاتل وأين ستذهب. شخص ما، من فعل ذلك؟ هل يمكنك أن تتخيل شخصًا يفعل ذلك؟ هذا هو العدو، أعتقد أنه ربما يكون العدو من الداخل، كما أتحدث عنه. لدينا عدو من الداخل، يكرهون الحديث عنه".

وأفادت شبكة CNN أن المعلومات الاستخباراتية التي تم تسريبها تم تصنيفها على أنها سرية للغاية ولديها علامات تشير إلى أنها مخصصة فقط للولايات المتحدة وحلفائها في "العيون الخمس" - أستراليا وكندا ونيوزيلندا والمملكة المتحدة. تصف الوثائق الاستعدادات التي يبدو أن إسرائيل تقوم بها لضربة ضد إيران. تقول إحدى الوثائق، التي تقول إنها تم تجميعها من قبل وكالة الاستخبارات الجغرافية الوطنية، إن الخطط تنطوي على نقل إسرائيل للذخائر.

وسبق أن اقترح ترامب قيام الجيش بالتعامل مع ما أسماه "العدو من الداخل" في يوم الانتخابات. وفي وقت لاحق، وصف النائبين الديمقراطيين آدم شيف ونانسي بيلوسي بأنهما "عدوان من الداخل".

وأشار ترامب دون دليل إلى أن حملة هاريس تكذب بشأنه في الدعاية الانتخابية، وقال إنه سأل محاميه عما إذا كانت هناك "محكمة يمكنها أن تفعل شيئًا حيال ذلك".

في المائدة المستديرة التي حضرها قادة الأعمال اللاتينيون، بما في ذلك بوب أونان، الرئيس التنفيذي لشركة جويا فودز، تحدث ترامب كثيرًا لمدة 20 دقيقة تقريبًا ولم يذكر أي شيء يتعلق بالناخبين اللاتينيين.

في مرحلة ما، كان ترامب يتحدث عن حقل شمسي رآه وقال إنه "يبدو وكأنه جحيم، وترى الأرانب تصطاد فيه، كما تعلمون، بالنسبة للمدافعين عن البيئة، إنه أمر فظيع".

أمريكاإسرائيلإيرانلبنانالبنتاغونبنيامين نتنياهوتل أبيبدونالد ترامبطهرانغزةوكالة الاستخبارات الأمريكيةنشر الثلاثاء، 22 أكتوبر / تشرين الأول 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: البنتاغون بنيامين نتنياهو تل أبيب دونالد ترامب طهران غزة وكالة الاستخبارات الأمريكية من الداخل

إقرأ أيضاً:

تحقيق أميركي في تسريب وثائق سرية للرد الإسرائيلي على إيران

تحقق الولايات المتحدة في تسريب لوثائق سرية تتضمن تقييما بشأن خطط إسرائيل للهجوم على إيران، وفق ما نقلت وكالة أسوشيتد برس عن مسؤولين أميركيين.

وتعزى الوثائق إلى الوكالة الوطنية الأميركية للاستخبارات الجغرافية المكانية ووكالة الأمن القومي، وتشير إلى أن إسرائيل مستمرة في نقل تجهيزات عسكرية من أجل شن هجوم على إيران، ردا على هجومها الصاروخي الباليستي المكثف الذي وقع في أول أكتوبر/تشرين الأول الجاري.

وكانت الوثائق متاحة للمشاركة في إطار تحالف "العيون الخمس" الاستخباراتي، الذي يضم الولايات المتحدة وبريطانيا وكندا ونيوزيلندا وأستراليا.

ونشرت الوثائق، التي تحمل علامة "سري للغاية"، على الإنترنت عبر تطبيق تليغرام، وكانت شبكة "سي إن إن" وموقع "أكسيوس" الإخباري أول من تطرق إلى واقعة التسريب.

ونقلت أسوشيتد برس عن أحد المسؤولين قوله إن الوثائق تبدو رسمية وحقيقية.

وينظر التحقيق أيضا في كيفية الحصول على الوثائق، بما في ذلك إذا ما كان تسريبا متعمدا من عضو داخل مجتمع الاستخبارات الأميركية أو تم الحصول عليها بطريقة أخرى مثل حدوث اختراق، وما إذا كان قد تم تسريب أي معلومات استخباراتية أخرى.

وفي إطار هذا التحقيق، يعمل المسؤولون على تحديد كل من كان لديه إمكانية للوصول إلى الوثائق قبل نشرها.

وظهرت الوثائق في الوقت الذي تحث فيه الولايات المتحدة إسرائيل على الاستفادة من القضاء على رئيس حركة المقاومة الإسلامية (حماس) يحيى السنوار، والدعوة إلى وقف إطلاق النار في غزة، كما حذرتها بشدة من توسيع عملياتها العسكرية باتجاه الشمال في لبنان مما قد يعرض المنطقة لحرب أوسع.

ومع ذلك، أكد المسؤولون في إسرائيل مرارا أنهم لن يسمحوا بأن يمر الهجوم الصاروخي الإيراني دون رد.

وقالت هيئة البث الإسرائيلية الثلاثاء الماضي إنه تم التوصل إلى توافق كامل على طريقة وتوقيت وقوة الرد على هجوم إيران خلال المشاورات الأمنية، مضيفة أن خطة الرد تنتظر موافقة المجلس الوزاري المصغر.

وفي بيان، قالت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) إنها على علم بالتقارير المتعلقة بالوثائق المسربة، لكنها لم تقدم المزيد من التعليقات.

وكان موقع "والا" الإسرائيلي نقل عن مسؤولين أميركيين أن عملية التسريب خطيرة للغاية، لكنها لن تؤثر على الخطط العملياتية الإسرائيلية، على حد قولهم.

كما نقل الموقع عن مسؤول إسرائيلي كبير قوله إن المؤسسة الأمنية الإسرائيلية على علم بالتسريب وتأخذه على محمل الجد.

مقالات مشابهة

  • تسريب وثائق سرية بشأن استعداد إسرائيل لهجوم على إيران..وواشنطن تفتح تحقيق
  • الاشتباه في عنصر مخابرات أمريكي سرب وثائق سرية عن تحركات إسرائيل لضرب إيران
  • عاجل:- تسريب وثائق سرية من البنتاجون تكشف استعداد إسرائيل للهجوم على إيران
  • تسريب وثائق سرية حول خطط هجوم إسرائيل المرتقب على إيران.. وواشنطن تحقق
  • تحقيق أميركي في تسريب وثائق سرية للرد الإسرائيلي على إيران
  • تسريب وثائق سرية للغاية عن خطط إسرائيل لضرب إيران.. ملخص سريع لأبرز الأحداث
  • وثائق سرية تكشف استعداد إسرائيل للهجوم على إيران .. تفاصيل
  • مفاجأة مدوية.. تسريب وثائق استخباراتية أمريكية عن استعدادات إسرائيل لضرب إيران
  • مصادر لـCNN: تسريب وثائق استخباراتية تظهر معلومات عن خطط إسرائيل لمهاجمة إيران