موقع 24:
2024-10-22@20:45:56 GMT

"جي 42" تعين رئيساً تنفيذياً للاستراتيجية

تاريخ النشر: 22nd, October 2024 GMT

'جي 42' تعين رئيساً تنفيذياً للاستراتيجية

أعلنت "جي 42"، الثلاثاء، تعيين علي دلّول، المدير التنفيذي والخبير الأمريكي في التكنولوجيا، رئيساً تنفيذياً للاستراتيجية في المجموعة، إضافة لفريق قيادتها.

ويمتع دلّول بخبرة تزيد عن 3 عقود في قيادة وتنفيذ برامج السحابة والذكاء الاصطناعي في شركة مايكروسوفت، بما يتماشى مع الأهداف الاستراتيجية لشركة "جي 42" لتعزيز نمو المجموعة العالمي.


وشغل دلّول سابقاً منصب نائب رئيس مايكروسوفت لقسم هندسة تجربة العملاء في Azure AI، واكتسب خبرة واسعة في تحويل الذكاء الاصطناعي إلى تطبيقات تجارية، واعتماد المؤسسات له وتطوير  استراتيجيات المنتجات.
وقال بينغ شياو، الرئيس التنفيذي لمجموعة "جي 42": "يُعد انضمام علي دلول رئيساً تنفيذياً للاستراتيجية في المجموعة نقطة تحوّل محورية لـ"جي 42"، فخبرته الواسعة ورؤيته العميقة في برامج الذكاء الاصطناعي عنصر أساسي سيسهم في تحقيق أهدافها في التوسع على نطاق عالمي، ودفع مبادراتنا الاستراتيجية لترسيخ مكانة المجموعة شركة رائدة مسؤولة في المشهد المتسارع الذي يشهده الذكاء الاصطناعي".
من جانبه، قال علي دلّول: "يشرفني أن أكون جزءاً من فريق في طليعة الابتكار في الذكاء الاصطناعي، وهو ما لمسته بنفسي خلال العام الماضي. إن التفاني الذي تظهره "جي 42" في توظيف الذكاء الاصطناعي لإحداث تأثير عالمي إيجابي يتوافق تماماً مع رؤيتي الشخصية للقدرة التحويلية للتكنولوجيا على القطاعات والعودة بالنفع على حياة الناس والمجتمعات، كما أتطلع إلى الإسهام في هذه الرسالة المتميزة والتعاون مع الفريق لاكتشاف القدرات المتقدمة في الذكاء الصناعي في المستقبل".
وسيتولى دلّول أيضاً، من الولايات المتحدة، منصب الرئيس التنفيذي لأعمال "جي 42" في أمريكا، حيث سيقود عمليات الشركة ويدير المشاريع الرئيسية عبر خطوط منتجاتها المتعددة ونظام الشراكات الواسعة.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله السنوار الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الإمارات الذکاء الاصطناعی

إقرأ أيضاً:

الذكاء الاصطناعي يضع "تسلا" و"وارنر براذرز" في مأزق

رفعت شركة ‭‬‬‬"ألكون إنترتينمنت" المنتجة لأفلام وأعمال تلفزيونية أمس الاثنين، دعوى قضائية ضد شركتي "تسلا" و "وارنر براذرز ديسكفري"، بسبب مزاعم استخدامهما صوراً مرتبطة بفيلم "بليد رانر 2049" للترويج لسيارة تسلا ذاتية القيادة الجديدة.

انتهاك القانون

زعمت الدعوى القضائية التي رفعتها شركة ألكون في ولاية كاليفورنيا، انتهاك قانون حقوق الطبع والنشر الأمريكي، واتهمت تسلا بالتضليل للتلويح بوجود علاقة بين ألكون وشركة صناعة السيارات الكهربائية المملوكة لرجل الأعمال إيلون ماسك.
وجاء في الدعوى القضائية "يتعين على أي علامة تجارية واعية تفكر في إقامة أي شراكة مع تسلا أن تأخذ في الاعتبار سلوك ماسك المبالغ فيه الذي يتحول أحياناً إلى خطاب كراهية".
ولم ترد شركتا تسلا ووارنر براذرز حتى الآن على طلبات للتعليق.
وكانت وارنر براذرز هي الموزع لفيلم شركة ألكون "بليد رانر 2049" الذي فاز بجائزتي أوسكار عام 2018، وقام ببطولته رايان جوسلينغ، وهاريسون فورد وكان تكملة مرتقبة للفيلم الكلاسيكي "بليد رانر" في 1982.

وقالت ألكون إنها رفضت طلباً من وارنر براذرز لاستخدام صور من الشركة خاصة باحتفال الكشف عن السيارة الذي تم بثه مباشرة عبر الإنترنت في العاشر من أكتوبر (تشرين الأول).

'Blade Runner 2049' producer sues Tesla, Warner Bros over AI images https://t.co/xUBkWpETMM pic.twitter.com/603DwdsJnf

— Reuters (@Reuters) October 22, 2024

مقالات مشابهة

  • الكتابة الإبداعية في زمن الذكاء الاصطناعي
  • الرئيس التنفيذي لـ «إل جي مصر»: مصر من أهم الأسواق العالمية للشركة
  • الذكاء الاصطناعي يضع "تسلا" و"وارنر براذرز" في مأزق
  • الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء: مصر تمتلك 13 قمرًا صناعيًّا حتى الآن
  • الذكاء الاصطناعي يتوقع مقتل أكبر عدد من البشر بحلول 2050
  • وظائف بنك مصر في مجال الذكاء الاصطناعي.. اعرف الشروط
  • اليوم.. "الصحفيين" تستضيف مي عبدالحميد الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري
  • الذكاء الاصطناعي (رؤية المستقبل)
  • 600 مليون مستخدم صيني لـ«الذكاء الاصطناعي»