أدرجت وزارة الشؤون الداخلية الروسية على قائمة المطلوبين، 3 قادة عسكريين أوكرانيين متهمين غيابياً بقصف إقليم دونباس الأوكراني الذي تسيطر عليه روسيا، وفقاً لقاعدة بيانات المطلوبين بالوزارة، فيما نددت أوكرانيا، اليوم الاثنين، بما وصفته بالتصرفات الروسية "الاستفزازية"، بعد يوم من إطلاق سفينة حربية روسية طلقات تحذيرية على سفينة شحن في البحر الأسود.

وذكرت وكالة ريا نوفوستي الروسية للأنباء، اليوم الإثنين، أن "أساس البحث عنهم أنهم مطلوبون بموجب مادة في القانون الجنائي".

وكانت لجنة التحقيق الروسية، أدانت في يوليو (تموز) الماضي ثلاثة قادة عسكريين أوكرانيين غيابياً، من بينهم يفغيني مويسيوك، القائد السابق للقوات الهجومية المحمولة جواً. ويواجه المدعى عليهم تهماً بقصف وحداتهم بلدات دونباس، ما أسفر عن مقتل وإصابة أكثر من 100 شخص.

وقالت ريا نوفوستي إنه إضافة إلى مويسيوك، وُجهت اتهامات أيضاً إلى القائد السابق لمجموعة العمليات التكتيكية "فوستوك"، إيجور بالاهنيوك، ورئيس مقر العمليات المشتركة في منطقة دونيتسك ولوهانسك، أندريه كوفالتشوك.

ووفقاً لما أورده المكتب التمثيلي لجمهورية دونيتسك الشعبية بالمركز المشترك لمراقبة وتنسيق القضايا المتعلقة بجرائم الحرب الأوكرانية، في أبريل (نيسان) الماضي، قتل 4600 مدني منذ فبراير (شباط) عام 2022 جراء قصف نظام كييف لجمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين، والمناطق المحررة في خيرسون وزابوريجيا، من بينهم 134 طفلاً.

The Russian Ministry of Internal Affairs put on the wanted list three Ukrainian military leaders accused in absentia of the shelling of Donbass, as a result of which more than 100 people were killed and wounded.

— Leandro Romão ???????????????? (@leandro_ptbr) August 14, 2023 تنديد أوكراني

فيما نددت أوكرانيا، اليوم الإثنين، بما وصفته بالتصرفات الروسية "الاستفزازية" بعد يوم من إطلاق سفينة حربية روسية طلقات تحذيرية على سفينة شحن في البحر الأسود.

وجاء في بيان "تدين وزارة الخارجية الأوكرانية بشدة التصرفات الاستفزازية التي قامت بها روسيا الاتحادية في 13 أغسطس (آب) في البحر الأسود، فيما يتعلق بالسفينة التركية سوكرو أوكان لشحن البضائع الجافة التي كانت في طريقها إلى ميناء إسماعيل".

وأضافت الوزارة في البيان أن "البحرية الروسية انتهكت بشكل صارخ ميثاق الأمم المتحدة، واتفاقية الأمم المتحدة لقانون البحار، وغيرها من قواعد القانون الدولي.. هذه الإجراءات تجسد سياسة روسيا المتعمدة بتعريض حرية الملاحة وسلامة الشحن التجاري في البحر الأسود للخطر".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي ثريدز وتويتر محاكمة ترامب أحداث السودان مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الحرب الأوكرانية فی البحر الأسود

إقرأ أيضاً:

روسيا.. احباط مخطط لاغتيال 3 قادة بوزارة الدفاع الروسية

بغداد اليوم -  

أعلن جهاز الأمن الفيدرالي الروسي، اليوم الاربعاء (10 تموز 2024)، إحباط مخطط هجوم كان ينوي اغتيال 3 قادة عسكريين روس من الدفاع الروسية في العاصمة موسكو.

وأعلن جهاز الأمن الفيدرالي الروسي في بيان، أن "المخابرات الأوكرانية حاولت ارتكاب عمل إرهابي يستهدف اغتيال 3 ضباط رفيعي المستوى من وزارة الدفاع الروسية".

وأشارت إلى أنه "في إطار الإعداد لتنفيذ المخطط الإرهابي، تم اعتقال مواطن روسي، من مواليد عام 1994، وقام بناء على تعليمات من المخابرات الأوكرانية بتجهيز 3 طرود بريدية مفخخة بمواد شديدة الانفجار كي يجري تسليمها كهدايا عبر خدمة البريد السريع إلى عناوين إقامة هؤلاء الضباط الروس".

وفي منتصف مايو/ آيار الماضي، حذر وزير الخارجية البيلاروسي سيرغي ألينيك من أن الأسلحة والمتفجرات التي يجري تهريبها من أراضي أوكرانيا إلى بيلاروس يمكن استخدامها أيضا ضد روسيا.

المصدر: الوكالات

مقالات مشابهة

  • روسيا.. احباط مخطط لاغتيال 3 قادة بوزارة الدفاع الروسية
  • أرملة نافالني على قائمة "المطلوبين" في روسيا
  • أرملة زعيم المعارضة الراحل أليكسي نافالني على قائمة "المطلوبين" في روسيا
  • الصحة الروسي: انتشار الأمراض العقلية في البلاد لأعلى مستوياتها منذ عقد من الزمان
  • روسيا تعلن السيطرة على بلدة بدونيتسك واستهداف مكان اجتماع لقادة عسكريين أوكرانيين
  • كيريلوف: واشنطن وبرلين وكييف تدبر تلفيقات مفبركة لاتهام روسيا باستخدام أسلحة كيميائية
  • القوات الروسية تواصل تقدمها وكييف تواجه أسوأ المعارك في الجبهة الشرقية
  • لافروف: روسيا تبني موقفها فقط على الإجراءات الملموسة التي يتخذها قادة أوكرانيا
  • زيلينسكي يعلن استراتيجية جديدة للقتال في البحر الأسود
  • روسيا تتقدم في شرق أوكرانيا