تعتبر مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان المصري" من أهم المبادرات الرئاسية حرصا من القيادة السياسية في إطار إحداث نقطة فارقة وتغيير نوعي وبناء الإنسان المصري صحيًا واجتماعيًا وتعليميًا، وتوطين مفهوم العدالة الاجتماعية.

وتعمل المبادرة على رفع العبء عن كاهل المواطنين وتقديم الدعم لجميع الفئات داخل المجتمع، وتحسين جودة الحياة، والاستثمار في رأس المال البشري في سبيل تحقيق التنمية المستدامة بمفهومها الشامل، إيمانًا بأن التنمية الاجتماعية والاقتصادية والسياسية لا يمكن الوصول إليها دون إحداث تنمية بشرية حقيقة على مختلف المحاور والاتجاهات.

وتطرح منافذ مبادرة "بداية" كرتونة بيض بأسعار مخفضة، وذلك بعد مشاركة مشروعات الإصلاح الزراعي في المبادرة، وضخ كميات كبيرة من البيض في المنافذ.

 سعر كرتونة البيض في منافذ "بداية"

يجرى توفير أطباق بيض مخفضة ضمن منافذ مبادرة بداية، التي تمثلت في سيارات متنقلة تطرح السلع الغذائية الأساسية للمواطنين بالمحافظات.

سبب تخفيض كرتونة البيض في منافذ مبادرة بداية 

ويأتي تخفيض أسعار البيض نتيجة ضخ كمية كبيرة في الأسواق، ويبلغ سعر طبق البيض في منافذ مبادرة بداية 150 جنيها، وهو أرخص من قيمة البورصة أي السعر التجاري الذي يبلغ 165 جنيها، وأقل من أسعار القطاعي التي يتراوح بين 180 إلى 190 جنيها للطبق الواحد.

كرتونة البيض المخفضة في منافذ بداية

وتوجد كرتونة البيض المخفضة في المحافظات؛ بسبب مشاركة مشروعات 15 مليون بيضة و30 مليون بيضة التي تمد منافذ مبادرة بداية بكراتين بيض ذات السعر في محافظات:

- الإسكندرية 

- بني سويف 

- القليوبية 

- المنوفية 

- البحيرة

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بداية جديدة لبناء الإنسان المصري المبادرات الرئاسية القيادة السياسية العدالة الاجتماعية الاستثمار سعر كرتونة البيض في منافذ بداية كرتونة البيض البيض منافذ مبادرة بدایة کرتونة البیض فی منافذ البیض فی

إقرأ أيضاً:

سكن لكل المصريين.. بشرى سارة لذوي الهمم بشأن شقق الإسكان

كشف الدكتور أحمد صدقي، خبير إدارة العمران والتراث، تفاصيل تخصيص 5% من الطرح الجديد لمبادرة "سكن لكل المصريين" للمواطنين ذوي الهمم، قائلا إن  الدولة –وفقا للدستور- تُمكن المواطنين المستحقين للشقق من السكن الملائم؛ من أجل القضاء على العشوائيات وحل أزمة السكن للشباب خاصة.

تغيير حدود الدخل لوحدات "سكن لكل المصريين".. بيان هام من الإسكان تعرف على الشروط والقرارات الجديدة لسيارات ذوى الهمم.. تفاصيل

وأضاف الدكتور أحمد صدقي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح البلد” المذاع عبر فضائية “صدى البلد”، تقديم الإعلامية رشا مجدي وعبيدة أمير، أن الحكومة خصصت 5% من الطرح الجديد لمبادرة سكن لكل المصريين للمواطنين ذوي الهمم.

وتابع: “شقق الإسكان تقدم مرة واحدة فقط للمستفيد، وبالتالي لا يمكن لذوي الهمم بيعها أو التنازل عنها لأحد، لأنه من الطبيعي لن يستفيد من المبادرة مرة أخرى حال بيعها”.

وزير الإسكان: تخصيص 5% من الطرح الجديد من «سكن لكل المصريين» لذوي الهمم

أعلن المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن تخصيص 5% من إجمالي الوحدات المطروحة من قبل صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري ضمن الإعلان الجديد بالمبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين" للمواطنين ذوي الهمم، وذلك في بشرى سارة لهم.

وأوضح المهندس شريف الشربيني أن هذا التخصيص يأتي في ضوء توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بضرورة الاهتمام بالمواطنين ذوي الهمم وذويهم، وذلك في إطار رؤية الدولة للارتقاء بجودة الحياة للمواطنين من ذوي الهمم وتقديم سُبل الرعاية والدعم لهم، من خلال العديد من المبادرات، بما في ذلك توفير المسكن الملائم لهم.

وقالت مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، إن الصندوق سوف يخصص أسبوعا كاملا للمواطنين ذوي الهمم للتقديم على الوحدات السكنية المطروحة قبل أن يتم طرح الإعلان لجميع المواطنين بمن في ذلك المواطنون ذوو الهمم.

وأضافت أن التخصيص للمواطنين ذوي الهمم سوف يتم طبقًا لعدد الوحدات المتاحة، وهذا التخصيص يشمل كيان الأسرة الواحدة متمثلة في “صاحب الطلب-الزوجة/الزوج-الأبناء القصر”، بشرط انطباق الشروط عليهم وتقديم المستندات الطبية الدالة على درجة الإعاقة، بطاقة إثبات الإعاقة والخدمات المتكاملة للأشخاص ذوي الإعاقة، على أن تكون سارية  خلال عام 2024.

مقالات مشابهة

  • «حياة كريمة» تستهدف افتتاح نحو 100 منفذ ثابت لبيع اللحوم المخفضة بنهاية 2024
  • سعر كرتونة البيض بمنافذ «بداية» في 5 محافظات
  • منافذ لبيع اللحوم البلدية بأسعار مخفضة في الفيوم والدقهلية.. الكيلو بـ260 جنيها
  • بعد انخفاضها 30 جنيها.. أسعار كرتونة البيض اليوم 21 أكتوبر
  • سعر كرتونة البيض في منافذ مبادرة «بداية» بالإسكندرية.. تخفيضات كبرى
  • سعر كرتونة البيض اليوم الاثنين 21-10-2024 في مصر.. استقرار ملحوظ
  • أماكن منافذ البيع بأسعار مخفضة بالإسكندرية ضمن مبادرة بداية.. توفير ربع الثمن
  • سعر كرتونة البيض اليوم الأحد 20-10-2024 في الأسواق
  • سكن لكل المصريين.. بشرى سارة لذوي الهمم بشأن شقق الإسكان