كان الأمن الوطني قد قام بإلقاء القبض على الخبير الاقتصادي د. عبد الخالق فاروق حوالي الساعة الحادية عشرة مساء يوم الأحد الماضي 20 أكتوبر 2024، حسبما أفادت السيدة نجلاء سلامة.

يذكر أن فاروق قد كتب عدة مقالات في الأشهر الأخيرة نشرها بصفحته الرسمية على الفيسبوك انتقد فيها بشدة السياسات الاقتصادية لنظام الرئيس عبد الفتاح السيسي، ومنها سياسة بيع الأصول.

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

الخارجية الروسية تنتقد دعم الاتحاد الأوروبي للنازية في أوكرانيا

روسيا و أوكرانيا.. انتقد وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، موقف الاتحاد الأوروبي المنحاز لأوكرانيا، وقال :"من العار على زعماء الاتحاد الأوروبي دعمهم للنازية في أوكرانيا، لأن جرائم نظام كييف لن تخضع لأي قانون".
ووفق لوكالة الأنباء الروسية "تاس"، قال لافروف ردا على سؤال عما إذا كان هناك أي احتمال لأن يدين الغرب جرائم النازيين الأوكرانيين اليوم ..لا يمكن أن تخضع مثل هذه الجرائم لأي قانون للتقادم". 
وأضاف: "اتضح أن الزعماء الأوروبيين مستعدون للدفاع عن ما يسمى بقيم النازية مرة أخرى، وبالتالي فإن نزع النازية مهمة ملحة وليست شعارا"، ووصف ذلك بأنه "العار الأكبر" من جانب زعماء الاتحاد الأوروبي في إشارة إلى رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين والأمين العام السابق لحلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبرج ورئيس المجلس الأوروبي شارل ميشيل.
وبحسب لافروف، يجري في أوكرانيا اعتماد قوانين تضفي الشرعية على نظرية وممارسة النازية، وقال: "كما تعلمون، كان تطهير أوكرانيا من النازية أحد أهداف عمليتنا العسكرية الخاصة. ولا توجد طريقة أخرى".

أوكرانيا تحظر اللغة الروسية باراضيها 

وأوضح وزير الخارجية الروسي خلال أحد اللقاءات الاعلامية، إن حظر اللغة الروسية في أوكرانيا وفكرة انضمام البلاد إلى حلف شمال الأطلسي أمران غير مقبولين ويجب التخلي عنهما.
وقال لافروف: "الواقع أن حقوق السكان الناطقين بالروسية في أوكرانيا قد سُحقت، وتم إقرار قوانين تحظر التعليم باللغة الروسية ووسائل الإعلام الروسية التي تعمل في أوكرانيا ووسائل الإعلام الأوكرانية التي تبث باللغة الروسية.

الخارجية الروسية تطلب عدم انضمام أوكرانيا لحلف شمال الأطلسي 


وتابع:"كما تم حظر الثقافة الروسية، ففي كييف، صدرت لوائح منفصلة لإلغاء أي أنشطة ثقافية باللغة الروسية"، واصفًا هذا الواقع والنوايا التي أعلنتها كييف والغرب لجعل أوكرانيا عضوًا في حلف شمال الأطلسي بأنها غير مقبولة.
وأكد لافروف أنه "يجب إدراك كل هذه الأمور والتخلي عنها".

 

مقالات مشابهة

  • حبس الخبير الاقتصادي المصري عبد الخالق فاروق 15 يوما بتهمة نشر أخبار كاذبة
  • حبس الخبير الاقتصادي عبد الخالق فاروق 15 يوما بتهمة نشر أخبار كاذبة
  • إيران تنتقد تلميحات بايدن بدعم خطط إسرائيل لمهاجمتها
  • مقررة أممية تنتقد مدرسة لندن للاقتصاد بسبب إجراءات ضد مناصرين لفلسطين
  • وزير الصحة: التنافس بين المحافظات فى "اللامركزية" ينعكس بالإيجاب على التقدم الاقتصادى
  • الخبير العقاري محمد فؤاد أمين يشيد بجهود خميس المزروعي صاحب نادي الغربية
  • السلطات المصرية تعتقل الخبير الاقتصادي عبد الخالق فاروق
  • الخارجية الروسية تنتقد دعم الاتحاد الأوروبي للنازية في أوكرانيا
  • خلاف دبلوماسي علني بين أردوغان وشولتس حول غزة.. تركيا تنتقد وألمانيا تبرر