تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شارك  الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية، في الاحتفالية الخاصة بشركة طلبات مصر إحدى الشركات الرائدة في مجال التجارة الإلكترونية وذلك تشجيعًا للشركات الناشئة في مجال دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة وريادة الأعمال وزيادة الاعتماد علي التجارة الإلكترونية ولا سيما في مجال الصناعات الغذائية.

وقال وزير التموين أن قطاع التجارة الالكترونية، يعتبر من القطاعات الواعدة وتحظى باهتمام كبير من الحكومة المصرية.

كما أكد وزير التموين، أن التجارة الداخلية تساهم في تلبية احتياجات السوق المحلى من مختلف السلع والخدمات، ولهذا تحتل مكانة هامة في معظم الاقتصاديات، تشتمل التجارة الداخلية على كل المعاملات التي تتم داخل الحدود الجغرافية للبلاد من بيع وشراء وإنتاج وتداول وتخزين وتعبئة ونقل وفرز ، وفى معظم الاقتصاديات يستحوذ قطاع التجارة الداخلية على مرتبة متقدمة من بين القطاعات المولدة للناتج والمولدة للدخل.

وتابع الدكتور شريف فاروق، أن  قطاع التجارة الداخلية  يشمل علي نشاط الجملة أو التجزئة او التخزين وهي من القطاعات الحيوية المساهمة في الناتج المحلى الإجمالي.

كما  يتميز بأنه قطاع كثيف العمالة ويوفر فرص عمل مباشرة وغير مباشرة بشكل كبير، وفي ظل توالى حالات عدم الاستقرار العالمية والإقليمية وانعكاساتها الاقتصادية التي طالت الاقتصاد المصري مثله مثل باقي الاقتصاديات، والتي أدت الى نقص الامدادات من السلع المختلفة وارتفاع الأسعار ظهرت أهمية التجارة الالكترونية كأحد الآليات الفعالة الحديثة للتجارة الداخلية كبديل أو مكمل للتجارة التقليدية، وأكد فاروق، أن مصر شهدت في الآونة الأخيرة تطوير كبير في التجارة الالكترونية.

وأضاف  الوزير  أن  قطاع التجارة الالكترونية في مصر توسع في السوق المصري ولهم ولكل شركات التجارة الالكترونية في مصر كل الدعم في إطار رؤية تهدف لوضع إطار واضح ينظم هذا القطاع الواعد ولتعظيم الاستفادة منه في تنمية التجارة الداخلية، وتعزيز موارد الدولة، وخلق فرص عمل جديدة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: طلبات وزير التموين الشركات الناشئة التجارة الالکترونیة التجارة الداخلیة قطاع التجارة

إقرأ أيضاً:

«سامبو العمانية وT2 السعودية» تعززان التجارة الإلكترونية إقليميا

وقعت شركة سامبو العُمانية اتفاقية شراكة استراتيجية مع شركة أبحاث وتطوير الأعمال (T2) السعودية، وذلك ضمن فعاليات معرض جايتكس 2024 المقام في دبي.

تهدف هذه الشراكة إلى تمكين الشركات العاملة في قطاع التجارة الإلكترونية من الاستفادة من خدمات وتقنيات الشركتين، وتعزيز قدراتها على تقديم أفضل الحلول والخدمات لزبائنها في مختلف الأسواق.

وتأتي هذه الشراكة كجزء من مبادرة «تحالف التجارة الذكية»، التي تسعى لدعم وتطوير قطاع التجارة الإلكترونية في المنطقة من خلال تضافر الجهود بين الشركات الرائدة في مجالات التقنية والخدمات الذكية، حيث ستمكن الشراكة الشركات من الاستفادة من حلول سوق T2، وكذلك من قدرات سامبو في تقنيات الذكاء الاصطناعي وحلول التسعير الديناميكي.

وتعد سامبو العمانية شركة رائدة في تقديم حلول التسعير الديناميكي المدعومة بالذكاء الاصطناعي لقطاع التجارة الإلكترونية، مما يمكّن الشركات من تحسين هوامش أرباحها وزيادة إيراداتها عبر تحليل الطلب والعرض وظروف السوق في الوقت الفعلي.

تهدف سامبو إلى دعم الشركات في زيادة نسبة هامش الربح حتى 100% وزيادة إيرادات المتجر حتى 30%.

وصرح سيف العيسائي، الشريك المؤسس لشركة سامبو، قائلًا: تعد هذه الشراكة جزءًا من رؤيتنا لتعزيز حلول الذكاء الاصطناعي والأتمتة في قطاع التجارة الإلكترونية، وتقديم خدمات تلبي تطلعات زبائننا بشكل متميز وسلس، من خلال بناء أكبر تحالف يستهدف المتاجر الإلكترونية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

من جانبه، قال عبدالكريم الجربا، الرئيس التنفيذي للأعمال في شركة T2 السعودية: نرى أن هذه الشراكة ستساهم في دعم قطاع التجارة الإلكترونية بشكل كبير في المنطقة، وستفتح آفاقًا جديدة للتعاون والابتكار.

مقالات مشابهة

  • وزير التموين: التجارة الداخلية تساهم في تلبية احتياجات السوق المحلية
  • وزير التموين: التجارة الداخلية تساهم في تلبية احتياجات السوق المحلي
  • وزير التموين: التجارة الالكترونية تساهم في تلبية احتياجات السوق المحلى
  • «سامبو العمانية وT2 السعودية» تعززان التجارة الإلكترونية إقليميا
  • قيادي بـ«حماة الوطن»: الرخصة الذهبية تسهم في جذب كيانات استثمارية كبرى
  • الخطيب: الاستثمار الزراعي يسهم في توفير احتياجات السوق المحلي وزيادة الصادرات المصرية
  • فاروق: الزراعة تسهم في الناتج المحلي الإجمالي بـأكثر من 15%
  • فاروق: الزراعة تسهم في الناتج المحلي الإجمالي بأكثر من 15%
  • علاء فاروق: الزراعة تسهم في الناتج المحلي الإجمالي بأكثر من 15%