مبادرة البنك المركزي لدعم السياحة ، يراها السياحيين بشكل إيجابي خاصة أن السياحة لغة الإقتصاد والأموال سريعة التدفق في شريان الدول ، لتهتم الدولة المصرية بذلك الملف على رأس أولوياتها عبر ضخ المبادرة بقيمة 50 مليار جنيه.


تضمنت مبادرة البنك المركزي لدعم السياحة ، عدة بنود هامة جاء فى مقدمتها بناء وتشغيل غرف فندقية جديدة، شاملة التوسعات في مشروعات قائم ، بالإضافة إلى تمويل الاستحواذ على غرف فندقية مغلقة ويشمل عمليات الإحلال والتجديد أو تمويل إحلال وتجديد غرف فندقية مغلقة.


وشملت أيضا مبادرة البنك المركزي لدعم السياحة ، الاستحواذ على مبنى مغلق بغرض تحويله لمنشأة فندقية ، بالإضافة إلى المشروعات الفندقية التي تم البدء فيها ولم تكتمل.

مبادرة البنك المركزي لدعم السياحة البنك المركزي يطلق مبادرة جديدة لدعم القطاع السياحي بسعر عائد 12% متناقص 50 مليار جنيه..تفاصيل مبادرة البنك المركزي لدعم السياحة


من جانبة قال باسم حلقة نقيب السياحيين ، أن مبادرة البنك المركز لدعم السياحة هدفها مساندة القطاع السياحي لدعم الإقتصاد المصري الفترة الراهنة والقادمة ،عبر زيادة عدد السائحئين وتدفقات  العملة الأجنبية لخزينة الدولة ،ومن أجل ذلك طالب مسؤولين السياحة الدعم خاصة المشروعات الفندقية الغير مكتملة.


أوضح حلقة في تصريح لـ"صدى البلد" ، أن بدعم الدولة عبر مبادرة البنك المركزي للمستثمرين ستعيد اكتمال فنادقها مما يضيف طاقة استيعابية أخري لمزيد أرقام إضافية للسائحين الزائرين للمقصد السياحي المصري.


أشار نقيب السياحيين ، إلى أننا نعمل حاليا على تحقيق 30 مليون سائح ،لن يأتي ذلك الا بتضافر الجهود بين الدولة والمستثمرين ،خلال المرحلة الراهنة ،لافتا أننا نري فترة رائعة من العمل السياحي ستظهر نتائجة السنوات القليلة  القادمة.


أضاف إلى أن ،بدعم المركزى للسياحة ،سيتم تطوير إسطول النقل  السياحي الذى تقادم الكثير منه وأصبح شبه قديم مضي عليه أكثر من 8 سنوات ، وفي إطار ذلك سيتم تجديدها.


لفت أن هناك مشروعات جديدة نفذتها الحكومة ،مثال العلمين الجديدة علينا تشجيع الاستثمار الفندقي لاستيعابها أعداد مناسبة لحجم الإقبال عليها كمدينة سياحية.


أردف أن كل مستثمر يستطيع التقدم للبنوك الرئيسية لطلب الدعم الذى يحتاجة وفقا لما يقرره البنك ،مطالبا بتسيير عمليات الحصول على الدعم للمستثمرين مع ضمانة عودة الأموال مرة أخري للبنوك.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مبادرة البنك المركزي لدعم السياحة السياحة السياحيين دعم السياحة البنك المركزي

إقرأ أيضاً:

البنك المركزي يسحب فائض سيولة بقيمة 791.4 مليار جنيه

كشفت عطاءات السوق المفتوحة التي يجريها البنك المركزي أسبوعياً، عن سحب فائض سيولة لدي 28 بنكا بإجمالي قيمة 791.4 مليار جنيه.

يأتي فائض السيولة المسحوب من البنوك في إطار عمليات ربط الودائع بمعدل ثابت لدى البنك المركزي المصري تحت سعر فائدة 27.75%، بأجل يمتد لـ 7 أيام.

تقل السيولة التي قام المركزي المصري بسحبها في أول عطاء بعد إعلان لجنة السياسات النقدية يوم الخميس الماضي تثبيت أسعار الفائدة للمرة الرابعة على التوالي، عن سيولة العطاء السابق البلغة 1.24 تريليون جنيه.

اقرأ أيضاًبنك قناة السويس يوقع عقد تسهيلات ائتمانية مع «مدكور» بقيمة 1.2 مليار جنيه

في بنك مصر بـ 157.8 جنيه.. سعر الدينار الكويتي اليوم الإثنين 21 أكتوبر 2024

مصر تطالب صندوق النقد بتمديد برنامج الإصلاح الاقتصادي

مقالات مشابهة

  • البنك المركزي يعلن مبادرة لدعم السياحة بـ1.3 مليار دولار.. وخبراء: مبادرة تطوير القطاع تعمل على تعزيز الجودة وخلق فرص عمل جديدة.. وخطوة إستراتيجية لتعزيز التعافي والنمو المستدام
  • البنك المركزي يسحب فائض سيولة بقيمة 791.4 مليار جنيه
  • تفاصيل مبادرة الـ 50% من «المركزي المصري» لدعم القطاع السياحي
  • مجلس الوزراء يناقش انهيار العملة الوطنية ويؤكد على إسناد جهود البنك المركزي
  • البنك المركزي يطلق مبادرة جديدة لدعم القطاع السياحي بسعر عائد 12% متناقص
  • بفائدة 12% منخفضة.. البنك "المركزي المصري " يعلن ضوابط وشروط مبادرة دعم السياحة
  • بقيمة 50 مليار جنيه.. البنك المركزي يعلن تفاصيل مبادرة دعم قطاع السياحة
  • «المركزي المصري» يلزم شركات مبادرة دعم القطاع السياحي ببيع 40% من إيراداتها بالعملات الأجنبية للبنوك
  • 50 مليار جنيه..تفاصيل مبادرة البنك المركزي لدعم السياحة