تستضيف العاصمة الرياض النسخة الثانية من مهرجان الطعام الأوروبي، يومي 24 و25 أكتوبر الجاري في إطار التعاون بين مكتب حي السفارات بالهيئة الملكية لمدينة الرياض ومندوبية الاتحاد الأوروبي لدى المملكة.
ويُتيح المهرجان بساحة الكندي ويستقبل زواره من الساعة 4:00 مساءً وحتى 11:30 مساءً فرصة لتعزيز التبادل الثقافي بين المملكة ودول الاتحاد الأوروبي.

مهرجان الطعام الأوروبي 2024 في الرياض
أخبار متعلقة تدشين مبادرة ترخيص مطوري البرامج الطبية في الصحة الرقميةقائد القوات المشتركة يبحث دعم دول التحالف بقيادة المملكة للحكومة اليمنيةتنظم مندوبية الاتحاد الأوروبي في المملكة العربية السعودية بالتعاون مع "مكتب حي السفارات" بالهيئة الملكية لمدينة الرياض، مهرجان الطعام الأوروبي 2024 في المملكة العربية السعودية. pic.twitter.com/jpheWsSsul— EU in the GCC (@EUintheGCC) October 22, 2024مهرجان الطعام الأوروبييستعرض المهرجان فنون الطهي الأوروبية ويقدم مجموعة متنوعة من المأكولات والنكهات الأوروبية المميزة، وعروضًا للطهي يتنافس خلالها أشهر الطهاة الأوروبيون لإعداد أطباق مميزة، ما يبرز التنوع الثقافي في فنون الطهي بين الدول، بالإضافة إلى العروض الموسيقية الحية والأنشطة الترفيهية التي تناسب جميع أفراد العائلة بما فيها الأنشطة والمنطقة المخصصة للأطفال.
وبين سفير الاتحاد الأوروبي لدى المملكة السفير كريستوف فارنو، أن المهرجان أكثر من مجرد احتفاء بالطهي الأوروبي، وتعبير ملموس يعمق التزامن بالتواصل مع الشعب السعودي، بهدف تعزيز التبادل الثقافي بين الدول.التبادل الثقافيمن جهته وصف المدير التنفيذي لمكتب حي السفارات في الهيئة الملكية لمدينة الرياض مازن باحمدين، الفعالية بملتقى للثقافات وتعميق الروابط، كما يأتي المهرجان ضمن تعزيزًا لتبادل الثقافي بين الدول.
ويتيح المهرجان لزواره شراء المنتجات الغذائية المختلفة من المطاعم والعلامات التجارية المشاركة، ويمكن الحجز مسبقًا لحضور المهرجان والاستفسارات من هنا.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 واس الرياض التبادل الثقافي الرياض الاتحاد الأوروبی التبادل الثقافی

إقرأ أيضاً:

أمير منطقة الرياض يستقبل سفير إيطاليا المعيّن حديثًا لدى المملكة

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض، اليوم في مكتبه بقصر الحكم، سفير إيطاليا المعين حديثًا لدى المملكة كارلو بالدوتشي.

ورحب سموه خلال الاستقبال بالسفير، متمنيًا له التوفيق في مهام عمله الجديد.

مقالات مشابهة

  • مشاركة القنصلية العامة فى المهرجان الثقافي المصري الأربعين لكنيسة "سانت مارك" بملبورن
  • هاكاثون لتعزيز الابتكار في السفارات العُمانية
  • لتعزيز مزايا «التمويل الثقافي»..  الصندوق الثقافي يوقع اتفاقية مع «سمة»
  • مُلّاك الإبل والمهتمون: مزاد نجران للإبل يُعزز الموروث الثقافي
  • "التبادل الثقافي الأمريكي" ندوة تثقيفية بجامعة أسوان
  • أمير منطقة الرياض يستقبل سفير إيطاليا المعيّن حديثًا لدى المملكة
  • مُلّاك الإبل والمهتمين: مزاد نجران للإبل يُعزز الموروث الثقافي في المملكة
  • وفد استرالي يزور منطقتي تونا الجبل وتل العمارنة لتعزيز التعاون الثقافي
  • المملكة تستضيف نهائيات دوري المقاتلين المحترفين لموسم 2024 في الرياض