كشف "حزب الله" اللبناني أن مقاتليه استهدفوا قاعدة "إلياكيم" العسكرية الإسرائيلية جنوب حيفا بسرب من المسيرات الانقضاضية، وأصابوا أهدافهم بدقة، وفقًا لـ"روسيا اليوم".

حزب الله: سقوط قتلى بين طاقم دبابة جيش الاحتلال تم استهدافها حزب الله يعلن عن قصف شركة للصناعات العسكرية في ضواحي تل أبيب


وفي وقت سابق، أعلن الجيش الإسرائيلي ، مقتل جندي وإصابة ثلاثة جنود آخرين من الكتيبة 508 بجروح خطيرة في اشتباكات جنوب لبنان.


وقال الجيش الإسرائيلي - في بيان نقلته صحيفة جيروزاليم بوست الإسرائيلية اليوم الثلاثاء إنه تم نقل الجنود إلى المستشفى لتلقي العلاج الطبي، وتم إخطار عائلاتهم.
ووفقًا لإحصاء الجيش، فإن مقتل الجندي يرفع إجمالي الجنود الذين قتلوا في أو منذ 7 أكتوبر من العام الماضي إلى 751 جنديا من بينهم 356 منذ بدء العمليات البرية للجيش في قطاع غزة.

وفي سياق متصل، أعلنت الشرطة الإسرائيلية اليوم، عن تفكيكها عبوة ناسفة تم وضعها على سياج مبنى في بتاح تكفا.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حزب الله اللبناني حيفا جنوب لبنان المسيرات الانقضاضية الجيش الإسرائيلي حزب الله

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يكشف عدد عناصر حزب الله المقتولين اليوم الماضي فقط

(CNN)-- قال الجيش الإسرائيلي إنه قتل أكثر من 65 من مقاتلي حزب الله في جنوب لبنان خلال اليوم الماضي، بما في ذلك بعضهم في "معارك وجهاً لوجه".

وقال الجيش في بيان إن عمليات القتل جاءت ضمن استهدف حوالي 175 موقعا في لبنان وغزة خلال اليوم الماضي. وتضمنت تلك المواقع ما يقول إنها "منصات إطلاق تابعة لحزب الله تستهدف الأراضي الإسرائيلية والمباني العسكرية".

ويذكر أن الجيش الإسرائيلي نشر مقابلة مع الأسير الذي ادعى أنه عنصر بجماعة حزب الله وألقى القبض عليه في نفق خلال اشتباكات مع الحزب جنوب لبنان، الأسبوع الماضي.

وكان مسؤول في حزب الله نفى في تصريح سابق لـCNN القبض على أي من مقاتليه أو عناصره، ورد على البيان العسكري الإسرائيلي الذي أعلن فيه إلقاء القبض على الأسير، قائلا: "هذا غير صحيح".

وأظهر مقطع فيديو سابق نشره الجيش الإسرائيلي رجلا يتسلق سلما ويخرج من فتحة نفق بملابسه الداخلية وحذائه الرياضي. ويمكن رؤيته وهو يرفع يديه وهو يستسلم للجنود الإسرائيليين.

مقالات مشابهة

  • حزب الله يشن هجومًا جويًا بسرب من المسيرات على قاعدة إلياكيم جنوب حيفا
  • "حزب الله" يشن هجوم بسرب من المسيرات على قاعدة "إلياكيم" الإسرائيلية جنوب حيفا
  • «حزب الله» يستهدف قاعدة «إلياكيم» الجوية جنوب حيفا بمسيرات انقضاضية
  • حزب الله يشن هجومًا جويًا بسرب من المسيرات الانقضاضية على قاعدة إلياكيم جنوب حيفا
  • "حزب الله" يستهدف قاعدة إلياكيم الإسرائيلية بسرب من المسيرات
  • بصلية صاروخية نوعية.. حزب الله يستهدف جنوب حيفا
  • ‏الجيش الإسرائيلي: قتلنا 65 من عناصر حزب الله في جنوب لبنان وقصفنا العشرات من المواقع التابعة
  • الجيش الإسرائيلي يكشف عدد عناصر حزب الله المقتولين اليوم الماضي فقط
  • برشقة صاروخية.. حزب الله يستهدف مستعمرة روش بينا جنوب شرق صفد