شن طيران الاحتلال الإسرائيلي عصر اليوم الثلاثاء غارتين استهدفتا مدينة بعلبك وبلدة البزالية شرق لبنان.
كما استهدف بعد ظهر اليوم عددا من المناطق في جنوب لبنان، وارتفعت حصيلة الغارة الإسرائيلية التي استهدفت ليل أمس محيط مستشفى الحريري إلى 18 قتيلا و60 جريحا.
أخبار متعلقة "الناس ينتظرون الموت".. مفوض الأونروا يدعو إلى هدنة فورية في شمال غزةالنواب اللبناني يفشل في عقد جلسة انتخاب أعضاء اللجان لعدم اكتمال النصابواستهدف طيران الاحتلال مبنى على تلال منطقة رأس العين في مدينة بعلبك في البقاع شرق لبنان، كما شن غارة على بلدة البزالية شمال مدينة بعلبك شرق لبنان.


.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } دخان كثيف يتصاعد من مبنى على أطراف ضاحية بيروت- د ب أقصف جنوب لبنانوأغار الطيران الإسرائيلي بعد ظهر اليوم على بلدتي ديرعامص ورشكنانية، وأطراف بلدة الشعيتية في جنوب لبنان، بحسب ما أعلنت "الوكالة الوطنية للإعلام" اللبنانية الرسمية.
وتعرضت مدينة النبطية بعد ظهر اليوم لسلسلة غارات إسرائيلية دمرت بالكامل العديد من المباني السكنية والتجارية وعشرات المحال التجارية والمقاهي، وأسفرت عن مقتل 13 شخصا.
واستهدفت غارة إسرائيلية مجرى نهر الليطاني باتجاه بلدة ديرميماس في جنوب البلاد، بينما استهدفت أخرى منزلا خلال إقامة مجلس عزاء في بلدة تفاحتا في جنوب لبنان، ما أسفر عن سقوط عدد من القتلى والجرحى، بحسب الوكالة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الدمار يخيم على مناطق في لبنان جراء غارات إسرائيلية- د ب أوزارة الصحة اللبنانيةوأعلن مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع لوزارة الصحة اللبنانية، في بيان أن الغارة الإسرائيلية التي استهدفت ليل أمس منطقة الجناح - محيط مستشفى الحريري "أدت في حصيلة جديدة إلى استشهاد ثمانية عشر شخصا من بينهم أربعة أطفال فيما ارتفع عدد الجرحى إلى ستين شخصا".
وكانت طائرات الاحتلال قد شنت بعد ظهر اليوم ثلاث غارات على منطقة الغبيري في الضاحية الجنوبية، كما أغارت على مبنى في محيط منطقة الطيونة ودمره بالكامل.
فيما شنت غارة على مدينة الهرمل في البقاع شرق لبنان، وبلدات عيتيت ومعروب وشمع الجنوبية، وطريق التابلاين بين بلدتي كفررمان وحبوش وعلى أطراف بلدة ديرميماس، وبلدة الدوير، في الجنوب.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 بيروت لبنان العدوان على لبنان جنوب لبنان الحرب في لبنان بيروت بعد ظهر الیوم جنوب لبنان شرق لبنان article img ratio فی جنوب

إقرأ أيضاً:

غارات إسرائيلية تستهدف عدداً من البلدات جنوب لبنان

شنت الطائرات الحربية والمسيّرة الإسرائيلية صباح اليوم الثلاثاء غارات استهدفت عدداً من البلدات في جنوب لبنان.

وشن الطيران الحربي الإسرائيلي، اليوم الثلثاء، غارات على بلدتي يحمر الشقيف، والخيّام في جنوب لبنان، واستهدفت طائرة مسيّرة إسرائيلية المنطقة الواقعة بين السكسكية والصرفند في جنوب لبنان.

 وتعرضت صباح اليوم بلدتا الخيام وكفركلا الجنوبيتين لقصف مدفعي إسرائيلي متقطع، كما تعرضت أطراف بلدتي عيتا الشعب والقوزح صباحاً لنيران رشاشات الجيش الإسرائيلي، بحسب ما أعلنت "الوكالة الوطنية للإعلام" اللبنانية الرسمية.

70 قتيلاً وجريحاً بغارة إسرائيلية على مستشفى الحريري في بيروت - موقع 24قتل 13 شخصاً بينهم طفل وأصيب 57 آخرون بجروح جراء الغارة الإسرائيلية التي استهدفت ليل الإثنين محيط مستشفى الحريري الحكومي في بيروت، وفق حصيلة جديدة أعلنتها وزارة الصحة، الثلاثاء.

وقصفت المدفعية الإسرائيلية فجر الثلاثاء، بلدات عيتا الشعب، ورامية، والناقورة،وعلما الشعب، وطيرحرفا، والضهيرة والبستان في جنوب لبنان، وقامت القوات الإسرائيلية بعملية تمشيط واسعة بالأسلحة الرشاشة باتجاه بلدة كفركلا في جنوب لبنان.

وشن الطيران الحربي الإسرائيلي غارة في ساعة متأخرة من ليل أمس، على بلدة طاريا غرب بعلبك في البقاع شرق لبنان، كما شن ليل أمس سلسلة غارات على الضاحية الجنوبية لبيروت، واستهدفت إحداها محيط مستشفى رفيق الحريري الجامعي الحكومي.

وأعلن مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع لوزارة الصحة العامة، في بيان، أن الغارة الإسرائيلية في محيط مستشفى الحريري "أدت في حصيلة محدثة إلى مقتل 4 أشخاص من بينهم طفل، فيما أرتفع عدد الجرحى إلى 32 ، فضلاً عن التسبب بأضرار كبيرة في المستشفى".

حزب الله يوجه ضربات صاروخية نحو شمال ووسط إسرائيل - موقع 24قال الجيش الإسرائيلي اليوم الثلاثاء، إن صفارات الإنذار دوت في وسط إسرائيل بعد رصد صواريخ من لبنان سقطت في أرض مفتوحة.

وبدأت الطائرات الحربية الإسرائيلية منذ 23 سبتمبر(أيلول) الماضي شن غارات عنيفة على العديد من المناطق في جنوب لبنان والبقاع شرق لبنان والضاحية الجنوبية لبيروت، وطالت الغارات العاصمة بيروت وجبل لبنان وشماله، ولا تزال الغارات مستمرة.

 وبدأ الجيش الإسرائيلي في أول الشهر  الحالي عملية برية مركزة في جنوب لبنان.

مقالات مشابهة

  • 9 شهداء و7 جرحى في غارات إسرائيلية على مناطق في لبنان
  • غارات إسرائيلية تستهدف عدداً من البلدات جنوب لبنان
  • غارات إسرائيلية على بلدات جنوب لبنان.. وحزب الله يقصف قاعدة "غليلوت"
  • غارات إسرائيلية على لبنان وقصف حزب الله يشعل حرائق بالجليل
  • اشتباكات عنيفة بين حزب الله وقوات الاحتلال الإسرائيلي جنوب لبنان
  • 4 شهداء بغارات إسرائيلية على لبنان
  • غارات إسرائيلية تستهدف أطراف بلدة كفردان في البقاع شرقي لبنان
  • 8 شهداء في غارات إسرائيلية على جنوب لبنان
  • غارات إسرائيلية جنوب لبنان