عقد المجلس التنفيذي جلسته الأسبوعية، برئاسة اللواء عماد كدواني محافظ المنيا لمناقشة عددا من الملفات الخدمية والتنموية المهمة تنفيذاً لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي لتحقيق التنمية المستدامة، حيث بدأ المجلس باستعراض آخر مُستجدات الموقف الحالي ومُعدلات الأداء بملفات تقنين أراضي أملاك الدولة والتصالح في مخالفات البناء 

توفير السلع الأساسية للمواطنين بأسعار مخفضة

أكد المحافظ ضرورة اتخاذ كل الإجراءات القانونية تجاه كل من لم يتقدم بطلب للتصالح والتقنين، واسترداد أراضي أملاك الدولة من غير الجادين، وإزالة المخالفات خلال مراحل الموجة 24، مُناشداً المواطنين غير المستوفين لإجراءات التقنين، بسرعة الانتهاء من تلك الإجراءات، حتى لا يقعوا تحت طائلة القانون، كما وجه رؤساء المراكز والمدن والأحياء ومسؤولي المحافظة بالمتابعة الميدانية المستمرة والتصدي لكل أعمال البناء المخالف والعشوائي على الأراضي الزراعية وأراضي أملاك الدولة، وإزالتها فوراً في المهد بالتنسيق مع الجهات الأمنية والمعنية.

معارض ومنافذ دائمة لبيع السلع الغذائية واللحوم

كما وجه المحافظ مديرية التموين بتوفير معارض ومنافذ دائمة لبيع السلع الغذائية واللحوم بتيسيرات و امتيازات للعارضين، تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية للتخفيف عن كاهل المواطنين، مُشيرًا إلى أن المحافظة تحرص على توفير منافذ متحركة للمناطق النائية والقرى الأكثر احتياجا في جميع مراكز المحافظة، بهدف توفير السلع الأساسية للمواطنين بأسعار مخفضة، إلى جانب مواصلة تفعيل أنشطة وبرامج المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان» في كل القطاعات والوصول إلى جميع الفئات المستهدفة خاصة فى القرى و النجوع على مستوى المحافظة.

إنشاء عدد من المدارس والمعاهد الأزهريّة بالمنيا

كما وافق المجلس على إنشاء عدد من المدارس والمعاهد الأزهريّة لخدمة قرى مراكز مغاغة والعدوة منها قرى «قفادة - العباسية - البسلقون وعزبة السلحدار»، إلى جانب الموافقة على  إنشاء عدد من المدارس والمعاهد  منها داخل الحيز العمراني بقرى مركز ملوي «سنجرج - نواي - الأشمونين-  الشرافية- قلندول- الروضة»، وعزبة «البرنسة»، لسد العجز في كل التخصصات بمراحل التعليم المختلفة مع اعتماد المخصصات المالية اللازمة لهم.

كما وجه اللواء كدواني فى نهاية الاجتماع، بالاهتمام بتوفير كل التيسيرات لأصحاب المشروعات على أرض المحافظة وجذب المزيد من الاستثمارات، وتقديم أوجه الدعم الكامل لملف الاستثمار، من خلال تزويدهم بقاعدة بيانات متكاملة حول كل الأنشطة الصناعية بالمحافظة، وإزالة أي مُعوقات، مؤكداً حرص الدولة على ملف الصناعة واستغلال الموارد المتاحة بالشكل الأمثل، والوصول إلى منتج محلى يفوق العالمي في الجودة وتوفير فرص عمل لأبناء المنيا.

جاء ذلك بحضور الدكتور محمد أبو زيد نائب المحافظ، اللواء ياسر عبد العزيز السكرتير العام للمحافظة، والعقيد  أحمد عزت ممثل المستشار العسكري للمحافظة وممثل مديرية الأمن، وفرع المجلس القومى للمرأة ورؤساء المراكز، ومديري المديريات وممثلي الهيئات والشركات وكل الجهات التنفيذية .

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنيا محافظ المنيا يوافق انشاء المدارس المعاهد الأزهرية

إقرأ أيضاً:

بداية.. محافظ المنيا يفتتح المعرض الدائم لبيع السلع واللحوم بأسعار مخفضة

افتتح اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، معرض مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان المصري المقام على مساحة اكثر من 500 متر مربع بشارع مسجد صلاح الدين بحى جنوب مدينة مطاي، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، بهدف توفير السلع الأساسية واللحوم بأسعار مخفضة، في إطار الجهود المبذولة لرفع العبء عن كاهل المواطنين. 


وأكد المحافظ أن إقامة هذه المعارض تأتي تفعيلا لمبادرة "بداية " تنفيذًا لتكليفات رئيس مجلس الوزراء، وبمتابعة وزيرة التنمية المحلية، وذلك بالتنسيق مع مديرية التموين والغرفة التجارية، لتخفيف الأعباء عن الأسر المصرية وتوفير كافة السلع الغذائية بأسعار تنافسية .

المنيا.. ضبط 227 مخالفة تموينية و 160 اسطوانة بوتاجاز قبل بيعها بالسوق السوداء بداية.. جامعة المنيا تنظم ندوة تثقيفية علمية عن أدوات الذكاء الاصطناعي للطلاب

وخلال جولته في المعرض الذى يخدم اكثر من 200 ألف مواطن من سكان مطاى وقراها، التقى المحافظ بعدد من المواطنين للاطمئنان على مدى رضاهم عن التخفيضات، والاستماع لمقترحاتهم.

وعبّر المواطنون عن امتنانهم للرئيس عبد الفتاح السيسي على هذه المبادرة، مشيرين إلى تأثيرها الإيجابي في جميع أنحاء المحافظة.

وجه اللواء كدواني رؤساء الوحدات المحلية بضرورة إقامة معارض مماثلة طوال العام في جميع مراكز المحافظة، بالتنسيق مع مديرية التموين، مع متابعة قوائم الأسعار لضمان تحقيق الأهداف المرجوة.

وأوضح المهندس عبد الباسط عبد النعيم، وكيل وزارة التموين بالمنيا، أن المعرض يضم 10 عارضين، ويشمل مجموعة متنوعة من المنتجات ( سلع غذائية – لحوم – خضروات )، بتخفيضات تتراوح بين 20% و30%، مضيفا توفير قوافل تموينية متنقلة تجوب القرى و النجوع وذلك لتخفيف الأعباء عن المواطنين وتلبية احتياجاتهم.


حضر الافتتاح المهندس عبد الباسط عبد النعيم، وكيل وزارة التموين، عويس قاسم، رئيس مركز ومدينة مطاي، وعدد من المسؤولين والجهات المعنية.

مقالات مشابهة

  • محافظ المنيا يبحث ملفات التصالح والتقنين ودعم الصناعة وجذب الإستثمارات
  • محافظ المنيا يبحث ملفات التصالح ودعم الصناعة وجذب الاستثمارات
  • محافظ المنيا يفتتح المعرض الدائم لبيع السلع واللحوم بأسعار مخفضة بمطاى
  • محافظ المنيا يفتتح المعرض الدائم لبيع السلع واللحوم بأسعار مخفضة بنسبة 30%
  • بداية.. محافظ المنيا يفتتح المعرض الدائم لبيع السلع واللحوم بأسعار مخفضة
  • محافظ المنيا يتفقد إدارة أملاك الدولة لمتابعة منظومة تقنين الأراضي
  • محافظ المنيا يتفقد ادارة أملاك الدولة .. لهذا السبب
  • محافظ المنيا يتفقد إدارة أملاك الدولة لمتابعة منظومة تقنين أراضي أملاك الدولة
  • محافظ المنيا يشدد على تقديم التيسيرات للمواطنين لتقنين أوضاع الأراضي أملاك الدولة