قال أحمد مصيلحي رئيس شبكة الدفاع عن حقوق الطفل، إن هناك حالات وقعت بالفعل كما حكاها مسلسل برغم القانون، مضيفا: “قد يكون هناك فيما سبق أن الام ترتيبها متأخر فى تسجيل المواليد، وهذا ما يعطي فرصة أكثر للموظفين فى العمل بشكل روتيني معروف والعمل بطريقة قديمة فيما سبق هذه القنوانين”.

خطأ فادح يعرضك لغرامة تصل لـ 500 جنيه حال تسجيل المواليد الجديدة

وأضاف أحمد مصيلحي رئيس شبكة الدفاع عن حقوق الطفل خلال حواره ببرنامج “الخلاصة” المذاع عبر فضائية “المحور”، أن اللوائح التنفيذية الخاصة بتلك القوانين تأكد ما هو أبعد، حيث تكون الأم رقم 2 والأول هو الأب للقيام بالتبليغ، وفى حالة عدم وجوده تكون الأم، ثم المستشفي، ثم الأقارب حتي الدرجة الثانية.

وتابع: “الموظف ملزم فورا على إتباع هذه التعليمات، وهناك حالة فى عدم قدرة الأم على إثبات العلاقة الزوجية أو معها عقد زواج عرفي، حيث أن هذا غير معترف به، وهناك موظف ينصب نفسه وكأنه هو صاحب السلطة فى أن هذا الزواج شرعي أم لا، وهذا خطأ وتلك قصة نعاني منها”.

حدوث تعديل تشريعي خلال عام 2008 

وتابع أحمد مصيلحي رئيس شبكة الدفاع عن حقوق الطفل، أنه خلال عام 2008 حدث تعديل تشريعي أن شهادة الميلاد تكون واحدة، سواء إذا كان للأطفال مجهولي النسب أو الأطفال الذى تم والدتهم بشكل طبيعي، حتي لا يتم التفرقة بين طفل أخر".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: حقوق الطفل برغم القانون مسلسل برغم القانون الطفل اللوائح التنفيذية تسجيل المواليد

إقرأ أيضاً:

موعد عرض الحلقة الـ 27 من مسلسل "برغم القانون" لـ إيمان العاصي

يواصل مسلسل "برغم القانون" بطولة إيمان العاصي وكوكبة من نجوم الفن،  في جذب الكثير من المشاهدين حلقة تلو الأخرى، حيث تشهد الحلقات تطورًا سريعًا ومليئة بالأحداث المشوقة والمثيرة،وذلك خاصة بعد إقتراب الحلقات الأخيرة من العمل.

برغم القانون

 

موعد عرض الحلقة الـ 27

 

وينتظر الجمهور عرض الجلقة الـ 27 من مسلسل "برغم القانون"، الذي من من المقرر عرضها الليلة على منصة Watch it وyango play، وسوف تعرض غدًا على قناة ON وON دراما.


أبطال وصناع مسلسل "برغم القانون"

 

ومسلسل "برغم القانون" يشارك في بطولته كل من هاني عادل، محمد القس، وليد فواز، عابد عنان، رحاب الجمل، فرح يوسف، عايدة رياض، محمد محمود عبد العزيز، جيسيكا حسام الدين، نبيل على ماهر وعدد آخر من الفنانين، تأليف نجلاء الحدينى وإخراج شادى عبد السلام وإنتاج الشركة المتحدة وشركة فنون مصر للمنتجين ريمون مقار ومحمد عبد العزيز، والعمل مكون من 30 حلقة.

مقالات مشابهة

  • رئيس شبكة الدفاع عن حقوق الطفل: نواجه تحديات لتطبيق قانون الطفل المصري
  • رئيس شبكة الدفاع عن حقوق الطفل: لا عراقيل لقيد المواليد وتسجيل النسب
  • مواعيد عرض مسلسل برغم القانون الحلقة 29
  • موعد عرض الحلقة 29 من مسلسل "برغم القانون".. تفاصيل
  • تعرف على موعد عرض الحلقة 28 من مسلسل برغم القانون على قناة on
  • كلاكيت تاني مرة.. جوري بكر تكشف تفاصيل طلاقها وطبيعة علاقتها بوالد ابنها
  • تعرف على موعد عرض الحلقة الـ 28 من مسلسل "برغم القانون"
  • موعد عرض الحلقة 27 من مسلسل برغم القانون
  • موعد عرض الحلقة الـ 27 من مسلسل "برغم القانون" لـ إيمان العاصي