تنشر جريدة الوفد في عددها الصادر غدا الأربعاء، العديد من الموضوعات والتقارير الإخبارية المهمة، أبرزها:"مصر تشارك في قمة “بريكس” للمرة الأولى".

ويتضمن العدد العديد من الموضوعات الأخرى

ـ مصر تشارك في قمة “بريكس” للمرة الأولى 

ـ"السيسي" يؤكد موقف القاهرة الثابت بشأن تطورات الشرق الأوسط

ـ 30 مليار دولار حجم التبادل التجاري بين مصر ودول التجمع

ـ 665 ألفا ألفا عجزاً في أعداد المعلمين ونحتاج 250 ألف فصل جديد 

ـ حكايات الحائرات في الأسواق 

ـ استيراد 30 مليون بيضة 

ـ نائبة “بايدن” مترددة.

. والرئيس السابق يشعل المنطقة.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الوفد جريدة الوفد مصر بريكس قمة بريكس

إقرأ أيضاً:

للمرة الأولى منذ 1979... عامل تعلن خروج عدد من مراكزها عن العمل

 أعلنت مؤسسة "عامل" الدولية "للرأي العام ببالغ الأسف، أن مراكزها في الشياح (مركز بشار مهنا ومسلم عقيل)، حي السلم (مركز للتنمية الاجتماعية والتربوية) ومركز الرعاية الصحية الأولية، الخيام (مركز صحي تنموي اجتماعي)، ومركز النبطية (كفر جوز)، ومركزي العرقوب والفرديس للرعاية الصحية والتنمية الاجتماعية، التي ساندت الناس لخمسة عقود في مجالات الرعاية الاجتماعية، التربوية، والصحية، والحماية، وتمكين المرأة، ورعاية العمال والعاملات المهاجرين، قد تعرضت لدمار أو تضرر نتيجة الاعتداءات الإسرائيلية الأخيرة، ما أدى إلى خروجها عن الخدمة".

وأشارت المؤسسة في بيان، الى أنها "المرة الأولى منذ العام 1979 التي تغلق فيها أبواب مراكز لعامل، نتيجة القصف الاسرائيلي، فقد صمدت هذه المراكز لعدة حروب وظروف كثيرة، واليوم تؤكد المؤسسة أنها ستعيد بناءها والعمل فيها، لأن "عامل" هي فكرة ورسالة جوهرها تعزيز إنسانية الإنسان وصون كرامته، والأفكار لا تمحوها الحروب والاعتداءات بل تزيدها قوة".

وقال رئيس المؤسسة الدكتور كامل مهنا: "إن أرواحنا هي أول ما وضعناه فداء لقيم الإنسانية والعدالة التي تقوم عليها عامل، ولذلك فإن دمار مراكزنا أو تضررها، يؤلمنا، ولكن لن يثنينا عن الطريق الذي اخترناه منذ عقود. ففي مسيرة عامل شهداء وجرحى، واليوم جزء كبير من فريقنا هو مهجر من بيته ومنطقته، يعملون مع الناس نهارا لصون حقوقهم وكرامتهم، وفي المساء يتشاركون معهم صعوبات التهجير والحرب".

اضاف: "على الصعيد الشخصي، لقد دمرت منازلنا للمرة الثالثة في الخيام، وكما سنعيد إعمار هذه المنازل، سنعيد الأمل إلى مراكزنا ريثما تنتهي هذه الحرب الشعواء ضد الإنسانية".

وتابع: "لقد كانت هذه المراكز ملاذا آمنا للناس من جميع الخلفيات، تعمل وفق مبادئ حقوق الإنسان وكرامته، تستقبل آلاف الأشخاص، لبنانيين ولاجئين ومهاجرين، بالتعاون مع مؤسسات محلية ودولية وهيئات الأمم المتحدة، لكن التدمير المتعمد لها يوضح مدى الانتهاكات الإسرائيلية المستمرة للقوانين الدولية والاتفاقيات التي تحمي المؤسسات الصحية والإنسانية".

وقال: "لا تزال مراكز مؤسسة عامل الأخرى مهددة بالخطر في ظل استهداف مناطق متعددة بشكل مكثف، في ظل غياب الحماية وعدم المساءلة الدولية لإسرائيل، الأمر الذي يمهد الطريق لمزيد من الانتهاكات ضد المنشآت الإنسانية التي تقدم الدعم للمدنيين وللفئات المهمشة".

اضاف: "نؤكد أن هذه المراكز كانت وما زالت تقدم برامجها لكل الناس بدون تمييز، وتستند في عملها إلى مقاربة تشاركية معهم، كي يكونوا قادة للنهوض في مجتمعاتهم".

وتابع: "رغم الخسائر التي تكبدتها المؤسسة، فإن عامل لن تتخلى عن مسؤولياتها تجاه الناس، وستظل في طليعة المستجيبين لاحتياجاتهم، وستكون آخر من يغادر المناطق المعرضة للقصف، هذا عهد "عامل" للناس".

وختم: "تعمل المؤسسة حاليا عبر 21 عيادة نقالة لتقديم البرامج الصحية والتربوية والإغاثية، وتخطط بالتنسيق مع شركائها لإضافة 20 عيادة جديدة، إلى جانب مواصلة عملها في مراكزها الـ30 غير المتضررة بعد بقيادة 2300 عامل ومتطوع، ومن خلال فرقها في 170 مركزا للإيواء".

مقالات مشابهة

  • اقرأ غدا في "البوابة".. من أجل إصلاح الهيكل المالي العالمي.. السيسي في روسيا للمشاركة بقمة تجمع دول بريكس
  • اقرأ في عدد الوطن غدا: السيسي يستعرض أمام «بريكس» رؤية مصر للتصدي للتحديات العالمية
  • للمرة الأولى منذ 1979... عامل تعلن خروج عدد من مراكزها عن العمل
  • بوتين يعقد لقاءات مع العديد من قادة العالم خلال قمة بريكس.. مساع لكسر العزلة
  • منذ انضمامها رسميًا.. مصر تشارك في قمة بريكس كعضو بالتجمع للمرة الأولى
  • اقرأ بالوفد غدا: الحكومة وصندوق النقد وجها لوجه
  • للمرة الأولى في تاريخه.. جيش الاحتلال يبحث عن شركة تصلح دباباته 
  • ثمانينية تقترع للمرة الأولى في حياتها للانتخابات الرئاسية الأمريكية
  • اقرأ بالوفد غدا: السيسي : يجب مراجعة الحكومة للموقف مع صندوق النقد