الأسبوع:
2024-10-22@20:50:14 GMT

موقف أحمد فتوح القانوني.. ينتظره حبس 3 سنوات «فيديو»

تاريخ النشر: 22nd, October 2024 GMT

موقف أحمد فتوح القانوني.. ينتظره حبس 3 سنوات «فيديو»

كشف طارق عبد العزيز، عضو مجلس الشيوخ، الموقف القانوني للاعب نادي الزمالك أحمد فتوح، بعد تنازل أهالي ضحيته في حادث الساحل الشمالي.

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية فاتن عبد المعبود، مقدم برنامج صالة التحرير، المذاع على قناة صدى البلد، أن التنازل يكون عن الحقوق المدنية وبموجبه يملك الورثة وفقا لإعلان الوراثة التنازل عن الحقوق المدنية.

وأكد أنه بموجب هذا التنازل لا يسقط الظرف المشدد بالنسبة للقيادة تحت تأثير المخدر، حيث إن القانون عاقب في المادة 76 من قانون المرور من يقود مركبة تحت تأثير مخدر ونتج عنها أضرار في الأشخاص والممتلكات.

واستطرد، أن أحمد فتوح يواجه حاليا تهم قيادة مركبة تحت تأثير مخدر، وقيادة مركبة بطريقة تعرض حياة الأفراد والأموال للخطر وهي القيادة بسرعة كبيرة بالخلاف لما هو مقرر.

وأردف طارق عبد العزيز، عضو مجلس الشيوخ، أن أحمد فتوح تطبق عليه المادة 32 من قانون العقوبات وهي أنه عندما تتعدد الجرائم في واقعة واحدة يتم تطبيق العقوبة الأشد.

وأشار إلى أن العقوبة المشددة هنا هي القيادة تحت تأثير المخدر والتي شدد المشرع العقوبة فيها حال وفاة شخص أو إصابته بعجز كلي مدة لا تقل عن 3 سنوات ولا تزيد عن 7 سنوات وهذه جنحة مغلظة.

وواصل طارق عبد العزيز، عضو مجلس الشيوخ، أن ثبوت تعاطي المخدر جريمة وصفها القانوني جناية وتنعقد الاختصاص لمحكمة الجنايات لنظرها.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أحمد فتوح احمد فتوح طارق عبد العزيز فتوح احمد فتوح لاعب الزمالك حادث احمد فتوح أحمد فتوح لاعب الزمالك اللاعب أحمد فتوح قضية أحمد فتوح حبس احمد فتوح قضية احمد فتوح محاكمة احمد فتوح احمد فتوح ومحمد صبحي احمد فتوح حادث ضحية أحمد فتوح محاكمة أحمد فتوح محامي أحمد فتوح جلسة محاكمة احمد فتوح أسرة ضحية اللاعب أحمد فتوح محامي ضحية أحمد فتوح الحكم احمد فتوح تحت تأثیر أحمد فتوح

إقرأ أيضاً:

بعد التصالح.. وصول أحمد فتوح إلى المحكمة لحضور ثالث جلسات محاكمته

وصل منذ قليل، أحمد فتوح لاعب نادي الزمالك ومنتخب مصر، إلى محكمة جنايات مطروح لحضور ثالث جلسات محاكمته على خلفية اتهامه بقتل المجني عليه أحمد السيد بالخطأ والقيادة تحت تأثير المخدرات.

وتزامنًا مع جلسة محاكمة اللاعب أحمد فتوح، ننشر اعترافاته والتهم الموجهة إليه في السطور القادمة.

اعترافات أحمد فتوح

خلال التحقيقات، أدلى اللاعب أحمد فتوح، باعترافات تفصيلية أمام جهات التحقيق، موضحًا أنه كان في اتجاهه إلى إحدى القرى السياحية في الساحل الشمالي، وحال سيره على الطريق، فوجئ بشخص يعبر الطريق، وحاول أحمد فتوح بشتى الطرق أن يتفاداه، لكنه صدمه دون قصد جنائي منه.

التهم الموجهة لـ أحمد فتوح

وجهت النيابة العامة لللاعب أحمد فتوح، لاعب منتخب مصر ونادي الزمالك، تهمة إحراز جوهر الحشيش المخدر بقصد التعاطي، وتسببه خطأ في قتل المجني عليه السيد أحمد السيد، حال قيادته سيارة تحت تأثير ذلك المخدر وبحالة ينجم عنها الخطر.

محاكمة أحمد فتوح محاكمة أحمد فتوح

ثبت بتحقيقات النيابة العامة، أن المتهم اللاعب أحمد فتوح قاد سيارته بأحد الطرق الساحلية بسرعة هائلة جاوزت السرعة المقررة قانونًا تحت تأثير تعاطي جوهر الحشيش المخدر، فصدم المجني عليه حال عبوره الطريق، فتناثرت أشلاؤه بداخل السيارة وعلى جنبات الطريق وحدثت وفاته، كما ثبت بتقرير مصلحة الطب الشرعي احتواء العينة المأخوذة من المتهم على المادة المخدرة المشار إليها.

واستجوبت النيابة العامة المتهم، وتحقيقًا لدفاعه قامت بسؤال الطبيب الشرعي بالتحقيقات، والذي جزم وفق الثابت بتقرير فحص العينة بتعاطي المتهم لجوهر الحشيش المخدر، وهو ما أيدته تحريات جهة البحث.

تصالح أحمد فتوح مع أسرة الضحية

ومن جانبه، فجر مصدر مقرب من أسرة لاعب نادي الزمالك ومنتخب مصر أحمد فتوح، مفاجأة عن تصالح اللاعب أحمد فتوح مع أسرة المجني عليه، ولذلك، يترقب اللاعب أحمد فتوح غدًا، تحديد مصير ومجرى القضية.

اقرأ أيضاًأحمد فتوح بين «التصالح» وعقوبة تعاطي المخدرات.. 4 سيناريوهات محُتملة في الجلسة الأخيرة

اليوم.. استكمال محاكمة المتهمين بفبركة سحر مؤمن زكريا

اليوم.. استكمال محاكمة اللاعب أحمد فتوح في قضية دهس شرطي بطريق الساحل

مقالات مشابهة

  • 3 سنوات سجن عقوبة تنتظر أحمد فتوح.. فيديو
  • الموقف القانوني للاعب الزمالك أحمد فتوح.. ينتظره حبس 3 سنين
  • بعد التصالح مع أسرة أمين الشرطة.. تأجيل محاكمة أحمد فتوح لـ 16 نوفمبر
  • دفاع فتوح يطالب المحكمة باستلام شيك دية التنازل.. والمحكمة: القرار بعد الجلسة
  • أول فيديو لـ أحمد فتوح داخل محكمة الجنايات لحضور ثالث جلسات محاكمته في قضية الأمين «الشوبكي»
  • بعد التصالح.. وصول أحمد فتوح إلى المحكمة لحضور ثالث جلسات محاكمته
  • دفاع أحمد فتوح لـ«الأسبوع»: أسرة الشوبكي عفت عن اللاعب وننتظر التصالح الرسمي أمام المحكمة (فيديو)
  • بعد التصالح مع أسرة الضحية.. اللاعب أحمد فتوح يترقب مصيره
  • غدا.. فصل جديد في قضية «أحمد فتوح» لاعب الزمالك