كشفت دراسة أمريكية أن الاستماع للموسيقى باختلاف أنواعها يعجل بالشفاء بعد الجراحة، ويقلل احتياج المريض لتناول المسكنات.
وأظهرت الدراسة التي أجريت بكلية الطب بجامعة نورث ستيت بولاية كاليفورنيا أن المرضى الذين يستمعون للموسيقى بعد الجراحة يحتاجون لنصف كمية مخدر المورفين التي يحتاجها المرضى الذين لا يستمعون للموسيقى لتسكين شعورهم بالألم.


أخبار متعلقة اعتماد عالمي جديد لمستشفى دله النخيل يدعم مكانة المملكة كوجهة للسياحة العلاجيةأبشر.. استخراج تصريح السفر لأفراد الأسرة تحت سن 21 عامويقول الطبيب ألدو فريزا اخصائي الجراحة بالجامعة: "عندما يستيقظ المرضى بعد الجراحة، أحيانا يشعرون بالفزع، وانعدام الاحساس بالمكان، ولكن الموسيقى تخفف الشعور بالقلق في المرحلة الانتقالية بعد الإفاقة حتى يعود المريض إلى حالته الطبيعية، ويمكن أيضا أن تقلل الشعور بالتوتر في هذه المرحلة".

يعد كثرة تناول المسكنات من أخطر الأمور المنتشرة؛ لتأثير ذلك على أعضاء الجسم وتحديدًا تدهور وظائف الكليتين والكبد#اليوم | @dhoussien
للمزيد: https://t.co/wU7e3DpFPQ pic.twitter.com/igsP2N1Ch7— صحيفة اليوم (@alyaum) August 28, 2024خفض الأوجاع والتوتراتوفي إطار الدراسة الجديدة، قام الباحثون بتحليل النتائج التي جرى استخلاصها خلال 35 تجربة سابقة على العلاج بالموسيقى، لاسيما تأثير الموسيقى على مرضى الجراحات، وأوضحت تلك البيانات أن الموسيقى لها تأثير كبير على خفض الأوجاع والتوترات في اليوم التالي للجراحة.
ونقل الموقع الإلكتروني "هيلث داي" عن طالب الطب شاهزاب ريس من جامعة نورث ستيت قوله: "عندما تستمع إلى الموسيقى، فإنك تنفصل عن الواقع وينتابك شعور بالاسترخاء، وبهذه الطريقة يقل التركيز على الألم، ويستطيع المريض تهدئة نفسه".
ويوضح الباحثون أن الاستماع للموسيقى يقلل نبض القلب مما يساعد على التعافي عن طريق تحسين قدرة الدورة الدموية على نقل الأكسجين والمغذيات داخل الجسم".

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 سان فرانسيسكو الاستماع للموسيقى فوائد الموسيقى بعد الجراحة

إقرأ أيضاً:

لهذا السبب.. جوري بكر تتصدر تريند "جوجل"

تصدر اسم الفنانة جوري بكر، تريند محرك البحث الشهير "جوجل"، خلال الساعات القليلة الماضية، وذلك بعدما أعلنت عن انفصالها عن زوجها للمرة الثانية، وأعلنت عن ذلك الخبر من خلال تصريحاتها في بودكاست "قهوة بلبن" مع جيلان علاء.

 

وقالت جوري: "اتطلقت تقريبًا من 3 شهور بس أنا لم أعلن على السوشيال ميديا، وكنت محتاجة إني أعلن في الوقت الصح".

 

وأضافت جوري بكر: "وتم الانفصال رسميًا في 15 أغسطس والمفروض فترة العدة كام يوم وتخلص وهو في النهاية أبو ابني وشخص أكن له كل الاحترام وهو بيحب تميم جدًا ونفس الكلام تميم بيحبه".

جوري بكر

 

انفصال جوري بكر أول مرة


ويذكر أن جوري بكر أعلنت من قبل خبر انفصالها بعد زواحها بثلاثة أشهر فقط، حيث كتبت حينها: «وجعل بينكم مودة ورحمة تم الانفصال بيني وبين زوجي المحترم.. أرجوكم محدش يتواصل معايا في أي تفاصيل».

 

لكن سرعان ما عادت لتنفي خبر الطلاق مؤكدة اختراق حسابها الرسمي على موقع «انستجرام»، لتخرج بعدها بفترة وتعلن خبر طلاقها، وكتبت: «الحمد لله صبرت كتير، واستحملت اللي مفيش جبل يستحمله، ولا تنسوا الفضل بينكم إن الله بما تعملون بصير.. تم الانفصال بيني وبين زوجي، وربنا يوفق الجميع، وَعَسَى أَن تَكْرَهُوا شَيْئًا وَهُوَ خَيْرٌ لَّكُمْ وَعَسَى أَن تُحِبُّوا شَيْئًا وَهُوَ شَرٌّ لَّكُمْ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنتُمْ لَا تَعْلَمُونَ».

 

أحدث أعمال جوري بكر

 

 

ويذكر أن أحدث اعمال الفنانة جوري بكر الدرامية، هو مشاركتها في بطولة مسلسل "برغم القانون" مع إيمان العاصي وكوكبة كبيرة من نجوم الفن، والذي يعرض حاليا على شاشة قناة ".ON"

 

أبطال وصناع مسلسل "برغم القانون"

 

ومسلسل "برغم القانون" يشارك في بطولته كل من هاني عادل، محمد القس، وليد فواز، عابد عنان، رحاب الجمل، فرح يوسف، عايدة رياض، محمد محمود عبد العزيز، جيسيكا حسام الدين، نبيل على ماهر وعدد آخر من الفنانين، تأليف نجلاء الحدينى وإخراج شادى عبد السلام وإنتاج الشركة المتحدة وشركة فنون مصر للمنتجين ريمون مقار ومحمد عبد العزيز، والعمل مكون من 30 حلقة.

مقالات مشابهة

  • دراسة: الاستماع للموسيقى يعجل بالشفاء بعد الجراحة
  • العلاج بالموسيقى يعجل في شفاء المريض
  • الصنيع: ناد سعودي رفض التعاقد مع سفيان رحيمي لهذا السبب !
  • لهذا السبب.. جوري بكر تتصدر تريند "جوجل"
  • لهذا السبب... جاستن بير يتصدر تريند" جوجل "
  • الخطوط الجوية اليمنية تغير مسار رحلة من القاهرة إلى عدن لهذا السبب
  • دراسة: الموسيقى تقلل الإحساس بالألم بعد العمليات الجراحية
  • الاستماع للموسيقى يسرع من التعافي بعد العمليات الجراحية.. دراسة تكشف التفاصيل
  • نيللي كريم تتصدر ترند جوجل لهذا السبب