بغداد اليوم- متابعة

أكد مسؤول بوزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، اليوم الثلاثاء، (22 تشرين الأول 2024)، أن "التحقيق الذي تجريه دوائر الاستخبارات في واشنطن، بشأن تسريب وثائق الخطة العسكرية الإسرائيلية لضرب إيران، بدأ يشير إلى الاشتباه بضلوع موظفة كبيرة في البنتاغون".

وقال المسؤول بالبنتاغون، قوله إن "الموظفة المشتبه بها في عملية تسريب وثائق الخطة العسكرية الإسرائيلية لضرب إيران، هي أمريكية إيرانية الأصل وتدعى آريان طبطبائي".

وأشار المسؤول الأمريكي إلى أنه "تم إبلاغ لجان الاستخبارات والقوات المسلحة في الكونغرس بهذا الشأن، وأن المشتبه بها تمتلك تصريحا سريا عالي المرتبة، والذي يمنحها حق الاطلاع على معلومات سرية للغاية".

وتعمل آريان طبطبائي، المشتبه بها، والتي لم تتم إدانتها حتى الآن، مديرة مكتب مساعد وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، للعمليات الخاصة والنزاعات الدولية.

يذكر أن أعضاء في الكونغرس الأمريكي، قد ربطوا اسم المشتبه بها (طبطبائي)، في التحقيقات التي طالت الموفد الأمريكي إلى إيران روبرت مالي، وهو المسؤول الذي أحيل إلى التحقيق بعد الاشتباه بتصرفه بمعلومات سرية دون أخذ إذن مسبق وقيامه باتصالات سرية مع شخصيات إيرانية.

وشنّت إيران، في الأول من أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، هجوما صاروخيا كبيرا على إسرائيل، قالت إنه جاء ردًا على اغتيال الرئيس السابق للمكتب السياسي لحركة حماس الفلسطينية إسماعيل هنية، والأمين العام لـ"حزب الله" اللبناني حسن نصر الله، ومسؤول ملف لبنان في فيلق "القدس" التابع للحرس الثوري الإيراني عباس نيلفروشان.


المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: المشتبه بها

إقرأ أيضاً:

وزير الدفاع الأمريكي يعلن رسميا نشر منظومة ثاد في إسرائيل

أعلن وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، اليوم الاثنين، رسميا نشر منظومة ثاد المضادة للصواريخ في إسرائيل.

وحسب وكالة “رويترز” للأنباء، قال أوستن إن الجيش الأمريكي سارع إلى نشر نظامه المتقدم المضاد للصواريخ في إسرائيل، مضيفا أنه "في مواقعه الآن".

ورفض أوستن ذكر ما إذا كان نظام الدفاع الصاروخي (ثاد) جاهزا للعمل، لكنه قال "لدينا القدرة على تشغيله بسرعة كبيرة ونحن نسير على نفس النهج الذي نطمح إليه".

ونظام “ثاد” المصمم للتعامل مع تهديد الصواريخ البالستية ويعتبر "جوهرة التاج" لنظام الدفاع الجوي الأمريكي، سيتطلب وصول ما يقرب من 100 جندي أمريكي إلى إسرائيل.

وفي وقت سابق، قالت لصحيفة "وول ستريت جورنال"، إن النظام الذي سيعمل به نحو 100 جندي أمريكي، قد يصل إلى إسرائيل قريبًا، لكن من غير المعروف على وجه التحديد متى سيتم نشره.

مقالات مشابهة

  • جالانت: يجب أن تتلقى إسرائيل الدعم الأمريكي بعد ضرب إيران
  • البنتاجون يعلن الاشتباه بموظفة في مكتب أوستن سربت وثائق سرية إلى طهران
  • في دمشق..إسرائيل تعلن اغتيال المسؤول عن الأموال من إيران إلى حزب الله
  • إيران تتوعد برد قوي يفوق التوقعات على أي هجوم إسرائيلي
  • وزير الدفاع الأمريكي يعلن إتمام نشر منظومة “ثاد” المضادة للصواريخ في إسرائيل
  • وزير الدفاع الأمريكي يعلن رسميا نشر منظومة ثاد في إسرائيل
  • الاشتباه في عنصر مخابرات أمريكي سرب وثائق سرية عن تحركات إسرائيل لضرب إيران
  • تسريب وثائق سرية حول خطط هجوم إسرائيل المرتقب على إيران.. وواشنطن تحقق
  • إيران: "حزب الله" المسؤول عن هجوم المسيّرة على منزل نتنياهو