قام الدكتور عادل عبد العظيم رئيس مركز البحوث الزراعية اقام المركز الإقليمي للأغذية و الاعلاف دورة تدريبية عن تربية فطر عيش  الغراب و الطرق المختلفة لعمل وجبات غذائية كاملة منه . 

ورشة عمل عن محصول الأرز بمركز البحوث الزراعية البحوث الزراعية ينظم ورشة عن محصول الأرز بالشراكة مع المعهد الوطني الصيني

و ذلك بدعوة من  المهندس رجب شحات غنيم وكيل وزارة الزراعة بالقليوبية و الذي صرح بأن الارشاد الزراعي هو أحد الركائز الاساسية للتنمية الزراعية المستدامة و التي يوليها علاء فاروق وزير الزراعة و استصلاح الاراضي اهمية كبيرة لتوعية المزارعين و المربين بنتائج البحوث و التجارب التي تقدم حلولا لكثير من مشاكل الانتاج الزراعي و تساهم في رفع مستوي المعيشة لهم .


و  من المعروف  ان تربية عيش الغراب تعتبر وسيلة جيدة لانتاج منتج غذائي عالي القيمة الغذائية يستهلك قدر ضئيل جدا من المياه بالمقارنة بالمحاصيل الغذائية الاخري و لا يحتاج الي مساحات  من الاراضي الزراعية  و لا يحتاج الي اسمدة و مبيدات. 


و قد اقيمت الدورة بقاعة المحاضرات بمديرية زراعة القليوبية علي  مدي يومي ٢١ و ٢٢ اكتوبر ٢٠٢٤ حيث  قدم الاستاذ الدكتور عادل بكر رئيس معمل المخلفات الزراعية بالمركز  محاضر ة عن دراسة جدوي اقامة مشروع لانتاج عيش الغراب و  مصدر التقاوي و الطرق السليمة للانتاج باقل تكلفة .

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: عادل عبد العظيم مركز البحوث الزراعية المركز الاقليمي للاغذية وجبات غذائية

إقرأ أيضاً:

وزارة الأوقاف تنظم دورة تدريبية حول التخطيط التشغيلي لمديري الإدارات

نظّمت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية في الحكومة الليبية، ممثلة بإدارة التخطيط وتنمية الموارد البشرية، دورة تدريبية متخصصة في مجال التخطيط التشغيلي. الدورة، التي استهدفت مديري الإدارات والمكاتب بالوزارة، انطلقت صباح اليوم السبت بإشراف مباشر من فريق التخطيط وتنمية الموارد البشرية.

واستضافت الدورة الخبير الأكاديمي الدكتور عبدالرحيم الفضلي، الذي قدم مجموعة من أحدث المنهجيات والتقنيات المعاصرة في التخطيط التشغيلي.

وتناولت الجلسات التدريبية سبل تعزيز القدرات الإدارية للمشاركين، وتمكينهم من وضع خطط تشغيلية تسهم في رفع كفاءة العمل وتحقيق أهداف الوزارة بعيدة المدى.

وشهدت الدورة تفاعلاً كبيراً من المشاركين الذين أشادوا بدور وزارة الأوقاف في دعم البرامج التدريبية الهادفة إلى تعزيز عملية التطوير المؤسسي. ومن المقرر أن تستمر الدورة لثلاثة أيام.

وأكد الدكتور الفضلي خلال كلمته على أهمية هذه الدورات في تطوير الكوادر الإدارية، مشدداً على دورها في تعزيز كفاءة تنفيذ خطط العمل بالوزارة، وداعياً إلى الاستمرار في تنظيم برامج تدريبية مشابهة لتطوير بيئة العمل وتحقيق الأداء الأمثل في الوزارة.

مقالات مشابهة

  • الاقليمي للاغذية و الاعلاف و مديرية زراعة القليوبية ينظمان دورة تدريبية عن المشروم
  • دورات تدريبية مجانية على 4 مهن بسوق العمل.. الشروط والأوراق المطلوبة
  • دورة تدريبية بالإنتاج الحيواني عن رعاية وتغذية سلالات الدجاج
  • «توثيق اللقى الأثرية»..دورة تدريبية للعاملين بالسياحة في 3 نوفمبر المقبل
  • انطلاق أول دورة تدريبية للإنعاش القلبى المتقدم لأطباء أورام طنطا
  • المكاري افتتح دورة تدريبية للتحقق من الاخبار المضللة
  • وزارة الأوقاف تنظم دورة تدريبية حول التخطيط التشغيلي لمديري الإدارات
  • صندوق التنمية الزراعية يشارك في المعرض الزراعي السعودي للتعريف بالبرامج التمويلية
  • محافظ أسيوط: مديرية الشباب والرياضة تنظم جلسة تدريبية لفتيات ريحانة ضمن مبادرة بداية