تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قضت محكمة جنايات القاهرة اليوم، بمعاقبة تشكيل عصابي، بالسحن المشدد 5 سنوات بتهمة الحفر والتنقيب عن الآثار، في نطاق دائرة قسم شرطة الشرابية.
ألقت الأجهزة الأمنية التابعة لمديرية أمن القاهرة، القبض على 4 عناصر إجرامية، لهم معلومات جنائية سابقة بتهمة التنقيب عن الآثار في منطقة الشرابية .

بتفتيش العقار محل الحفر تم العثور على حفرة بعمق 5 أمتار وقطر 3 أمتار، بداخلها سلك إنارة، والأدوات المستخدمة في الحفر وحبال ثقيلة ومعدات آلية للحفر

وبمواجهتهم بما هو منسوب إليهم من تهم، اعترفوا بحيازتهم جميع المضبوطات بغرض التنقيب والتربح من خلال ذلك النشاط الإجرامي، ولتحقيق مكاسب وأرباح مالية في أسرع وقت، تم اتخاذ جميع الإجراءات القانونية ضدهم، وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: 4 عناصر إجرامية 5 سنوات الأجهزة الأمنية الحفر والتنقيب التنقيب عن الآثار المشدد 5 سنوات

إقرأ أيضاً:

ضبط تشكيل عصابي تخصص في صناعة الأدوية والفيتامينات المغشوشة بالقاهرة

تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط عناصر تشكيل عصابي تخصص نشاطه الإجرامي في صناعة الأدوية والفيتامينات المغشوشة بالقاهرة، وقدرت قيمة المضبوطات بـ10 ملايين جنيه تقريباً.

وأكدت معلومات وتحريات الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة قيام صاحب شركة توريدات، له معلومات جنائية، وعاطل، بتصنيع الأدوية والفيتامينات المغشوشة، بقصد الاتجار بها من خلال كونها مستوردة، متخذا من مصنع «مُستأجر» بمنطقة العاشر من رمضان بالشرقية مقراً لمزاولة نشاطهما الإجرامي.

وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطهما وبحوزتهما كمية كبيرة من العقاقير والأدوية والفيتامينات المغشوشة والمصنعة محلياً، وكمية من الملصقات، ومبلغ مالي، وباستهداف المصنع المشار إليه عُثر بداخله على كمية كبيرة من العقاقير والأقراص والكبسولات الدوائية مختلفة الأنواع والمعدات والأدوات والملصقات المستخدمة في التصنيع.

وبمواجهة المتهمين أقرا بمضمون التحريات، وأضافا بتحصلهما على الملصقات والعبوات المقلدة من إحدى المطابع الكائنة بمنطقة عين شمس بالقاهرة، والتى يديرها شخصان مقيمان بمحافظة القاهرة.

وباستهداف المطبعة المشار إليها أمكن ضبط الشخصين وبحوزتهما كمية من أغلفة الكرتون، مدون عليها أسماء عقاقير وأدوية مختلفة، و3 ماكينات طباعة ولصق على الأدوية، وعدد من نماذج لطباعة منتجات أدوية مختلفة.

مقالات مشابهة

  • حبس تشكيل عصابي انتحل صفة ضباط الشرطة بمدينة نصر
  • إحالة تشكيل عصابي تخصص في سرقة المواطنين لمحكمة جنح المطرية
  • ضبط تشكيل عصابي تخصص في صناعة الأدوية والفيتامينات المغشوشة بالقاهرة
  • حبس تشكيل عصابي تخصص في النصب على المواطنين بعين شمس
  • بأسلوب المغافلة.. حبس عصابة سرقة المواطنين في الشرابية
  • حبس تشكيل عصابي تخصص في سرقة الهواتف المحمولة بالشرابية
  • الوعي الأثري بالفيوم تنظم ندوة حول مخاطر التنقيب عن الآثار
  • القبض على تشكيل عصابي تخصص في سرقة الهواتف بالزاوية الحمراء والشروق
  • المشدد 3 سنوات للاعب المحمدي بتهمة اغتصاب فتاة بقطر