قال مسؤول بالمخابرات الأميركية، الثلاثاء، إن روسيا وإيران والصين عازمة على إثارة أحاديث مثيرة لانقسام الأميركيين قبل الانتخابات الرئاسية المقررة في الخامس من نوفمبر، رغم أنه من المرجح ألا تتمكن تلك الدول من التلاعب بالانتخابات على نطاق من شأنه أن يؤثر على نتيجة السباق الرئاسي.

وأضاف المسؤول للصحفيين أن مثل هذه الجهات الأجنبية يمكن أن تفكر في تنفيذ تهديدات جسدية وأعمال العنف في فترة ما قبل الانتخابات وبعدها، ومن المرجح جدا أن تنفذ عمليات تضليل بعد الانتخابات لخلق حالة من الغموض وتقويض العملية الانتخابية.

وقال المسؤول من مكتب مدير المخابرات الوطنية "لا تزال الجهات الأجنبية، خاصة روسيا وإيران والصين، عازمة على تأجيج الأحاديث المثيرة للانقسام بين الأميركيين وتقويض ثقتهم في النظام الديمقراطي الأميركي. هذه الأنشطة تتفق مع ما تعتقده تلك الأطراف أنه في مصلحتها، حتى مع استمرار تطور أساليبهم".

وأضاف "تتوقع المخابرات أن تشتد جهود التأثير الأجنبي في الفترة التي تسبق يوم الانتخابات، وخاصة من خلال المنشورات على وسائل التواصل الاجتماعي".

وقال المسؤول الذي تحدث لصحفيينK طالبا عدم الكشف عن هويتهK إن بعض هذه المنشورات من المرجح أن يتم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي.

وأشار المسؤول على سبيل المثال إلى منشور على منصة إكس في وقت سابق من هذا الشهر جرى إنشاؤه من قبل ما سماه بجهات التأثير الروسية، التي قدمت ادعاء غير مؤكد ضد المرشح الديمقراطي لمنصب نائب الرئيس، حاكم ولاية مينيسوتا تيم والز.

وقال المسؤول إن وكالات المخابرات تعتقد أن جهات التأثير الروسية هي التي أنشأت المحتوى. وأضاف أن مراجعة وسائل الإعلام التي أجرتها الوكالات أظهرت "عدة مؤشرات على تلاعب" بما يتفق مع تصرفات الجهات الروسية.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

حزب طالباني:حزب بارزاني لا يحظى بالأغلبية التي تمكنه من تشكيل حكومة الإقليم

آخر تحديث: 22 أكتوبر 2024 - 10:24 ص بغداد/ شبكة أخبار العراق- أكد عضو الاتحاد الوطني الكردستاني أحمد الهركي، الثلاثاء، أن حزب بارزاني في هذه الانتخابات لا يحظى بالأغلبية التي تؤهله لتشكيل حكومة.وقال الهركي، في حديث متلفز ، إن “هناك الكثير من المتغيرات تحققت خلال هذه الانتخابات بينها فقدان الحزب الديمقراطي لعدة مقاعد”، مبينًا أن “الحزب الديمقراطي لا يحظى بالأغلبية في هذه الانتخابات التي تمكنه من تشكيل حكومة الإقليم “.وأضاف إن “مشهد التحالفات الانتخابية في الإقليم غير واضح حتى الآن والحديث مبكر الآن بشأن التحالفات الانتخابية في الاقليم”، مشيرًا الى أن “كل سيناريو هو سابق لأوانه بعد إجراء الانتخابات في الإقليم “.وتابع الهركي أن “هناك خروقات حدثت هنا وهناك خلال الانتخابات في كردستان “، لافتا الى أن “تشكيل حكومة الإقليم يأتي من خلال الوضع الداخلي العراقي عامة وكردستان بشكل خاص”.

مقالات مشابهة

  • المخابرات الأميركية تحذر من مساع خارجية لتأجيج الانقسام قبل الانتخابات
  • بعد 5 نوفمبر.. تحذير من محاولات روسيا وإيران والصين تأجيج العنف في أمريكا
  • مسؤول أمريكي يحذر من محاولات روسيا والصين لبث روح الانقسام مع اقتراب الانتخابات
  • حزب طالباني:حزب بارزاني لا يحظى بالأغلبية التي تمكنه من تشكيل حكومة الإقليم
  • الجيش الأوكراني يتصدى لهجوم روسي على كييف
  • الجيش الإسرائيلي: غارة بيروت استهدفت مقر المخابرات التابع لحزب الله ومقتل 3 قادة
  • ما هي ‘مفاجأة أكتوبر التي يخشاها جميع رؤساء أميركا في الشهر الأخير قبل الانتخابات؟
  • خليل الحية للجزيرة: اتفاق وقف إطلاق النار جاهز ونتنياهو يعطله لتهجير السكان أو إبادتهم
  • NYT: هكذا تدعم المخابرات الأمريكية الجيش الإسرائيلي في غزة منذ اليوم الأول للمعركة