منذ أيام قليلة، وثق مُغامر رياضي أمريكي، يُدعى مارشال موشر، لحظات وجود كلب أعلى قمة الهرم، لتحصد دقائق الفيديو ملايين المشاهدات في وقت قصير، لكن لحظات صعود كلب الهرم إلى قمة الهرم ثم نزوله، أثارت جدلا وتساؤلات عدة حول نوع السلالة.

 

سر صعود كلب الهرم

رغم احتواء منطقة الأهرامات على العديد من العجائب، وقصص عصر الأسرة الفرعونية، لكن كلب الهرم خطف الأضواء وبات حديث العالم، ليتمكن الكلب البلدي الذي صعد أعلى قمة هرم خوف من جذب أنظار العالم حوله، وبات قصة عالمية ومحط اهتمام الصحافة والإعلام العالمي، لذا تعرف على سبب صعود للهرم، وما نوع سلالة كلب الهرم الذي صعدت قصته للعالمية، وفقًا للخبير الأثري عماد مهدي خلال حديثه لـ«الوطن».

 

وأوضح أن كلب الهرم الشهير ينحدر لسلالة فرعونية، ولا يحتاج إلى عناية خاصة، ويتكيف بشكل كبير مع البيئة التي يعيش فيها أيًا كانت، ويبحث بنفسه عن أنواع الطعام المُختلفة، ويرجح أن صعوده لقمة هرم خوفو بحثًا عن الطعام، لأن أعلى الهرم توجد جميع الطيور قد تكون تاركه عُشش لها على السطح وداخل المقابر العليا.

نوع سلالة كلب الهرم الذي صعدت قصته للعالمية

1- يُطلق المصريون القدماء على الكلب البلدي «أنوبيس»، ويتمتع بصفات عدة أهمها القوة، ولياقته البدنية العالية، لأن البيئة التي يعيش بها حكمت عليه ذلك، فمنطقة الأهرامات تعتبر بيئة صحراوية.

2- يعتبر كلب الهرم من أحد أقدم السلالات، إذ كان يستخدمه المصري القديم لصيد الظباء والطرائد.

3- تتمتع سلالة كلب الهرم الـ«أوستركا» بذكاء حاد، ودرجة تكييف عالية، واشتهرت قديمًا بقوة حاستها البصرية والشم خلال الصيد، فضلًا عن أنها تتحرك بسرعة فائقة ورشاقة.

4- استخدمت الكلاب البلدي قديما مُرشدة للبشر خلال الحياة الآخرة؛ إذ أقدم أحد المصريين القدماء على تحنيط كلبه بعد وفاته بسبب الوفاء.

5- يتمتع كلب الهرم بقدرات كبيرة على التأقلم مع البيئة الصحراوية، لأنه يتعلم بالفطرة، ويساعده على التكييف الجهاز المناعي لمقاومة الأمراض.

6- يمكن استخدام الكلب البلدي في حراسة، وتدريبه على الطاعة لأنه يتكيف سريعًا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كلب الهرم کلب الهرم

إقرأ أيضاً:

طبيب بيطري: صعود الكلب للهرم صدفة.. وهذا سر نزوله السريع – فيديو

أكد الدكتور كرم مصطفى، استشاري الطب البيطري، أن تسلق كلب للهرم والوصول إلى قمته أمر ممكن من خلال التسلق البطيء، مشيرًا إلى أن النزول من القمة يكون أسهل بسبب زيادة نسبة الأكسجين مقارنة بالصعود.

وأوضح مصطفى، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية فاتن عبد المعبود في برنامج “صالة التحرير” المذاع على قناة صدى البلد، أن الكلب تمكن من معرفة طريق الصعود والنزول باستخدام حاسة الشم، مشبهًا ذلك برسم الخرائط.

وأضاف أن الكلاب لا تخشى المرتفعات، مشيرًا إلى أن تسلق الكلب للهرم كان صدفة، معلقًا: “ربما كان الكلب قد انجذب لطائر”.

مصراوي

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • طبيب بيطري: صعود الكلب للهرم صدفة.. وهذا سر نزوله السريع – فيديو
  • المغامر صاحب فيديو صعود الكلب لقمة الهرم: تجربة الطائرة الشراعية بمصر "مبهرة"
  • بالفيديو.. المغامر الرياضي الأمريكي صاحب فيديو صعود الكلب لقمة الهرم: "الآثار المصرية رائعة ومثيرة للاهتمام"
  • بالفيديو.. المغامر الأمريكي صاحب فيديو صعود الكلب لقمة الهرم: "كان مشهدا استثنائيا"
  • المغامر صاحب فيديو صعود الكلب لـ"قمة الهرم" يكشف تفاصيل الواقعة
  • صاحب فيديو صعود الكلب لقمة الهرم: كان مشهدا استثنائيا
  • طبيب بيطري: صعود الكلب للهرم صدفة.. وهذا سر نزوله السريع
  • كلب فوق الهرم ..هل يكشف الستار عن كنز أثري جديد؟
  • لغز حير العالم.. كيف تسلق الكلب الهرم الأكبر وما مصيره؟